Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 23-أغسطس-2019 الساعة: 06:15 م - آخر تحديث: 04:59 م (59: 01) بتوقيت غرينتش
تهجير أبناء شمال اليمن صنيعة الإحتلال.
- الشاهد برس / كتب / حسن عردوم أيعقل ان "تتنكر" عدن والمحافظات الجنوبية لأبناء اليمن من الشمال وتبعدهم عنها بإجلائهم جفاءاً وصرما وقطيعة ونأي!!!! الجغرافيا لا يمكن أن تحمل "ضغينة" لأي احد ولم تخلق لتحمل في كبدها الحقد والشحناء والتعصب كما البشر!!

المسؤولية الاجتماعية لشركة كمران في ظل قيادة الصادق الإنسان .
- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي تلتزم شركة كمران للصناعة والإستثمار بأداء مسؤوليتها الإجتماعية تجاه المجتمع المحلي وفقاً لرؤية رئيس مجلس إدارتها الأستاذ / أحمد الصادق والذي يؤكد على أن ممارسة المسؤولية الاجتماعية والتركيز على احتياجات المجتمع الذي نعيش فيه هي جزء لا يتجزأ من ثقافة الشركة .

فتحي بن لرزق يكتب الطريق إلى الشمال تعليقاً على حادثة التهجير القسري للشماليين من عدن
- الشاهد برس _ /كتب/فتحي بن لزرق أواخر يناير من العام 1986 كنت طفل في الرابعة من عمري، حينما قررت أسرتي الرحيل عن عدن تحت وطأة التهجير القسري حينها .. أجبرتنا الظروف على ان نغادر "عدن" مثلما غادرها الآلاف من أبناء الجنوب على فترات متعددة.

النعاش .. تجريب المجرب !! اتحاد .. بلاء .. وكرب .. يرقص بلا حياء على طبلة الشيباني
- الشاهد برس _ محمد القيداني لن أكون مبالغا إن قلت بأن إتحاد كرتنا المنفوخة كروشهم بهواء فاسد سقط عن وجوههم ماء الحياء والخزي وهم يمثلوا وصمة عار على كرتنا المغلوبة على أمرها كمدا وشتاتا وباتوا اشبه براقصة تواصل رقصها الماسخ على ذات الطبلة مع فارق اليوم باتت بصدر عار عن الخجل .

بالإجبار لا القناعة..؟!
- الشاهد برس / كتب / مدين شجاع الدين إذا كانت يدا واحدة لا تصفق فإن يدا واحدة لا تحمل البندقية وإذا كانت الحرب صورة مجازية للنار فإن الناس في حكم المجاز مجرد وقود. إن الحقيقة الساخرة والمرعبة في آن واحد تختصر في جملة مبسطة: “ينجح القلة (الحكام) بإقناع وقيادة الكثرة (المحكومين) إلى حروب مكلفة ليس لهم فيها أي صالح سوى تلك المأثر التي لا تعود بالنفع سوى على القلة”!

الخــطــأ والكـيـر...
- الشاهد برس _ احمد يحيى المتوكل أتفق مع العقل القائل بوجوب أن تسلك احداث مارب مجراها الطبيعي الذي انطلقت منه كعمل خارج عن القانون بدوافع لاعلاقة لها ولاصلة لامن قريب ولا من بعيد بالمسألة العرقية الناشطة في عقول المرضى بهذ الفيروس والمتربحين من ورائه.

خـيـارات الـمـوت فـي اليـمـن...!!.
- الشاهد برس _ كتب/ حمود القديمي يوماً تلو آخر تتضاءل فرص الحياة لدى المواطن اليمني في ظل التداعيات المتلاحقة والانهيارات المتسارعة ، لتجعل من حياته شبيهة بدورة حياة بعض الحشرات أو البكتيريا ، فما أفرزته الحرب الدائرة في اليمن حولت الحياة إلى أشبه بالجحيم, الذي لا ينتهي ، وإن كان اليمني مصراً على التشبث بآمال انتهاء الحرب وعودة الحياة إلى مجاريها قبل أن يصطاده الموت مثلما وقع الآلاف من اليمنيين في شراكه.

اجراءات معياد العبثيه تهدد بكارثه انسانيه خطيره
- الشاهد برس _ المحرر الاقتصادي تضييق وحصار وتشدد على المحافظات الشمالية ابتداء من منع مرور سفن المشتقات النفطية واحداث ازمات متكررة وانعاش للسوق السوداء واستمرار في تدمير القطاع المصرفي ومساعي نقل السيولة من المحافظات الشمالية الى عدن اضافة الى قطع اي روابط للقطاع المصرفي في الشمال مع العالم الخارجي من خلال سحب نظام التحويلات المالية والتضييق على محلات الصرافة وسحب تراخيص وكلاء ويسترن يونيون وموني غرام كلها مؤامرة معدة سلفا ..

الاتصالات اليمنية صمود اسطوري ورهان خاسر للعدوان.
- الشاهد برس _ كتب:منصور الانسي بعد فشل العدوان السعودي الأمريكي عسكرياً في اليمن وعجزه عن تحقيق اي مكاسب ميدانية في مختلف الجبهات، حاول ولا زال خوض الحرب الاقتصادية لتجويع أبناء الشعب اليمني ودفعهم للتفكك وخلخلت النسيج الاجتماعي عن طريق اضعاف الاقتصاد المحلي

اليمن : اول قوة عربية تنتقم لنصف قرن من خيانه مال النفط السعودي للقضية العربية.
- الشاهد برس _ منى صفوان مشهد الادنات العربية لاستهداف المنشآت النفطية في السعودية، ب7 طائرات مسيرة يمنية، هو اكثر مشاهد الابتذال السياسي، وتؤكد رهن القرار العربي بيد المال السعودي .

إلى أين يقود معياد الاقتصاد اليمني ؟
- الشاهد برس _ كتابات وأراء بعيداً عن الممكن يقود محافظ البنك المركزي في عدن حافظ معياد الوضع الاقتصادي برمته نحو الكارثة، فالرجل الذي كانت رافعته في صنعاء أثناء قيادته بنك التسليف التعاوني الزراعي السلطة والإعلام، يستند منذ قياداته لبنك عدن على سلطة الأمر الواقع فهو صديق مقرب للسفير السعودي محمد ال جابر الحاكم السياسي للمحافظات الجنوبية والشرقية، يضاف إلى أن معياد مقرب من الإمارات التي تعد الحاكم العسكري في الجنوب ،

الشيخ /حنين قطينة ...منبع الوطنية التي لا تنتهي ورجل المواقف الصعبة في زمن المتغيرات.
- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي شخصية استثنائية قد لا يكررها الزمن ورقم صعب في موازين القوى ، رجل دولة من الطراز الرفيع ، كاريزما قيادية نادرة ، رجل قرار ، وصاحب كلمة ، رجل يعرف الرجال ، قل أن ينجب الوطن مثيل له .. بنقاء قلبه ، وبروعه أخلاقه ، وحسن تعامله ، وصفاء سريرته ، وصدق ونبل مشاعره ، رمز القبيلة اليمنية بلا منازع ، ورجل المواقف الصعبة في زمن المتغيرات .

الشهيد الصماد... رجل دولة نادر... ورئيس إستثنائي فريد.
- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي قابلت خلال مسيرتي الصحفية الكثير من مسؤولي وقيادات الدولة وزراء ونخب ، سياسية ، إقتصاديين ، وسفراء ، مدراء عموم وشخصيات اجتماعية لهم كل الحب والتقدير لكني لم أجد فيهم ما وجدته في شخصية الرئيس الشهيد صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى كان حقاً رئيس دولة نادر وقيادي إستثنائي فريد

محاولات يائسة للنيل من العلامة فؤاد ناجي نائب وزير الأوقاف والإرشاد
- الشاهد برس _ كتابات وأراء إن محاولة النيل من القيادات الثورية والرموز الدينية والوطنية هي حرب ناعمة تخطط لها قوى العدوان وتترجمها عناصر ارتزاقية باعت هويتها وكرامتها لجلاديها

د/ فضل حُراب يكتب عن المنظمات سيئة السمعة في زمن المجاعة.
- الشاهد برس _ د/ فضل حُراب العاصمة صنعاء تتزين بالترممات واصﻻح الطرق وتشذيب اﻻشجار وزراعة الزهور في الحدائق ودهان المؤسسات الحكومية وشراء ما ﻻ نحتاجه في زمن الحصار والعدوان والمرض والجوع والموت المحقق

ما الذي يريده سندباد العماد مالك قناة (الهوية) من شركة كمران ورئيسها الصادق...؟!
- الشاهد برس _ كتابات وأراء كما ان للشعر هواته وللفن هواته وللرياضة والسياسة هواتها....فإن للكذب والتضليل هواة ومحترفين كونها سنة الله في الحياة ... لكن ان يكون هواة الكذب و التضليل من قادة الرأي العام....فان الامر يبدوا في غاية الخطورة ويحتاج الى وقفه جاده ومراجعة متأنية وإعادة النظر في التصرفات والحماقات الغير مسؤوله التي طرأت على مرتكبي هذه الحماقات... لاسيما وان هذه الهواية او بالأصح الغواية تمس بمصالح مؤسسات الدولة وتتدخل في شؤنها الداخليه.

يتوسطهم خالد اليماني..
حسن عردوم - الشاهد برس _ حسن عردوم هكذا بدا المشهد بعد أن تم إخراجه من مخرج له خبرة في إعداد سيناريوهات التطبيع ...

الأستاذ / احمد الصادق ... رجل المهام الصعبة ... في زمن المتغيرات.
- كتب / عبدالسلام المساجدي من المؤكد أن التطلع الى المستقبل يقتضي الرؤية السليمة ، والتخطيط الجيد ، والتنظيم الدقيق ، والتواصل المستمر ، والعمل بمفهوم عصري يواكب كافة المتطلبات والمعطيات وفي أولوية ذلك فن الإدارة والقيادة الذي يتقنه الأستاذ احمد الصادق رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والإستثمار محور حديثي في هذا المقال المتواضع الذي أكتبه بمناسبة مرور عام ونيف على تولي السيد الصادق منصب,رئيس مجلس إدارة شركة كمران .

الوزيرغالب مطلق... تجربة من التحدى في زمن إستثنائي
- الشاهد برس _ كتابات وأراء من المؤكد أن التطلع الى المستقبل يقتضي الرؤية السليمة والتخطيط بمفهوم عصري يواكب كافة المتطلبات والمعطيات وعلى وفي أولوية ذلك فن الإدارة والقيادة.

الحلال والحرام في دين عفاش والإصلاح امام الغدير
محمد علي يحيى العماد* - ظلت الأيادي، ترفع، لشخص (عفاش)، على مدى 33 سنة، وكذلك قسم الإصلاح 33 سنة، وإلى اليوم، ولكن عندما ترفع أيديهم لقيادات الأنصار، فإن في ذلك استعباد.

منظمات خارج نطاق التغطية
- الشاهد برس _ محمد صالح المريسي تبدو كثير من المنظمات العاملة في المجال الإنساني في اليمن فاقده للتغطية في مشوار العمل الذي تقدمة، حين نجدها بعيدة عن معاناة المحتاجين، ومن خلال المتابعة والملاحظة لأنشطة بعض المنظمات في محافظة الضالع والتي تعمل بعيداً عن الشعارات والأهداف التي ترفعها هذه المنظمات التي تتكاثر وتتزايد مع توالدها المعاناة، وهو ما جعل البعض يرى أن الحد من انتشارها كافي من تزايد تفاقم المعاناة.  

لا سلطان على عُباد..!
بقلم: أشرف سعد - الشاهد برس _ صنعاء كنت إلي وقت قريب أؤمن بأنه لا سلطان على القضاء الأمر الذي كان يجعلني أعيد التفكير في عملي ودراستي للإعلام. وبدأت أعض أنامل الندم أنني لم أخض غمار دراسة الشريعة والقانون بدلا عن الإعلام والعمل في السلك القضائي بدلا عن الصحافة ووجع الرأس, وفي لحظات شعور بنشوة المركز والحصانة والسلطة التي خسرتها لمجرد دراستي للاعلام والعمل في السلطة الرابعة.

عطوان : ما هِي النَّصيحة التي سأُوَجهها للرئيس الأمريكي لو كُنْتُ مُستشارَه؟
- الشاهد برس _ متابعة خاصة بالنَّظرِ إلى الهُجوم الشَّرِس الذي تعرَّض لَهُ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قِبَل المُشرِّعين والصِّحافيين الأمريكيين بعد عَودتِه من قِمّة هلسنكي، حيث واجَه اتِّهاماتٍ بـ”الضَّعف” و”الخِيانة” و”التَّهوّر”، فإنَّني لو كُنت مُستشاره، وهذه وظيفة افتراضيّة لا أتمناها، لنَصحتُه باقتصارِ زياراتِه الخارجيّة على الدُّوَل العربيّة، والخليجيّة منها على وَجه الخُصوص، لأنّها المِنطَقة الوَحيدة في العالم التي يَظهَر فيها بمَظهر القَويّ، ويَجِد زُعَماء يرضَخون لجميع إملاءاتِه، ويُلَبُّون كل طَلباتِه ويتحمّلون كُل إساءاته، ويَعود إلى واشنطن وحقائبه مُتخَمة بمِئات المِليارات.

إغتصاب المهرة.. إغتصاب الجنوب؟
- الشاهد برس _ متابعات تتصاعد الازمة والتهديدات المتبادلة بين واشنطن وطهران جراء قضية تصدير النفط.

الى اليمنِ الزاهي بأهلِ مُروءةٍ.
- الشاهد برس _ متابعات قصيدة تحيي بطولات الشعب اليمني من ابناء الجيش وأنصار الله الشجعان الذين يقاومون ببسالة عدوان التحالف الجاهلي الاستكباري المعاصر.

كأس العالم بطعم الابادة الجماعية!
- الشاهد برس _ متابعات هارولد لاسويل ( Harold Lasswell) عالم اجتماعي أمريكي (1902- 1978) درس تأثير أجهزة الإعلام على تكوين الرأي العام، وهو صاحب صيغة لاسويل الشهيرة في تصميم الرسائل الاعلامية المستنبطة من طرح الاسئلة التالية،

لماذا تشارك أمريكا في العدوان على اليمن?
- الشاهد برس _ متابعات أمريكا تقتل الشعب اليمني… تلك هي الحقيقة التي لم تجد لها مكان في الافئدة، ولم يعد بالإمكان إنكارها أو تجاهلها، لاسّما وأن تصريحات الإدارة الأمريكية بمشاركتها العسكرية في العدوان على اليمن منذ أكثر من ثلاث أعوام لم تكشف لنا شيئا جديداً، وإنما أكدت ووضحت بجلاء ما كان بإمكان أي عاقل أن يستنبطه من جملة مؤشرات سياسية وقرائن مادية لا حصر لها تؤكد المشاركة العسكرية الأمريكية المباشرة في هذا العدوان على اليمن.

الشيخ محمد بلعيد الكندي يوضح موقف المجلس من الأحداث التي تشهدها جزيرة سقطرى
- الشاهد برس – صنعاء ابدى الشيخ محمد بلعيد الكندي رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة حضرموت تعجبة من مواقف الأشخاص الذين ينددون بإنتهاك السيادة اليمنية في جزيرة سقطرى من قبل الإحتلال الأماراتي ، وفي نفس الوقت يباركون العدوان السعودي ويعطونه مبررات لمواصلة إنتهاكاته في قتل اليمنيين وتدمير بنيتهم التحتية.

أكاديمي إماراتي: حكومة هادي عاجزة وفاسدة ومخترقة من الإخوان
- الشاهد برس – متابعات أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، عبد الخالق عبد الله، أن الحكومة اليمنية المستقيلة عاجزة وفاسدة ومخترقة من الإخوان.

خفايا زيارة بن سلمان لواشنطن
- الشاهد برس – احمد عردوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في واشنطن في زيارة رسمية بدأت في 18مارس الماضي وهي الأولى منذ نصب وليا للعهد والتي يصفها الكثير بزيارة التواطؤ والابتزاز، العديد من الملفات الساخنة اتضحت أنها في قائمة أولوياته من خلال تصريحاته الأولية وكان أبرزها الملف اليمني والسوري والإيراني والسلام مع الكيان الصهيوني (صفقة القرن) . السعوديون زبائن ممتازون


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية