Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 19-إبريل-2018 الساعة: 02:28 م - آخر تحديث: 08:37 م (37: 05) بتوقيت غرينتش

 - 
توفي الخميس طفل (سبعة اشهر) من اهالي قرية العاقبة بمديرية فرع العدين ، نتيجة إصابته بحالة سوء تغذية حاد

- توفي الخميس طفل (سبعة اشهر) من اهالي قرية العاقبة بمديرية فرع العدين ، نتيجة إصابته بحالة سوء تغذية حاد
الجمعة, 13-أكتوبر-2017
الشاهدبرس -


توفي الخميس طفل (سبعة اشهر) من اهالي قرية العاقبة بمديرية فرع العدين ، نتيجة إصابته بحالة سوء تغذية حاد.
وبحسب مصدر محلي بمديرية فرع العدين أن الطفل توفي في مستشفي الامومة والطفولة نتيجة إصابته بسوء تغذية..
أكد مصدر مسئول في وزارة الصحة العامة والسكان بأن إدارة التغذية وبالتعاون مع منظمة اليونسيف تقوم بتسيير
فرق متنقلة لتقديم خدمات متكاملة وشاملة صحية وتغذية خاصة إلى القرى البعيدة عن مراكز المدن في المحافظات..

وقالت مدير إدارة التغذية في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة لينا الإرياني في تصريح خصت به” مجلة اليمن الطبية”إن إدارة التغذية وبالتعاون مع منظمة اليونسيف تقوم بتسيير فرق متنقلة لتقديم خدمات متكاملة وشاملة صحية وتغذوية ومنها خدمات معالحة حالات سوء التغذية خاصة الى القرى البعيدة عن المرافق الصحية والتي يجد فيها السكان صعوبة لللوصول لللخدمة بسبب عوامل جغرافيه او اقتصادية..

وأضافت الدكتورة الإرياني في أول تعليق على حادثة وفاة الطفل بأنه غالبا ما تحصل وفيات في مركز تغذيه علاجي خاص بالمعالجة الداخلية..

مشيرة إلى أن ذلك ذلك يعود لسبب وصول تلك الحالات متأخرة جدا إلى المستشفيات حيث وأنه غالبا وفي هذه الفئة بالذات تحدث وفيات نتيجة ممارسات التغذية الخاطئة من قبل الأمهات ومنها اسخدام الرضاعة الصناعية كبيديل للرضاعة الطبيعية ..

وأشارت الدكتورة لينا إلى أن الوضع الإقتصادي المتردي للأسر والمتمثل في أزمة توقيف المرتبات يلعب دورا مهما في زيادة عدد حالات سوء التغذية ناهيك عن عدم قدرة رب الأسرة على إسعاف طفله نتيجة العوز الشديد لذات السبب.

ومن بين الأسباب أيضا صعوبة الوصول إلى مراكز التغذية العلاجية بسبب الكلفة العالية في المواصلات الناتج عن ارتفاع أسعار الوقود..

وعلى الرغم من أن وزارة الصحة العامة والسكان قد عملت على توفير خدمات التغذية العلاجية في جميع المرافق الصحية بالمحافظات والتي تقدم بشكل مجاني إلا أن حالات الوفاة تحدث في بعض الأحيان نتيجة للأسباب سالفة الذكر بحسب ما أكدت الدكتورة الإرياني.

وأكدت بأنه ومراعاة للوضع الاقتصادي للسكان وازمة الرواتب تقوم الادارة بالتعاون مع مكتب الصحة محافظة اب بتسسير فرق متنقلة إلى مختلف المناطق لاسيما النائية.

ويعاني اليمن حالة من سوء التغذية بسبب الأوضاع المتردية في البلاد جراء العدوان وما يرافقه من حصار بري وبحري وجوي حيث تشير آخر الإحصائيات بحسب المنظمات الدولية إلى أن ما يزيد عن 18 مليون نسمة يعانون سوء التغذية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية