Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 22-سبتمبر-2017 الساعة: 04:27 م - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش
مركز روافد للدراسات وقياس الرأي يستعد لإطلاق موقعه الألكتروني على الانترنت
الشاهدبرس - يستعد مركز روافد للدراسات وقياس الرأي ومركزه بالعاصمة اليمنية صنعاء لاطلاق موقعة الالكتروني على شبكة الانترنت .

تدشين المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف بسبع محافظات
الشاهد برس_صنعاء - خاص - دشنت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي اليوم بمعهد الشوكاني لإعداد المعلمين بصنعاء المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف.

جراح يمني يؤلف كتاب طبي عن الجراحة الطارئة والحرجة لأمراض البطن
الشاهدبرس - تمكن الجراح اليمني "سيف غابشة " من تأليف كتاب طبي عن الجراحة الطارئة والحرجة لأمراض البطن .

وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث
الشاهد برس_صنعاء - اعتبر وكيل قطاع خدمات الاعمال بوزارة الصناعة والتجارة عبد الاله شيبان ان المعرض الثالث للمخترعين يعد فرصة ونافذة أمام الشباب والمبتكرين لاخراج اعمالهم الي النور.

دور الإعلام اليمني في مواجهة العدوان ( دراسة )
محمد عبد القدوس* - يعتبر الإعلام هو وسيلة التواصل بين المجتمعات في كل أنحاء العالم فأساس الإعلام هو الإتصال والتواصل وقد عمل الإنسان بكافة أنواع التواصل منذ القدم ساعياً للتواصل مع أقرانه ثم مع المحيط الذي يحيا به ثم مع كل من يستطيع أن يصل إليهم في حدود عالمه.

رصاصتان وثلاث هـراوات
نبيل سبيع - “الرصاصة التي تصيبك لا تسمعها”، لا أدري من قال هذه العبارة، لكنني اختبرتها مؤخراً على أرض الواقع وأعرف الآن جيداً كم هي صحيحة.

السياسة الأميركية في الخليج العربي
الشاهدبرس - يبحث كتاب «السياسة الأميركية في الخليج العربي.. دراسة للدور الاقتصادي»، لمؤلفه الدكتور محمد عبدالفتاح، في قيمة وأهمية ما يمتلكه الخليج العربي من موقع استراتيجي مهم وثروة نفطية هائلة

كتاب| الزمن العربي الراهن .. السعي للخلاص
الشاهدبرس-متابعة - علي خلاف المفكر إدوارد سعيد، لم ير فؤاد عجمي في كتابه "الزمن العربي: السعي للخلاص" أن "الإمبريالية" الأمريكية هي سبب أزمات المنطقة، حيث يرى أن ما يعمق تلك الأزمات هو تضخيم حالة "الإمبريالية"، وإلقاء كل اللوم عليها.

الجيش في مصر القديمة.. سيرة وتاريخ
الشاهدبرس-البيان الاماراتية - يبين كتاب (الجيش في مصر)، لمؤلفه د.عبد الرحمن زكي، أنه كانت الجندية في مصر القديمة، من أهم المهن التي تسبغ الشرف على صاحبها،

الاستقراء الاستراتيجي الفاعل.. تنمية مستدامة
الشاهدبرس - يعرف المشرب الفكري المتعلّق باستقراء المستقبل الذي يتم تصنيفه تحت عنوان «الاستقراء الاستراتيجي» ازدهاراً كبيراً في رسم استراتيجيات الشركات والمجموعات الاقتصادية والمالية والدول عموماً في البلدان المتقدمة.

نائب مرشد الإخوان: عن سيرك مكتب الإرشاد
الشاهد - محمد حبيب القيادي الإخواني السابق يقدم في مذكراته كشفاً وافياً، من داخل المشهد، عن حركة تلفعت بعباءة الدين لتسعة عقود، بينما هي حركة سياسية عادية جداً، أثرت على الناس باسم الله.

الاتجاهات المذهبية واثرها في سقوط الدول
الشاهدبرس - يوضح كتاب (الاتجاهات الاجتماعية والمذهبية وأثرها في سقوط الدول..الدولة الأموية نموذجًا)، لمؤلفه د. محمد عمر بشينة، أنه سجّل لنا التاريخ الإسلامي تعزيزه للحياة الاجتماعية، وأثبت أن الإسلام لم يكن مجرد عقائد دينية فردية، منذ أن تكونت دولته، وإنما أعطى لكل المسلمين وغير المسلمين حقهم في المساواة، واهتم بتربية العقل البشري، ووضع ميزانًا بين العقيدة والتشريع..

الثروة والبعد الروحي في الصين الجديدة
الشاهدبرس - طويلة هي سلسلة الكتب التي عرفتها رفوف المكتبات الغربية والتي جعلت من الصين «الصاعدة» موضوعها. من بين هذه الكتب العمل الأولّ للصحافي الأميركي «ايفان اوسنوس»، الذي عمل لحوالي عقد في الصين، ووصفته صحيفة «واشنطن بوست» بما مفاده أنه «رسم وشرح الصين الجديدة أفضل من أي كاتب آخر في الغرب أو في الشرق». يحمل هذا الكتاب عنوان «عصر الطموح».

العرب خارج عروبتهم.. أمة صارت شظايا
الشاهد برس-وكالات - يسرد كتاب «العرب خارج عروبتهم»، لمؤلفه طلال سلمان، وبكثير من السخرية والألم، حال الأمة العربية وقد صارت شظايا. فالشعب لاحول ولا قوَّة له لأنَّه صار مجبراً على ممارسة التظاهر في الشوارع العربية تأييداً للحاكم ضد - الآخرين، دولاً أو أنظمة متآمرة، أو جهات مشبوهة ربما كان (هو) تلك الجهات، فيها أو معها. ثمَّ يعرض سلمان لأصناف من التشكيلات الإسلامية التي ملأت شوارع الربيع العربي..

المسلمون بين التقريب والوحدة والفتنة
الشاهد برس-متابعاات - ينحاز كتاب« المسلمون بين التقريب والوحدة والفتنة »، لمؤلفه: الراحل العلامة السيد هاني فحص، الى القلة التي لا تزال تؤمن بالحوار سبيلا الى التفاهم بين المذاهب والديانات، وتعمل على ترسيخ دعائمه . فالتحديات التي يفرضها الواقع العربي المزري، وما يشهده من انهيار وانقسامات وتفكك وتجزئة، وسط صراع دامٍ بين مكوناته، كشفت عن هشاشة في تركيبة الأنظمة، القائم معظمها على بنى استبدادية، قمعية.

المثقَّف الشيوعي تحت ظلال الاحتلال.. التجربة العراقية
خاص - يوجِّه كتاب «المثقَّف الشيوعي تحت ظلال الاحتلال ــ التجربة العراقية»، لمؤلفه الباحث والروائي العراقي سلام عبود، تهماً عديدة للشيوعيين العراقيين، منها: الخيانة.

"صراع الحضارات".. إعادة صنع النظام العالمي
خاص - صدر في القاهرة هذا الأسبوع ضمن سلسلة «إنسانيات» بهيئة الكتاب المصرية كتاب «صدام الحضارات.. إعادة صنع النظام العالمي»، من تأليف المفكر الأميركي صامويل هنتنغتون، وقام بترجمته طلعت الشايب ومن تقديم د. صلاح قنصوة.

دكتاتورية التباين.. التلاعب بالرأي العام
متابعات - يرى كتاب «دكتاتورية التباين السينمائي»، لمؤلفه د. محمد نعيم الخيمي، أنَّ الاتصالات السمعية والبصرية، ساعدت عن قصد أو عن غير قصد في التلاعب بالرأي العام، ولهذا السبب لا يمكن أن نقلِّل من دور المهارات المهنية للناس المدعوين إلى القيام بهذا.

أميركا اللاتينية الجديدة.. مختبر سياسي للغرب
خاص - غيّرت أميركا اللاتينية الكثير من ملامحها السياسية منذ عقد الثمانينات في القرن الماضي، العشرين. ذلك عبر الانتقال من أنظمة كانت بأغلبيتها ذات طابع استبدادي في ظل حكومات عسكرية حكمت بلدانها بالحديد والنار، إلى أنظمة يتم توصيفها بالديمقراطية من قبل جميع المحللين السياسيين في العالم.

في مواجهة الطائفية.. توصيفات وحلول
الشاهد - يتابع كتاب «في مواجهة الطائفيّة»، لمؤلفه سركيس أبو زيد، إرساء تصور متقدم لمفهوم الدولة، وتحديداً دولة القانون والعدالة والمساواة على أسس تفترض نظاماً مدنياً لا يخضع لإملاءات الطوائف ولا للمحاصصات المذهبية.

ملخص تقرير الكونغرس الأميركي بشأن التعذيب
متابعات - خلف التقرير الذي نشره مجلس الشيوخ الأميركي عن أساليب التعذيب التي انتهجتها وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) عقب أحداث 11 سبتمبر أصداء مدوية، ونددت منظمات حقوقية ومؤسسات ودول بما كشف عنه في هذا التقرير من تجاوزات.

ستنتصر ثورة عمدت بالدم
بقلم .,نوال أحمد
ثورة 21 سبتمبر .. ماذا تعني ؟؟؟
بقلم / شبيب الاغبري.
غلاب ...وقبح الارتزاق
الشاهد برس - بقلم / عبده العبدلي

فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ