Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 18-نوفمبر-2017 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 11:41 م (41: 08) بتوقيت غرينتش

 - حافظت جامعة العلوم والتكنولوجيا على مركزها الأول يمنياً في التصنيف العالمي للجامعات (ويبومتركس) في التقرير النصف سنوي الذي أصدره المركز في شهر يوليو من العام الجاري 2017.

- حافظت جامعة العلوم والتكنولوجيا على مركزها الأول يمنياً في التصنيف العالمي للجامعات (ويبومتركس) في التقرير النصف سنوي الذي أصدره المركز في شهر يوليو من العام الجاري 2017.
الأحد, 06-أغسطس-2017
الشاهدبرس -
حافظت جامعة العلوم والتكنولوجيا على مركزها الأول يمنياً في التصنيف العالمي للجامعات (ويبومتركس) في التقرير النصف سنوي الذي أصدره المركز في شهر يوليو من العام الجاري 2017، متفوقةً بفارق قرابة الـ 100 مركزاً عن أقرب جامعة يمنية دخلت التصنيف.كما احتلت جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز 116 عربياً من بين 988 جامعة ومؤسسة تعليم عالي شملها التصنيف من مختلف أنحاء الوطن العربي .

أما على المستوى العالمي فقد واصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا تميّزها وتقدمها بحصولها على المركز 3784 بفارق 2187 عن ثاني جامعة يمنية دخلت التصنيف العالمي .

ويُعتبر نظام تصنيف (ويبومتركس) أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يُغطي ما يزيد عن 25000 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية ويتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.

أما عن المعايير المتبعة في التصنيف، فإنه يتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس النشاطات التي تقوم بها أي جامعة ويظهر ذلك في موقعها الإلكتروني ويستند الى أربعة معايير تشكل جميعها تقدّماً للجامعة التي تحصل على أفضل ترتيب، ومن هذه المعايير: معيار الأبحاث ويشمل عدد الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة إلكترونياً تحت نطاق موقع الجامعة، هذا بالإضافة الى معيار حجم صفحات الموقع التابع للجامعة التي تحتل مواقع متقدمة كما في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة الى مدى استخدام اسم الجامعة في الروابط الخارجية ومحركات البحث، وكذلك معيار الملفات الغنية والتي يتم فيها إحتساب عدد الملفات الإلكترونية بأنواعها المختلفة والتي تنتمي لموقع الجامعة على محركات البحث.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجامعة أ.د حميد محمد عقلان كافة منتسبي الجامعة أكاديميين وإداريين وطلاب بهذا التفوق والتميز ، مشيداً بالدور الكبير الذي يقدمونه في سبيل تقدّم الجامعة ورقيّها سواءً على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ