Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 25-سبتمبر-2017 الساعة: 01:53 ص - آخر تحديث: 09:22 م (22: 06) بتوقيت غرينتش

 - وصلت إلى ميناء عدن جنوب اليمن الدفعة الأولى من المساعدات الصينية الإنسانية العاجلة لمواجهة الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب اليمني.

- وصلت إلى ميناء عدن جنوب اليمن الدفعة الأولى من المساعدات الصينية الإنسانية العاجلة لمواجهة الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب اليمني.
السبت, 15-يوليو-2017
الشاهدبرس-خاص -
وصلت إلى ميناء عدن جنوب اليمن الدفعة الأولى من المساعدات الصينية الإنسانية العاجلة لمواجهة الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب اليمني.

وقال بيان للسفارة الصينية لدى اليمن - تلقى "الشاهدبرس" نسخة منه - إن الدفعة الأولى من المساعدات الصينية الإنسانية العاجلة وصلت إلى ميناء عدن "العاصمة اليمنية المؤقتة جنوب البلاد الخميس".

وأوضح البيان "أن هذه الدفعة التي وصلت اليوم تأتي ضمن المساعدات الصينية لليمن والمقدرة بـ 150 مليون يوان صيني، والتي تعكس المشاعر الودية التي تحملها الحكومة الصينية تجاه الشعب اليمني"

وأضاف البيان ان الحكومة الصينية ستبقى على التواصل والتنسيق الوثيق مع الحكومة اليمنية والأمم المتحدة لتنفيذ هذه المساعدات بشكل أفضل ليستفيد كل الشعب اليمني منها.



وفي السياق ذاته، قال السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي " إن بلاده تدعم بثبات سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه ويدعم الحل السياسي للقضية اليمنية ووساطة الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن الجانب الصيني سيواصل جهوده للحث بالتفاوض والنصح بالتصالح، وكذا الاستعداد للمشاركة في إعادة البناء الاقتصادي وتعزيز التنمية الاقتصادية، وذلك لحل الأزمة الإنسانية من جذورها.

وتشهد اليمن للعام الثالث على التوالي، نزاعا دمويا خلف أكثر من 10 الاف قتيلا منهم أكثر من 1500 طفل، فيما شرد أكثر من 3 ملايين يمني من منازلهم.

كما تسببت الحرب بدخول أكثر من 19 مليون يمني مرحلة الاحتياج للمساعدات الانسانية، فيما تشهد البلاد حاليا موجة واسعة لتفشي وباء الكوليرا الذي خلف حتى اليوم أكثر من 1700 حالة وفاة واصابة أكثر من 320 الف شخصا.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

ستنتصر ثورة عمدت بالدم
بقلم .,نوال أحمد
ثورة 21 سبتمبر .. ماذا تعني ؟؟؟
بقلم / شبيب الاغبري.
غلاب ...وقبح الارتزاق
الشاهد برس - بقلم / عبده العبدلي

فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ