Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 18-نوفمبر-2017 الساعة: 06:39 م - آخر تحديث: 11:41 م (41: 08) بتوقيت غرينتش

 - دشنت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي اليوم بمعهد الشوكاني لإعداد المعلمين بصنعاء المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف.

- دشنت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي اليوم بمعهد الشوكاني لإعداد المعلمين بصنعاء المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف.
الثلاثاء, 18-يوليو-2017
الشاهد برس_صنعاء - خاص -

دشنت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي اليوم بمعهد الشوكاني لإعداد المعلمين بصنعاء المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف.


وفي التدشين البرنامج الذي ينفذه قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة بتمويل برنامج الشراكة العالمية للتعليم، أكدت الدكتورة الحكيمي أهمية البرنامج في تأهيل معلمات الريف وصقل مهاراتهن التربوية وإسهام ذلك في النهوض بالعملية التعليمية في الأرياف والمناطق النائية.


وأشارت إلى حرص الوزارة على تدريب وتأهيل معلمات الريف ضمن البرنامج التدريبي الذي يستمر ثلاث سنوات و دخل اليوم عامه الأخير بما يسهم في الارتقاء بالتعليم في المناطق النائية باعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية.


وحثت الدكتورة الحكيمي المعلمات المشاركات في البرنامج على بذل قصارى جهدهن للاستفادة من مفردات البرنامج لضمان تطوير معارفهن بما يلبي احتياجات مدارسهن ويرتقي بالعملية التعليمية فيها.


من جانبه أوضح نائب مدير عام التأهيل في وزارة التربية والتعليم فيصل الحاشدي أن البرنامج يسعى على مدى 72 يوم إلى صقل مهارات المعلمات المبتدئات البالغ عددهن 535 معلمة في محافظات لحج، سيئون، الحديدة، صنعاء، حجة، إب، تعز، وتدريبهن على 13 مقرر، مبينا أن المعلمة المتخرجة ستمنح دبلوم معلم صف بعد الثانوية.


وتطرق إلى أهمية البرنامج في رفع معدل التحاق الفتيات بالتعليم وردم الفجوة بين الجنسين سيما في المناطق النائية وبما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم.


حضر فعالية التدشين محمد مرشد القشائي نائب مدير عام الاعلام والنشر التربوي



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ