Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 22-سبتمبر-2017 الساعة: 04:32 م - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش

 - افتتح  الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم بالعاصمة بكين فعاليات منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يستمر يومين بمشاركة رؤساء وزعماء وقادة اكثر من 70 دولة وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، والمديرة الإدارية

- افتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم بالعاصمة بكين فعاليات منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يستمر يومين بمشاركة رؤساء وزعماء وقادة اكثر من 70 دولة وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، والمديرة الإدارية
الإثنين, 15-مايو-2017
الشاهدبرس -
علي الخيل

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم بالعاصمة بكين فعاليات منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي يستمر يومين بمشاركة رؤساء وزعماء وقادة اكثر من 70 دولة وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، والمديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد وممثلي عن 130 دولة .

و أستعرض الرئيس الصيني في كلمته التي القاها خلال مراسيم الافتتاح مزايا واهداف روح طريق الحرير، قائلا إن المبادرة أصبحت تمثل إرثا نفيسا للحضارة الإنسانية، وأن مبادرة الحزام والطريق "لا يعني إعادة اختراع العجلة" بل تمثل "مشروع القرن" الذي سيعود بالنفع على الناس في أنحاء العالم حسب وصفه.

وأكد أن المبادرة تهدف إلى تكامل الاستراتيجيات التنموية للدول المعنية عن طريق الاستفادة من نقاط قوتها النسبية.. منوها بأن السعي وراء الحزام والطريق لن يضر بالاستقرار و إن الصين لا تنوي من خلال سعيها لتحقيق مبادرة الحزام والطريق، تشكيل مجموعة صغيرة تضر بالاستقرار في المنطقة والعالم ولكنها تسعی لتحقيق المنفعة المتبادلة والكسب المشترك لكافة الدول المطلة والمشرفة علی الحزام والطريق وخلق فرص عمل تحقيقا لمبدأ الكل رابح ..رابح .

واشار الرئيس الصيني إلی أن العجز في السلام والتنمية والحوكمة يشكل اهم التحديات القاسية التي تواجه البشرية..موضحا إن مبادرة الحزام والطريق تركز على الدول الآسيوية والأوروبية والإفريقية ، لكنها منفتحة أيضا على جميع الدول الأخرى، ، و ستنشئ الصين آلية اتصال لمتابعة أنشطة المنتدى ومدی تنفيذها .. داعيا لبناء الحزام والطريق كطريق للسلام والازدهار.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ:" إنه يتعين بناء الحزام والطريق كطريق للسلام ، لأن السعي وراء تحقيق المبادرة يتطلب إيجاد بيئة سليمة ومستقرة .. مضيفا ان الصين شاركت في بناء عدد من المشاريع الرئيسية لتحسين ترابط البنية التحتية في إطار مبادرة الحزام والطريق، مع مراعات ضرورة أن تكون المبادرة منفتحة من شأنها تحقيق كل من النمو الاقتصادي والتنمية المتوازنة.

واعلن الرئيس شي جين بينغ إن الصين ستضيف 100 مليار يوان مايعادل (حوالي 14.5 مليار دولار أمريكي) لصندوق طريق الحرير من أجل تعزيز الدعم المالي لمبادرة الحزام والطريق، وكذا تقديم مساعدات قيمتها 60 مليار يوان (نحو 8.7 مليار دولار أمريكي ) إلى الدول النامية والمنظمات الدولية المشاركة في مبادرة الحزام والطريق لتنفيذ المزيد من المشاريع المتعلقة بمعيشة الشعب.

وكشف الرئيس الصيني في كلمته ان الصين ستشجع مؤسسات مالية على القيام بأعمال صناديق الرنمينبي في الخارج بقيمة متوقعة تبلغ 300 مليار يوان مايعادل (حوالي 43.5 مليار دولار أمريكي)، اضافة الی سعي الصين لإنشاء 50 مختبرا مشتركا مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق لتعزيز التعاون في مجال الابتكار والاختراعات العلمية ورعايتها .

وقال رئيس جمهورية الصين الشعبية :" ان بنكين صينيين سيقدمان قروضا خاصة بقيمة 380 مليار يوان مايعادل (حوالي 55.1 مليار دولار أمريكي) لدعم تعاون الحزام والطريق .. مضيفا إن الصين ستستضيف معرض الصين الدولي للواردات اعتبارا من عام 2018.

فضلا عن عزم الصين اطلاق مبادرة الحزام والطريق للتعاون في الترابط التجاري مع 60 دولة ومنظمة دولية.

وحث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الأحد على تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الفساد حتى يكون الحزام والطريق طريقا نزيها.

الجدير بالذكر ان مبادرة الحزام والطريق المستلهمة من "طريق الحرير" التاريخي، تم طرحها خلال زيارة الرئيس الصيني الی اوزباكستان في عام 2013 لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون الدولي واطلاقها في يونيو 2014م .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

ستنتصر ثورة عمدت بالدم
بقلم .,نوال أحمد
ثورة 21 سبتمبر .. ماذا تعني ؟؟؟
بقلم / شبيب الاغبري.
غلاب ...وقبح الارتزاق
الشاهد برس - بقلم / عبده العبدلي

فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ