Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 17-ديسمبر-2018 الساعة: 11:02 م - آخر تحديث: 10:26 م (26: 07) بتوقيت غرينتش
إحتياجات هائلة وإمكانيات شحيحة وتمويل غيركافي وكروت العمليات نفذت في ثالث ايام المخيم
- الشاهد برس _ صنعاء شهد مخيم نور الحسين الطبي المجاني الثاني خلال الثلاثة أيام الماضية على إفتتاحه إقبال كبير وتوافد غير مسبوق من قبل الحالات المرضية التى فاق عددها ثلاثة أضعاف العدد المستهدفة والمسموح له في المخيم الذي تنظمة مؤسسة أم أبيها الثقافية الخيرية برعاية لجنة سيد الشهداء وتمويل من صندوق آل البيت الخيري في دولة الكويت الشقيق خلال الفترة 9 ديسمبر حتى 14 ديسمبر من العام الجاري 2018م

مؤسسة الشفقة تدشن مشروع كسوة الشتاء لمرضى الفشل الكلوي والسرطان لعام 2018م
- الشاهد برس _ صنعاء دشنت اليوم مؤسسة الشفقه مشروع توزيع كسوة الشتاء 2018م لمرضى الفشل الكلوي والسرطان الساكنين في الدار التابع للمؤسسة..

وكيل أمانة العاصمة يشيد بالخدمات التي تقدمها مؤسسة الشفقة لمرضى الفشل الكلوي والسرطان
- الشاهد برس _ صنعاء أشاد وكيل أمانة العاصمة القاضي عبد الله احمد الحجري بالخدمات التي تقدمها مؤسسة الشفقه لمرضى الفشل الكلوي والسرطان الذين يسكنون في الدار التابع للمؤسسة - القادمين من كل محافظات الجمهورية لتلقي العلاج في العاصمة صنعاء - كونهم يتلقون كافة أنواع الرعاية الصحية والاجتماعية ، المتمثلة بالتغذية والادوية والمأوى والملابس ..وغيره .

وكيل أمانة العاصمة يشيد بالخدمات التي تقدمها مؤسسة الشفقة لمرضى الفشل الكلوي والسرطان
- الشاهد برس _ صنعاء أشاد وكيل أمانة العاصمة القاضي عبد الله احمد الحجري بالخدمات التي تقدمها مؤسسة الشفقه لمرضى الفشل الكلوي والسرطان الذين يسكنون في الدار التابع للمؤسسة - القادمين من كل محافظات الجمهورية لتلقي العلاج في العاصمة صنعاء - كونهم يتلقون كافة أنواع الرعاية الصحية والاجتماعية ، المتمثلة بالتغذية والادوية والمأوى والملابس ..وغيره . جاء ذلك خلال زيارة قام بها وكيل أمانة العاصمة اليوم الى مؤسسة الشفقة ، واطلع على احوال المرضى والمريضات ومعاناتهم واحتياجاتهم في ظل ما يمر به الوطن من ازمات وحروب ، والذي إنعكس بدوره على حياة المرضى بشكل عام وخاصة مرضى الفشل الكلوي والسرطان . وقد أستمع القاضي الحجري إلى رئيس المؤسسة واثق القرشي ومديرها التنفيذي منصور القطريفي إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة ، وأهم المتطلبات التي تحتاجها المؤسسة في الوقت الحالي- كي تستطيع مواصلة تقديم خدماتها الإنسانية لهؤلاء المرضى الذين يثقلون كاهل المؤسسة يوما بعد آخر ، نتيجة تزايد اعدادهم في السنوات الأخيره بشكل مخيف .

الجامعة الإماراتية ترعى المؤتمر العلمي للتطوير الأكاديمي وتشارك في المعرض المصاحب له
- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي رعت الجامعة الإماراتية الدولية الجامعة الرائدة في مجال التعليم العالي على مستوى اليمن ودول المنطقة المؤتمر الأول للتطوير الأكاديمي وضمان الجودة 2018 م الذي تنظمه جامعة صنعاء بالتعاون مع مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة تحت شعار " الجودة... الطريق نحو طريق المعرفة " خلال الفترة 28_ 29 من شهر نوفمبر الجاري 2018م بالعاصمة صنعاء.

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الأول للجودة برعاية ومشاركة للجامعة الإماراتية الدولية
- الشاهد برس _ صنعاء نطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الأول للجودة اليوم الأربعاء بقاعة الشيخ جابر بكلية الطب تحت شعار الجودة الطريق نحو مجتمع المعرفة والذي نظمه مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة صنعاء وبرعاية ذهبية ومشاركة من الجامعة الإماراتية الدولية.

إحدى ضحايا الأخطاء الطبية تتعرض للتهديد بالتصفية
الشاهدبرس - تتعرض إحدى ضحايا الأخطاء الطبية في العاصمة صنعاء لعملية تهديد مستمرة من قبل إدارة المستشفى التي تطالبها بالتنازل عن قضيتها المنظورة أمام المحكمة.

مجموعة شركات الفتح التجارية ترعى المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن.
- صنعاء _ عبدالسلام المساجدي رعت مجموعة شركات الفتح التجارية الشركة الوطنية الرائدة في مجال إستيراد وتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية على مستوى المنطقة المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن الذي نظتمه جامعة الرازي بالتعاون مع الهيئة العليا للأدويه واللجنة الوطنية للتربية والتعلم والعلوم والثقافة " اليونيسكو تحت شعار" الإستخدام الآمن للدواء " خلال الفترة 21_ 22 من شهر نوفمبر الجاري 2018م بالعاصمة صنعاء

جمعية جراحي العظام تقيم ندوة علمية حول مفصل الورك
الشاهدبرس - أقامت جمعية جراحي العظام اليمنية أمس الخميس بالعاصمة صنعاء ندوة علمية حول " مفصل الورك " بمشاركة نخبة من الإستشاريين والأخصائي وأطباء جراحة العظام في اليمن وبرعاية شركة الرحمة للتجارة و الأدوية

حكومة الشباب تشيد بالخدمات التي تقدمها مؤسسة الشفقة لمرضى الفشل الكلوي والسرطان
الشاهدبرس - قام رئيس حكومة شباب اليمن الاستاذ / محسن محمد الميدان ومعه عدد من أعضاء الحكومة بزيارة تفقدية إلى مؤسسة الشفقة اليوم السبت بالعاصمة صنعاء.

جامعة الرازي تنظم المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن
الشاهدبرس - تنظم جامعة الرازي بصنعاء بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن خلال يومي 21 و 22 نوفمبر المقبل تحت شعار " الاستخدام الأمن للدواء " .

الشركة اليمنية المصرية للصناعات الدوائية تشارك في معرض المنتجات الدوائية
الشاهدبرس - شاركت الشركة اليمنية المصرية للصناعات الدوائية الشركة الوطنية الرائدة في مجال تصنيع وتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية على مستوى اليمن والمنطقة في المعرض الدوائي الأول للشركات اليمنية المصنعة للأدوية والذي نظمته الهيئة العامة للأدوية بالتعاون مع الهيئة العامة للإستثمار ضمن أعمال الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعات الدوائية باليمن

أنطلاق أعمال المؤتمر العلمي الثاني للتيقظ الدوائي يوم غدا
الشاهدبرس - تبدا يوم غد الثلاثاء أعمال المؤتمر العلمي الثاني للتيقظ الدوائي في اليمن الذي تنظمه الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تحت شعار " تيقظ لدوائك من اجل سلامتك".

لقاءات تشاوريه لمناقشة تطوير الإسترتيجة الوطنية لمكافحة الإيدز في اليمن
الشاهدبرس - واصل البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء عقد لقاءاته التشاوريه للقيادات الأمنية والقضائية والجهات الوطنية الأخرى حول تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز 2018م برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / طه المتوكل

تدشين العام الجامعي 2018-2019م في الجامعات اليمنية
الشاهد برس - دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم الاربعاء بدء العام الجامعي 2018- 2019م في كافة الجامعات اليمنية.

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام غدا الخميس
الشاهدبرس - تتواصل فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام في اليمن والذي يختتم فعالياته يوم غد الخميس بالمستشفى السعودي الألماني والذي نظمته جمعية جراحي العظام اليمنية بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني

بدء فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام بالمستشفى السعودي الألماني
الشاهدبرس - بدأت اليوم بالمستشفى السعودي الألماني بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحة العظام الذي ينعقد ليومي 3،4 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 270 استشاري وأكثر من 500 أخصائي في جراحة العظام والمفاصل والتي نظمته جمعية جراحي العظام اليمنية بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني.

مدير مستشفى الشرطة يناشد المجتمع الدولي فتح مطار صنعاء
الشاهدبرس - منذ العام 2011م واليمن تعيش وضعا صعبا في ووطنا ينزف دما وتظل الحالات الإنسانية فيه قصصا مآساوية تفوق الوصف .

الاتحاد العام لأطفال اليمن يحتفي بخريجي المراكز الصيفية بالعاصمة صنعاء
- الشاهد برس _ صنعاء إحتضنت مؤسسة اليتيم التنموية صباح اليوم، بالعاصمة صنعاء، الفعالية السنوية لخريجي الدورات الصيفية، وذلك برعاية الاتحاد العام لأطفال اليمن بالشراكة مع معهد يمن المستقبل.

المشروبات الغازية “الدايت” الأخطر على صحة الإنسان وتقلل من نسبة الخصوبة
- الشاهد برس _ متابعات كشفت دراسة أجرتها “الجمعية الأميركية للقلب”، أن المادة الأكثر ضررا لجسم الإنسان هي المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر أو المعروفة بـ”الدايت”، لذلك يصر الخبراء على ضرورة التخلي عن تناولها نهائيا.

القاهرة.. البروفيسور الكمالي في رئاسة مؤتمر جراحة قاع الجمجمة
- الشاهد برس _ القاهرة يشارك البروفيسور الجراح أمين الكمالي في رئاسة مؤتمر جراحة الجمجمة الذي يختتم أعماله اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

هيئةمستشفى ذمار ومؤسسة الشفقه يطلقان نداءاستغاثة لدعم مركز الغسيل الكلوي بمحافظةذمار
- الشاهد برس _ ذمار أطلقتا هيئة مستشفى ذمار العام ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان اليوم نداء إستغاثة لدعم مركز الغسيل الكلوي بالمحاليل والأدوية الخاصة بجلسات الغسيل.

إستقالة جماعية لأعضاء هيئة التدريس في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة صنعاء
- الشاهد برس _ خاص قدم أعضاء هيئة التدريس في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة صنعاء اليوم الاثنين إستقالتهم من مناصبهم الأدارية بشكل جماعي إلى رئيس الجامعة الدكتور/ احمد دغار إحتجاجاً على المضايقات التي يتعرضوا لها من قبل أمين عام الكلية

اعلان هام من وزارة التعليم العالي للطلاب وأولياء الأمور
- الشاهد برس _ صنعاء أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التسجيل والقبول في كافة الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 2018 / 2019 م يتم حصراً عبر البوابة الالكترونية للقبول الموحد عبر الإنترنت (في الجامعات والبرامج الموجودة والمفعلة في البوابة الإلكترونية فقط ) .

دكتورة الطب العربي البديل ام جمال القابصي تصنع من المستحيل ممكناً وتعالج 650 حالة عقم
- الشاهد برس _ صنعاء بات العلاج بالأعشاب الطبيعية يحتل أهمية كبيرة في علاج الكثير من الأمراض التي تعجز العقاقير الكيماوية عن علاجها، وللعلاج بالأعشاب الطبيعية والطب البديل في اليمن خصوصية لا تتوفر في البلدان الأخرى، فتجد الأم حين يصاب طفلها بالبرد تلجأ إلى الأعشاب التي فطنت إلى فائدتها ونجاعتها في العلاج وفقاً لوصفات الأم والجدة في الزمن الماضي، بل إن الأعشاب أيضاً باتت تستخدم في الأمراض المتعصية و الأخطر من العادية.

وزير الصحة يشدد على ضرورة الاهتمام بالجرحى ورعايتهم
- الشاهد برس _ متابعات شدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على ضرورة الاهتمام بالجرحى ورعايتهم، مؤكداً أن من أولويات الوزارة الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للجرحى مع استمرار العدوان والحصار.

أمانة العاصمة تحذر من مخاطر إحراق الإطارات
- الشاهد برس - صنعاء حذرت أمانة العاصمة من مخاطر إحراق الإطارات والعوادم البلاستيكية في شوارع وأحياء الأمانة مع حلول شهر رمضان.

افتتاح المهرجان الطبي الأول في 18 مستشفى خاص بأمانة العاصمة
الشاهدبرس - دشن المهرجان الطبي الاول الذي ينظمه اتحاد المستشفيات الخاصة في ثمانية عشر مستشفى بهدف تمكين الفقراء ومحدودي الدخل والنازحين وأسر الشهداء من الحصول على الخدمات الطبية بأسعار مخفضة.

مدراس العلوم والتكنولوجيا تكرم طلابها الأوائل في حفل تكريمي كبير
- الشاهد برس – صنعاء تحت شعار "أطفال اليمن ..صناع الأمل " وأنطلاقا من مشروع الشهيد الصماد(يدا تبني... يدا تحمي )وبرعاية كريمة من مكتب التربيه والتعليم والمنطقه التعليمية في مديرية الثورة والمجلس المحلي أقامت مدارس العلوم والتكنولوجيا الحديثة بصنعاء- فرع الدائري حفل تكريم طلابها الأوائل للعام الدراسي2017- 2018م. والكادر التعليمي

اختتام برنامج تدريبي لموظفي وزارة التعليم العالي
الشاهدبرس - اختتمت بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي الأول لموظفي وزاره التعليم العالي والبحث العلمي والتي نظمتها جامعة الملكه أروى على مدى أسبوع بمشاركه 45 متدربا من موظفي وزاره التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تنميه قدراتهم في كيفيه إعداد وكتابه التقارير واداره المشاريع والموارد البشريه.


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية