Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 18-نوفمبر-2017 الساعة: 06:52 م - آخر تحديث: 11:41 م (41: 08) بتوقيت غرينتش

 - قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المدافعة عن حقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن قوات الأمن السعودية أغلقت بلدة العوامية شرق المملكة بعد أسابيع من اندلاع مواجهات مع الشرطة.

- قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المدافعة عن حقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن قوات الأمن السعودية أغلقت بلدة العوامية شرق المملكة بعد أسابيع من اندلاع مواجهات مع الشرطة.
الأحد, 13-أغسطس-2017
قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المدافعة عن حقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن قوات الأمن السعودية أغلقت بلدة العوامية شرق المملكة بعد أسابيع من اندلاع مواجهات مع الشرطة.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها سيطرت على حي في البلدة الواقعة في محافظة القطيف حيث تصاعدت الاحتجاجات ووقعت اشتباكات مع قوات الأمن في الأشهر القليلة الماضية.

وقالت “هيومن رايتس ووتش” إن قوات الأمن السعودية “حاصرت وأغلقت” بلدة العوامية.

وفيما لم تصرح الحكومة السعودية عن سبب هذا الإغلاق، قالت المنظمة ومقرها نيويورك إنه بمقارنة صور التقطت بالأقمار الاصطناعية في فبراير وأغسطس، يظهر تعرض أجزاء كبيرة من البلدة لدمار هائل يطال أيضاً بنية تحتية مدنية، فيما يبدو أنها محاولة من الجيش السعودي إخفاء حجم الخراب الذي أصاب المدينة.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسون إن على السلطات السعودية “توفير الخدمات الأساسية لسكان العوامية المحاصرين، والتأكد من أنهم يستطيعون الانتقال داخل المدينة وخارجها بأمان”.

وأضافت أنه “على السلطات السعودية أيضاً أن تُحقق فوراً وبشكل موثوق فيما إذا كانت قواتها استخدمت القوة المفرطة في العوامية واتخاذ خطوات فورية للسماح للسكان بالعودة إلى منازلهم بسلام والسماح بإعادة فتح المحلات التجارية والعيادات، وتعويض السكان عن أضرار الممتلكات والدمار التي تسببه قوات الأمن”.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ