Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 22-سبتمبر-2017 الساعة: 04:15 م - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش

 - احيت مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية اليوم الذكري الثانية لإستهداف ميناء الحديدة من قبل طيران العدوان السعودي والذي أستهدف الرافعات الجسرية والمستودعات وهناجر الصيانة بصواريخ مباشرة مما أدى الى خروج محطة الحاويات بالميناء عن العمل تماماً في  [17/8/2015م.]

- احيت مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية اليوم الذكري الثانية لإستهداف ميناء الحديدة من قبل طيران العدوان السعودي والذي أستهدف الرافعات الجسرية والمستودعات وهناجر الصيانة بصواريخ مباشرة مما أدى الى خروج محطة الحاويات بالميناء عن العمل تماماً في [17/8/2015م.]
الأربعاء, 16-أغسطس-2017
الشاهدبرس -
احيت مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية اليوم الذكري الثانية لإستهداف ميناء الحديدة من قبل طيران العدوان السعودي والذي أستهدف الرافعات الجسرية والمستودعات وهناجر الصيانة بصواريخ مباشرة مما أدى الى خروج محطة الحاويات بالميناء عن العمل تماماً في [17/8/2015م.]

وتمثلت الفعالية التي اقيمت بساحات وأرصفة ميناء الحاويات والكرينات التي استهدفها طيران العدوان إقامة معرضاً مفتوحا بعنوان “اوقفوا الحرب .. اوقفوا الحصار ” ً للصور الفوتوغرافية والإحصائيات المتنوعة عن حجم الخسائر التي لحقت بميناء الحديدة

وفي الفعالية التي تخللها قصائد شعرية للشاعر معاذ الجنيد أشار وكيل اول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي احمد قشر الى ان الاستهداف المباشر للمنشئات الاقتصادية والموانئ اليمنية البحرية التجارية التي تعتبر البنية والركيزة الاساسية لأي دولة تندرج ضمن جرائم الحرب ولاتسقط بالتقادم.

وأكدا أن التهديدات المستمرة لدول التحالف باحتلال ميناء عدن تحت دعاوي ومبررات وأكاذيب واهية ومغلوطة اصبح الجميع يعلمها ويعلم اهدافها ما هو الا استهداف لشريان الاقتصاد اليمني للنيل من قطع مصدر ارزاق ومعيشة الشعب.

فيما تطرق رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر اسحاق الى الدور الذي قدمته وتقدمه المؤسسة من خلال مواصلتها لدعم الاقتصاد الوطني رغم مايقوم به العدوان الغاشم من محاولات لوقف هذا الشريان الذي يمد الوطن بكل احتياجاته.

ولفت اسحاق الى ان الاحتفال بالذكرى الثانية لاستهداف ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان انما هي رسالة بان هذه المنشأة الوطنية العملاقة ستظل الرافد الاقتصادي للوطن وسيظل جميع موظفي وعمال المؤسسة يعملون في خدمة المؤسسة والوطن لاستمراره في تقديم خدماته لكافة ابناء الشعب اليمني.

ودعا بيان صادر عن المؤسسة تلاه نائب رئيس المؤسسة يحيى شرف الدين المنظمات الدولية للوقوف بجانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحصار غير مبرر ضاعف من معاناة المواطنين .. مطالباً رفع الحصار المفروض على الميناء بما يمكنه من القيام بدوره الانساني في تلبية متطلبات واحتياجات الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

وأكد البيان أن ميناء الحديدة يعتبر ميناء تجاري يمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ وان جميع السفن المرتادة له تخضع لإجراءات رقابية صارمة من الأمم المتحدة ويعمل وفقا لشروط ومعايير المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

حضر الفعالية وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبدالجبار احمد محمد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

ستنتصر ثورة عمدت بالدم
بقلم .,نوال أحمد
ثورة 21 سبتمبر .. ماذا تعني ؟؟؟
بقلم / شبيب الاغبري.
غلاب ...وقبح الارتزاق
الشاهد برس - بقلم / عبده العبدلي

فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية
القنبلة الفراغية بالتصوير البطئ