Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 12:38 ص - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش
الحلال والحرام في دين عفاش والإصلاح امام الغدير
محمد علي يحيى العماد* - ظلت الأيادي، ترفع، لشخص (عفاش)، على مدى 33 سنة، وكذلك قسم الإصلاح 33 سنة، وإلى اليوم، ولكن عندما ترفع أيديهم لقيادات الأنصار، فإن في ذلك استعباد.

منظمات خارج نطاق التغطية
- الشاهد برس _ محمد صالح المريسي تبدو كثير من المنظمات العاملة في المجال الإنساني في اليمن فاقده للتغطية في مشوار العمل الذي تقدمة، حين نجدها بعيدة عن معاناة المحتاجين، ومن خلال المتابعة والملاحظة لأنشطة بعض المنظمات في محافظة الضالع والتي تعمل بعيداً عن الشعارات والأهداف التي ترفعها هذه المنظمات التي تتكاثر وتتزايد مع توالدها المعاناة، وهو ما جعل البعض يرى أن الحد من انتشارها كافي من تزايد تفاقم المعاناة.  

لا سلطان على عُباد..!
بقلم: أشرف سعد - الشاهد برس _ صنعاء كنت إلي وقت قريب أؤمن بأنه لا سلطان على القضاء الأمر الذي كان يجعلني أعيد التفكير في عملي ودراستي للإعلام. وبدأت أعض أنامل الندم أنني لم أخض غمار دراسة الشريعة والقانون بدلا عن الإعلام والعمل في السلك القضائي بدلا عن الصحافة ووجع الرأس, وفي لحظات شعور بنشوة المركز والحصانة والسلطة التي خسرتها لمجرد دراستي للاعلام والعمل في السلطة الرابعة.

عطوان : ما هِي النَّصيحة التي سأُوَجهها للرئيس الأمريكي لو كُنْتُ مُستشارَه؟
- الشاهد برس _ متابعة خاصة بالنَّظرِ إلى الهُجوم الشَّرِس الذي تعرَّض لَهُ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قِبَل المُشرِّعين والصِّحافيين الأمريكيين بعد عَودتِه من قِمّة هلسنكي، حيث واجَه اتِّهاماتٍ بـ”الضَّعف” و”الخِيانة” و”التَّهوّر”، فإنَّني لو كُنت مُستشاره، وهذه وظيفة افتراضيّة لا أتمناها، لنَصحتُه باقتصارِ زياراتِه الخارجيّة على الدُّوَل العربيّة، والخليجيّة منها على وَجه الخُصوص، لأنّها المِنطَقة الوَحيدة في العالم التي يَظهَر فيها بمَظهر القَويّ، ويَجِد زُعَماء يرضَخون لجميع إملاءاتِه، ويُلَبُّون كل طَلباتِه ويتحمّلون كُل إساءاته، ويَعود إلى واشنطن وحقائبه مُتخَمة بمِئات المِليارات.

إغتصاب المهرة.. إغتصاب الجنوب؟
- الشاهد برس _ متابعات تتصاعد الازمة والتهديدات المتبادلة بين واشنطن وطهران جراء قضية تصدير النفط.

الى اليمنِ الزاهي بأهلِ مُروءةٍ.
- الشاهد برس _ متابعات قصيدة تحيي بطولات الشعب اليمني من ابناء الجيش وأنصار الله الشجعان الذين يقاومون ببسالة عدوان التحالف الجاهلي الاستكباري المعاصر.

كأس العالم بطعم الابادة الجماعية!
- الشاهد برس _ متابعات هارولد لاسويل ( Harold Lasswell) عالم اجتماعي أمريكي (1902- 1978) درس تأثير أجهزة الإعلام على تكوين الرأي العام، وهو صاحب صيغة لاسويل الشهيرة في تصميم الرسائل الاعلامية المستنبطة من طرح الاسئلة التالية،

لماذا تشارك أمريكا في العدوان على اليمن?
- الشاهد برس _ متابعات أمريكا تقتل الشعب اليمني… تلك هي الحقيقة التي لم تجد لها مكان في الافئدة، ولم يعد بالإمكان إنكارها أو تجاهلها، لاسّما وأن تصريحات الإدارة الأمريكية بمشاركتها العسكرية في العدوان على اليمن منذ أكثر من ثلاث أعوام لم تكشف لنا شيئا جديداً، وإنما أكدت ووضحت بجلاء ما كان بإمكان أي عاقل أن يستنبطه من جملة مؤشرات سياسية وقرائن مادية لا حصر لها تؤكد المشاركة العسكرية الأمريكية المباشرة في هذا العدوان على اليمن.

الشيخ محمد بلعيد الكندي يوضح موقف المجلس من الأحداث التي تشهدها جزيرة سقطرى
- الشاهد برس – صنعاء ابدى الشيخ محمد بلعيد الكندي رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة حضرموت تعجبة من مواقف الأشخاص الذين ينددون بإنتهاك السيادة اليمنية في جزيرة سقطرى من قبل الإحتلال الأماراتي ، وفي نفس الوقت يباركون العدوان السعودي ويعطونه مبررات لمواصلة إنتهاكاته في قتل اليمنيين وتدمير بنيتهم التحتية.

أكاديمي إماراتي: حكومة هادي عاجزة وفاسدة ومخترقة من الإخوان
- الشاهد برس – متابعات أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، عبد الخالق عبد الله، أن الحكومة اليمنية المستقيلة عاجزة وفاسدة ومخترقة من الإخوان.

خفايا زيارة بن سلمان لواشنطن
- الشاهد برس – احمد عردوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في واشنطن في زيارة رسمية بدأت في 18مارس الماضي وهي الأولى منذ نصب وليا للعهد والتي يصفها الكثير بزيارة التواطؤ والابتزاز، العديد من الملفات الساخنة اتضحت أنها في قائمة أولوياته من خلال تصريحاته الأولية وكان أبرزها الملف اليمني والسوري والإيراني والسلام مع الكيان الصهيوني (صفقة القرن) . السعوديون زبائن ممتازون

في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان ..ارادتنا لن تنكسر
بقلم / دكتور قاسم محمد لبوزة - ثلاثة اعوام من العدوان السعودي واذنابه على اليمن. .و الشعب اليمني العظيم المجاهد الصابر يقدم اروع ملاحم الصمود والتضحية..

الوساطة الاممية بين السويدي فولك برنادوت والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ
د. حبيب الرميمه - د. حبيب الرميمه   في ذاكرة تأريخ الأمم المتحدة  يُخلد الكونت فولك برنادوت (  1895-1948م ) أول مبعوث أممي تم تعيينه من قِبلها .فبعد قرار التقسيم لفلسطين اندلعت مواجهات بين اليهود والعرب في فلسطين اختارت المنظمة الكونت فولك ليكون وسيطاً بين اليهود والعرب في 20 مايو/أيار عام 1948، و كان الهدف من مهمته وقف المواجهات بين الطرفين المتنازعين وتطبيق قرار التقسيم

من يقف وراء استهداف القاضي منصور العرجلي؟!
الشاهد برس - هاني أحمد - يتعرض القاضي منصور العرجلي رئيس الشعبة الشخصية والمدنية بالحديدة لحملة تشهير ممنهجة يقودها منذ أيام العديد من الكتاب والمثقفين والسياسيين على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية تصب في مصلحة النافذين

نحو الجمهورية اليمنية الجديدة
أنس القاضي - بسقوط آخر رهانات العدوان الداخلية، وانتهاء أبرز الشخوص السياسية المعبرة عن النظام القديم والتي تتحمل جزءًا كبيراً في التسبب في معاناة اليوم، يقف اليمنيون على عتبات مرحلة جديدة مهيأة لإنتاج الحياة والرفاه بظل السلم والشراكة والديمقراطية

مع الرئيس الصماد في إنقاذ المؤتمر الشعبي والشراكة السياسية
عبدالله علي صبري - وقد سقطت الفتنة في مهدها وعقر دارها، فإن الحسم الأمني وحده غير كاف لتجاوز تراكمات وتداعيات أزمة الثقة بين قطبي الشراكة السياسية خاصة وأن العدوان عمل ويعمل على إذكاء هذه الفتنة والزج بالبلاد في أتون حرب أهلية

ذهب صالح والعدوان مستمر!!.. وماذا يجب فعله؟
حسن حمود شرف الدين - منذ توليه الرئاسة قبل 39 عاما تقريبا وهو يعمل على إدارة البلاد بالأزمات وتحت وصاية دول الاستكبار وعملائها في المنطقة وعلى رأسهم السعودية والإمارات، التي استطاعت الأخيرة السيطرة على "صالح" من خلال احتجازها لنجله "أحمد".

كروز.. رد واضح للإمارات أولا وصالح ثانيا
حسن حمود شرف الدين - خطاب صالح الأخير كان رداً واضحاً وصريحاً على الخطاب الأول للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي دعا فيه القوى الوطنية، وعلى رأسها المؤتمر الشعبي العام، المناهضة للعدوان الوقوف صفا واحدا أمام العدوان والابتعاد عن ما تقوم به مليشيا تخريبية متطرفة في الجناح العسكري لحزب المؤتمر الشعبي العام.

حقائق تاريخية هامة.. عن العداء السعودي لليمن
د. رفعت سيد أحمد - إن الحرب الدائرة اليوم بين السعودية واليمن، ليست الأولى، رغم قسوتها وفداحة الدماء التى نزفت فيها من فقراء اليمن وشعبها الأصيل؛ ونحسب أن هذه الحرب غير العادلة وغير الأخلاقية، لن تكون الأخيرة

كيد الأشقاء ….هل أتقن عبدالله صلاح المسرحية؟
اليمن - الشاهد برس - " اليمن …كيد الاشقاء "هكذا عنون القيادي في حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين" فيلمه او مسرحيته الإستقصائيه التي عرضت الأحد على قناة الجزيرة القطرية.

بين يدي النبي والقائد
هاشم شرف الدين - في العامِ الماضي شعر المشاركون في احتفال المولد النبوي بوُجُود السيد القائد، ترقَّبَ الجميعُ أن يفاجئهم بإطلالته المباشرة في مِنصَّة ميدان السبعين لإلقاء كلمته، لكن رُبَّما أن الدواعي الأمنية قد حالت دون ذلك، فأخذت طائراتُ العدوان تقصِفُ المنطقةَ الخلفيةَ للمنصة، بعددٍ من الغارات خلال الاحتفال وبعده غيظاً وحنقاً..

البنك العريق
بقلم فؤاد يحيى - يواصل البنك اليمني للإنشاء والتعمير تحقيق النجاحات الكبيرة رغم الزلازل والعواصف التي تعصف باليمن على كافة المستويات والتي تنعكس سلبا على الأوضاع الاقتصادية بوجه عام والمصرفي بشكل خاص.

الفقيد أبوشوارب يبعث من جديد
الشاهد برس - صنعاء - مسئولين وشخصيات يتحدثون في الذكرى ال13 لرحيل فقيدالوطن أبوشوارب .

عطوان: لماذا أعداء السعوديّة أكبر المُستفيدين من نتائِج أزمة الحريري بلبنان؟
عبدالباري عطوان - إذا صحّت النظريّة التي تقول أن المملكة العربيّة السعوديّة استدعت الشيخ سعد الحريري إلى الرياض، وأجْبرته على الاستقالة من رئاسة الوزراء من أجل خَلْق أزمةٍ سياسيّةٍ، وحالة فَوضى في لبنان تَنعكس سلبًا على إيران وحُلفائها،

حزب الإصلاح بين الإلتزام والمراوغة..!
الشاهد برس - صنعاء - ما الذي يريده حزب الاصلاح في اليمن ؟ سؤال وحيد يراود الشارع اليمني وكل المتابعين في ظل جماعة لا تؤمن بالوطن

الذئاب.. وصالح
عبدالله الحسامي* - يمكن للمرء أن يبدي حالة من التفهم لبعض حمى الثأر المتوقدة لدى بعض الأحزاب السياسية لناحية الرئيس السابق علي عبدالله صالح، فالناصريون يتحدثون عن إعدامات طالت قيادات تاريخية لهم رغم أن ذلك كان نتيجة قيامهم بمحاولة انقلاب عسكري،

إعلان “طوارئ اقتصادية”.. لماذا وكيف؟
أ.عبدالله علي صبري - منذ عام والأزمة الاقتصادية ومعاناة المواطنين وموظفي الدولة تتفاقم يوما بعد يوم في مقابل أن حكومة الإنقاذ لم تفعل الشيء الكثير الذي يوحي أنها جادة ومقتدرة في مواجهة هذه الأزمة وتداعياتها.

اقتصاد اليمن سيتعافى كما يجب أن يكون...إعادة الوقائع (3-3)
د.علي منصور العودي - الاقتصاد العالمي يمر بمنعطف مهم في العالم كله، فجميع الدول الكبرى اتخذت مؤخرا قرارات اقتصادية متخبطة تضر بالاقتصاد العالمي، حتى الصين التي طالما تميزت بأداء اقتصادي وقرارات جيدة قادرة على تحقيق النمو، لا نستطيع عزل اليمن عن العالم الخارجي، لذلك فإن خروج اليمن من هذا المنحنى الاقتصادي، لا يرتبط فقط بالأداء الداخلي للدولة، وإنما أيضا بالأداء العالمي.

اقتصاد اليمن سيتعافى كما يجب أن يكون...إعادة الوقائع (2-3)
د.علي منصور العودي - مع الأخبار السيئة الآتية من الشرق الأوسط التى تولد الكثير من عناوين الصحف، كان من السهل إغفال التحول الحالي فى الاقتصاد اليمني حيث أدت تلك العوامل الأربعة السابقة التي تم ذكرها في مقال الجزء الأول إلى وضع ضغوط ..

اقتصاد اليمن سيتعافى كما يجب أن يكون ..إعادة الوقائع (1-3)
د.علي منصور العودي - إن حجم التغييرات من حولنا وحجم الطموحات التي نريدها لوطننا و لشعبنا يتطلب فكراً جديداً في شكل الحكومة وآليات عملها، التغيير يخلق فرصاً كبيرة ويجدد الدماء والأفكار، ويجبر الجميع على التفكير بطريقة مختلفة وكل ما فيه خيرلوطننا و لشعبنا سنطبقه، لا يمكن أن نعبر للمستقبل بأدوات الماضي،ولا يمكن تحقيق قفزات تنموية كبيرة بدون التفكير بطريقة جديدة في شكل الحكومة، نريدها حكومة شابة قادرة على خلق بيئة للشباب، لتحقيق أحلامهم، ومستعدة للعمل بشكل سريع لتحقيق طموحات الشعب.


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية