Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 21-أغسطس-2018 الساعة: 01:03 م - آخر تحديث: 09:00 م (00: 06) بتوقيت غرينتش

 - أختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الامن الغذائي نظمتها مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة حي على السلام

- أختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الامن الغذائي نظمتها مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة حي على السلام
السبت, 27-يناير-2018
الشاهدبرس -

أختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الامن الغذائي نظمتها مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة حي على السلام.

واستهدفت الدورة على مدى خمسة أيام رفع مهارات 20 متدربة من ربات المنازل في إنتاج الغذاء والاستفادة من مواسم الإنتاج الزراعي والاحتفاظ بالمنتجات لفترات طويلة.

وأوضحت رئيسة مؤسسة حي على السلام هيفاء مالك أن الدورة التي نفذتها المؤسستان مجانا تضمنت أربعة محاور رئيسية تمثلت في صناعة المخللات بمختلف أنواعها، والمربيات، العصائر، وكذلك التجفيف والتغليف، إضافة إلى التسويق والمبيعات.

ولفتت الى ان الدورة هي الاولى وتعد ثمرة لجهود الشراكة بين منظمات المجتمع المدني المحلية لتجويد الخدمات التي تقدمها للفئات المستهدفة وتطوير العمل الإنساني والتنمية وتمكين المرأة اقتصاديا.

بدوره اوضح مدير العلاقات العامة في مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية صخر الفراصي أن الدورة تأتي في إطار برنامج الأمن الغذائي المنزلي الذي بدات المؤسسة تنفيذه ضمن خطتها للعام 2018م.

وأشار الى ان مؤسسة حيدرة منفتحة على اي انشطة مشتركة مع مؤسسات المجتمع المدني ..مؤكدا ان قاعات التدريب ومعامل الانتاج في المؤسسة مفتوحة لأي مؤسسة او منظمة تقدم خدمات التدريب والتأهيل لأي من فئات المجتمع.

ولفت الفراصي إلى أن عملية التسجيل مستمرة في برنامج الأمن الغذائي الذي يشمل سلسلة دورات تدريبية نظرية وتطبيقية تتضمن مختلف الجوانب الغذائية المنزلية والتجارية وغيرها من الانشطة التي تهم المرأة وتمكنها اقتصادياً.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية