Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 19-إبريل-2018 الساعة: 02:29 م - آخر تحديث: 08:37 م (37: 05) بتوقيت غرينتش

 - افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية الأستاذ هشام علي بن علي الخميس الماضي المعرض التشكيلي العربي وحفل التكريم الخاص بالمسابقة العربية الأولى للأعمال الصغيرة التي ينظمها المنتدى العربي للفنون للعام2017م، برعاية وزارة الثقافة اليمنية وصندوق التراث والتنمية الثقافية.

- افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية الأستاذ هشام علي بن علي الخميس الماضي المعرض التشكيلي العربي وحفل التكريم الخاص بالمسابقة العربية الأولى للأعمال الصغيرة التي ينظمها المنتدى العربي للفنون للعام2017م، برعاية وزارة الثقافة اليمنية وصندوق التراث والتنمية الثقافية.
الأحد, 26-نوفمبر-2017
الشاهدبرس -
افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية الأستاذ هشام علي بن علي الخميس الماضي المعرض التشكيلي العربي وحفل التكريم الخاص بالمسابقة العربية الأولى للأعمال الصغيرة التي ينظمها المنتدى العربي للفنون للعام2017م، برعاية وزارة الثقافة اليمنية وصندوق التراث والتنمية الثقافية.

حضر المعرض والحفل عدد من المسؤولين على رأسهم عضو البرلمان علي غالب الكبودي ، ورئيسة حكومة الشباب هناء الفقيه ، ووزير الثقافة بحكومة الشباب عبدالوهاب الجائفي ، والقائم بأعمال رئيس المنتدى عيسى المحمدي، والمدير التنفيذي للمنتدى الأديب سعيد الشدادي.

كما تم تكريم الفائزين والمتسابقين جميعا وعددهم41 فنانا وفنانة، من ثمان دول عربية هي: اليمن، مصر، السعودية، الأردن، العراق، فلسطين، سوريا، ولبنان. حيث فاز بالمركز الأول الفنان التشكيلي طارق العزب – جمهورية مصر العربية.

فيما فازت بالمركز الثاني الفنانة التشكيلية ندى محمد الكينعي – اليمن. والمركز الثالث الفنانة التشكيلية أمل الأكحلي – اليمن. كما فازت بالمركز الرابع الفنانة التشكيلية فاطمة المحطوري – اليمن. والمركز الخامس الفنانة وفاء جوبح – اليمن. كما تم تكريم الفنانين الذين أشادت بأعمالهم اللجنة وهم: 1. الفنان أشيد الحافرة – اليمن. 2. الفنانة بشرى الهبوب – اليمن. 3. الفنانة هناء بساطة – سوريا. 4. الفنانة هيفاء الظفري – اليمن. 5. الفنانة ريم سويد – اليمن. 6. الفنانة منى عوض – مصر. 7. الفنانة نجلاء فاخر – اليمن. 8. الفنانة هديل عزمي – فلسطين. 9. الفنانة عالية سليم – اليمن. 10. الفنانة نور ملحم – الأردن. هذا وقد تم تكريم ثلاثة إعلاميين كان لهم دور بارز في نشر الفعاليات الثقافية للمنتدى وهم: الأخ الإعلامي عاصم الشميري، والإعلامي علي جابر، والاعلامي علاء الدين الشلالي.
وقد تضمن الحفل فقرات فنية متنوعة كالعزف على الجيتار مع المبدعين: شهاب المطري ومحمود الجنيد واحمد الكثيري ..، وعازف الناي المبدع مارسيل، والبريك دانس والبيت بوكس لفرقة البيجي بويز.
ومعزوفة البيانو مع المبدعين ايات الحرازي وعبده ربه من متدربي المنتدى. والعاب خفة مع المبدع فؤاد الغرباني
فيما ألقى : الحفل للحاضرين الأخ ردفان المحمدي رئيس المنتدى العربي للفنون أونلاين عبر الاسكايب مشيدًا بأعمال الفنانين المشاركين في المسابقة والمنظمين للفعالية والحاضرين. تجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة ستقام سنويا وبإمكانيات أعلى وأوسع حيث سيشارك فيها عدد أكبر من الفنانين من مختلف الدول العربية، وتأتي هذه التظاهرة الفنية ضمن إثراء الحركة الفنية العربية عموما والحركة التشكيلية اليمنية على وجه الخصوص، وضمن أهداف المنتدى العربي للفنون. جديرٌ بالإشارة أيضا إلى أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام، ثم سيتم نقل الأعمال الفائزة وبعض الأعمال التي نجدها مميزة للمشاركة بها في الملتقى الدولي الرابع عشر للأعمال الصغيرة في القاهرة والذي تنظمه جماعة بصمات التشكيليين العرب، والذي يقام في 13ديسمبر القادم.

حضر الحفل عدد كبير من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، وحظيت الفعالية بتغطية إعلامية متميزة من قبل ثلاث قنوات فضائية هي: قناة اليمن الفضائية، قناة سبأ، وقناة اليمن اليوم، فضلا عن عدد من مراسلي الصحف العربية والمواقع الإلكترونية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية