Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 19-نوفمبر-2017 الساعة: 11:50 ص - آخر تحديث: 01:43 ص (43: 10) بتوقيت غرينتش
عدن تشهد الكثير من العمليات الارهابية واقتحام مسلح للمقرات الامنية
الشاهدبرس - يوم دامي عاشته مدينه عدن التي اضحت مسرحا للكثير من العمليات الارهابيه والتفجيرات الانتحاريه واستيلاء العناصر الارهابيه على مقرات امنيه والكثير من عمليات الاغتيال التي طالت مشائخ وعلماء سلفيين ورجال امن والعشرات من الابرياء والمدنيين ناهيك عن الاشتباكات المسلحه واستخدام العناصر الارهابيه للاسحله الثقيله وقذائف الار بي جي.

حكاية مغترب يمني قتل ونهب بصنعاء.. حين تتعثر تنفيذ احكام القضاء..
الشاهدبرس-خاص - مازالت أسرة مغترب يمني تطالب بإنهاء قضيته منذ 5 سنوات بعد النهاية الكارثة التي ختمت بها حياته، حيث وجدته جثته هامدة في ثلاجة مشفى الكويت بالعاصمة صنعاء..

تحليل| السعودية بـ"القائمة السوداء" لجرائم بحق اطفال اليمن
الشاهدبرس- وكالات - نشرت الأمم المتحدة ملحقاً لتقرير حول الأطفال والنزاعات المسلّحة، يصدره الأمين العام للأمم المتحدة كل عام، تضمّن قائمة سوداء وَردَ فيها اسم «التحالف» العربي بين الدول والكيانات التي ترتكب جرائم بحق الأطفال.

21 سبتمبر هزيمة ال سعود ومخاضات الثورة والحرب والتحرير
بقلم عبدالجبار الحاج - اولا لا بد من الايضاح على نحو لا نقاش فيه بان حدث 21 سبتمبر 2014 هو امتدادا لثورة 11 فبراير 2011 المغدورة من زمر الساسة المهزومة والسياسة المرتهنة للخارج وتلك العلاقة بماهي امتداد لمسار الثورة والحركة الوطنية اليمنية على امتداد اليمن وطنا وشعبا .

قضية النجم دحروج تنتظر العدالة وتثير اهتمام الرياضيين
الشاهدبرس - ينتظر المئات من الرياضيين والشباب بعين المراقب, ما سيصدر من توجيهات رسمية من قبل النائب العام بشأن قضية اغتيال نجم المنتخب اليمني لفئتي الناشئين والشباب لاعب نادي أهلي صنعاء لكرة القدم الكابتن أيمن دحروج على ايدي عصابة ثبت تورطها في اعمال وممارسات لا اخلاقية.

نص مقابله الرئيس الاسبق مع قناه اليمن اليوم الليله
الشاهدبرس - كشف علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام معلومات جديدة عن جريمة تفجير دار الرئاسة التي استهدفتة وكبار قيادة الدولة في الثالث من يوليو2011م التي يصادف اليوم الذكرى السادسة لها وجمعة الكرامة والمتورطون فيهما

عدن .. اغتيالات ممنهجة ضد ناشطين مدنيين بتهمة الالحاد
الشاهد برس-متابعة - تسيطر حالة من الخوف والتوجس على مدينة عدن اليمنية عقب اغتيال الناشط المدني أمجد محمد عبدالرحمن (24 عاماً) ومنع الصلاة عليه ودفنه في مقبرة الحي بدعوى أنه «ملحد»، ومن ثم، احتجاز 4 من رفاقه من جانب قوة أمنية سبق أن استجوبت عبدالرحمن قبل اغتياله في شأن حقيقة إيمانه.

سليم المغلسي: الحل العسكرى لازمة اليمن مستحيل ولا سبيل الا الحوار السياسى
الشاهدبرس - على الرغم من مرور عامين على انطلاق عاصفة الحزم العربى لانهاء انقلاب الحوثيين الا ان تلك الحمله لم تحقق اهدافها فلم يستطيع التحالف العربى والذى تقوده السعوديه من تحقيق نصر عسكرى

انجيلا ابو اصبع: يجب توجيه المساعدات لدفع المرتبات.. ثم توفير سلل غذائية للمحتاجين
الشاهدبرس-حاورها قائدرمادة - بخبرتها في المجال الإنساني والإغاثي، ترى الأكاديمية في جامعة صنعاء ورئيس مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية، أن على الأمم المتحدة أن توجه بصرف المرتبات المتأخرة، من المساعدات التي دعت لتوفيرها للشعب اليمني، والمقدرة بملياري دولار، ثم توفير سلل غذائية للمحتاجين.

جرحى مجزرة القاعة الكبرى بصنعاء.. الألم الذي لن ينتهي
الشاهدبرس- خاص - عندما هب اليمن بكل فئاته للوقوف مع عائلات الشهداء والجرحى الذين قضوا وأصيبوا في التفجيرات الصاروخية الإرهابية من تحالف العدوان التي طالت القاعة الكبرى في الثامن من تشرين الأول (أكتوبر) العام المنصرم،

الخبير المصرفي العراقي صالح رشيد يستعرض التجربة العراقية لتجاوز ازمة السيولة النقدية
الشاهدبرس - تمر معظم البلدان التي تمر بظروف الحروب بحالات اقتصادية متشابهة بحيث يكون الاقتصاد في وضع متذبب بسبب زيادة الانفاق وتوقف الإيرادات فضلا عن ارتفاع حجم التضخم وأزمة في السيولة النقدية.

النص الكامل لمقابلة الرئيس صالح مع قناة بي بي سي
الشاهدبرس - أجرت قناة بي بي سي الفضائية العالمية مقابلة مع رئيس الجمهورية الاسبق ورئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح تناول فيها الكثير من القضايا والمواقف المتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها العدوان السعودي الغاشم.

مديرة مؤسسة صناع الحياة - اليمن: نهدف لإيجاد شباب فاعل ومؤثر
الشاهدبرس- حاورها قائد رمادة - شددت الأستاذة حنان الكينعي, المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة- اليمن( صنعاء) على ضرورة الارتقاء بمفاهيم الشباب حتى يصبحوا شبابا فاعلين ومؤثرين ليساهموا في نهضة شعوبهم وأوطانهم.

العدالة في محاولة لإيقاف 16 سنة من اختلاس أموال الحجاج
الشاهدبرس - تعد ممارسات الفساد التي تشهدها وزارة الأوقاف والإرشاد خاصة قطاع الحج والعمرة، خير دليل على ما يمكن ان تفعله عصابات الفساد عبر شبكات من المتنفذين والمنتفعين في تدمير مؤسسات الدولة واختلاس المال العام بشكل يفوق خيال المواطن البسيط.

دراسة: السجائر المهربة تكبد الخزينة اليمنية 37 مليار ريال سنويا
الشاهدبرس-خاص - تشهد الأسواق اليمنية انتشار واسع وسريع للسجائر المهربة والتي تدخل بطرق غير مشروعه في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة التي تمر بها اليمن، وتوقف حركة التبادل التجاري مع العالم الخارجي بفعل الحصار المفروض على اليمن منذ اكثر من عام.

"العلفي" من مستشفى إلى منشأة جامعية... هل تقف كرة التدهور؟
الشاهدبرس-العربي - تسلّمت جامعة الحديدة، يوم السبت الماضي، مهامّ الإدارة والإشراف على مستشفى "الشهيد محمّد عبدالله العلفي"، الذي أقرّت السلطة المحلّية في المحافظة تحويله إلى مستشفى جامعيّ تعليميّ

ما الفرق بين الثوره والانقلاب
الشاهد برس - الثورة كمصطلح سياسي هي الخروج عن الوضع الراهن سواء إلى وضع أفضل أو اسوأ من الوضع القائم

تحسن سعر صرف الريال اليمني..نتيجة سياسة نقدية ناجحة او بوادر كارثة مالية؟
الشاهدبرس-العربي - شهد سعر صرف الريال اليمني، خلال الأيّام الماضية، تحسّناً ملحوظاً أمام العملات الأجنبية، في ظلّ أزمة عجز السيولة التي يشهدها القطاع المالي والمصرفي في اليمن،

دعاة التكفير وسياسة الكيل بمكيالين تجاه اليمن (تقرير)
الشاهدبرس_ تقرير محمد الديلمي - يتّبع دعاة التكفير في العالم العربي سياسة الكيل بمكيالين تجاه الأحداث، والأفعال المشينة التي تطال اليمن من عدوان، وعمليات انتحارية يقوم بها موالون لهم بمسميات مختلفة

مصادر تعبر عن استغرابها من اعادة دبوان الى عمله بقطاع الحج بعد اعتقاله بتهم فساد
الشاهدبرس - عبرت مصادر مقربة من قطاع الاوقاف والارشاد عن استغرابها من اعادة تمكين الوكيل السابق في قطاع الحج منير دبوان من عمله بعد اعتقاله بتهم فساد واختلاس للمال العام.

الجامعات الخاصّة... "من بعد فلوسي الطوفان"؟
الشاهدبرس - العربي - يشهد قطاع التعليم العالي في اليمن حالة من الفوضى، مع تزايد عدد الجامعات الخاصّة، والذي بلغ 45 جامعة، قبل أن تغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 12 جامعة نهاية العام 2015،

تفاصيل أكبر فساد يمارس تحت يافطة العمل الخيري باليمن
الشاهدبرس - في السطور القادمة ، نتناول بالوثائق المتوفرة، قصة متهمة فرت من اليمن اثر شكوى بقضية فساد مالي وإداري في مؤسسة كانت تديرها وأغلقت بقرار وزاري عام 2013 م - ولازال ملف القضية مفتوحاً إلى ألان.

55 مليون ريال مكافئة للوكيل دبوان ووزير الأوقاف السابق و 94 مليون ريال لشراء سيارات
الشاهدبرس-خاص - كشفت مصادر خاصة عن عمليات نهب واختلاس للمال العام، على مدى خمسة مواسم للحج وبمبالغ تصل الى مئات الملايين، تذهب لصالح شلة سيطرت على قطاع الحج والعمرة في اليمن على مدى تلك السنوات.

مطامع ومخططات دول الاحتلال أهم أسباب فوضى الجنوب
الشاهدبرس-حسين الجنيد - تسود مدينة عدن منذ شهر يوليو من العام المنصرم، حالةٌ من الفوضى الأمنية، لم تستطع حكومة هادي القابعة في الرياض، السيطرة عليها بأدواتها المتواجدة على الأرض بزعم أنها من يمثل الكيان المؤسسي للدولة التي يدّعون استعادتها،

تقرير يظهر تفاصيل عمليات اختلاس أموال الحجاج والمسئولين عن افشال موسم الحج لعام 1436ه
الشاهدبرس - شددت مصادر مسئولة على ضرورة أن تعمل الجهات التنفيذية العليا في الدولة على الاستفادة من أخطاء موسم الحج الماضي وتفاديها لتجاوز فشل الموسم الحالي.

الإنفصال أمل إماراتي كاذب لتقديم الجنوب لقمةً سائغةً للأمريكان
الشاهدبرس- حسين الجنيد - تتعالى من حينٍ إلى أخر بعض الأصوات النشاز الداعية للإنفصال، وبالتزامن مع عيد الوحدة وصلت تلك الأصوات إلى أعلى مستوياتها متكئةً على وعودٍ إماراتية بدعم هذا القرار.

مسرحيةُ المكلا.. عنوانٌ للتغطية والرعاية الأمريكية للإرْهَـاب
الشاهدبرس/ تقرير نايف حيدان - مما لا شَكَّ فيه أن الدورَ الكبيرَ الذي يقومُ به أبطالُ الجيش واللجان الشعبية في مواجَهة آفة الإرْهَـاب لا يستطيعُ إنكارَهُ لا مرتزقٌ ولا وطني، فعلى سبيل المثال كانت مناطقُ واسعةٌ بمحافظة البيضاء تحتَ سيطرة هذه العناصر الإرْهَـابية،

النص الكامل لمقابلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح مع قناة روسيا اليوم
الشاهدبرس-متابعه - نفى رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبد الله صالح أن تكون إيران تقدم دعما عسكرياً لليمن في دفعها ضد العدوان السعودي على بلادنا.

السيد عبدالملك الحوثي..ملهم الثوار وخطاباته ألهمت الجماهير التي اندفعت للقتال
الشاهدبرس- سبتمبر/ حوار محسن الجمال - أجرت صحيفة 26 سبتمبر الاسبوعية حوارا صحفيا مع عضو الجبهة الاعلامية لمواجهة العدوان الاستاذ عبدالله علي صبري، الشاهدبرس يعيد نشر نص الحوار.

حكمة قائد الثورة أفشلت أهداف العدوان وصنعت الانتصار( تقـرير)
الشاهدبرس- حامد البخيتي - منذ عام مضى دشن تحالف الشر الأمريكي_ الإسرائيلي _السعودي عدوانه المباشر والسافر على اليمن ارضا وانسانا، مستخدما افتك الأسلحة واحدث المعدات وأكفأ الطاقات البشرية ، وقبل ذلك ومنذ 15 عاما عمد تحالف الشر إلى تدمير ممنهج للجيش اليمني وتمزيق للنسيج الاجتماعي اليمني وقام برصد استخباراتي دقيق عبر الطائرات بدون طيار وقام بدعم اذرعه الاستخباراتية في اليمن والمسماة بالقاعدة وداعش، كل ذلك كان بهدف انجاح العدوان المباشر على اليمن خلال اسبوع الى عشرة ايام بحسب تقديراتهم وتوقعاتهم.


فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ