Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 21-أغسطس-2018 الساعة: 01:03 م - آخر تحديث: 09:00 م (00: 06) بتوقيت غرينتش

 - اقيمت اليوم بالجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع جمعية القلب اليمنية بصنعاء ندوة علمية حول دور الصيدلة السريرية في معالجة امراض القلب وذلك تحت شعار ( تفعيل الصيدلة السريرية بالمستشفيات ).

- اقيمت اليوم بالجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع جمعية القلب اليمنية بصنعاء ندوة علمية حول دور الصيدلة السريرية في معالجة امراض القلب وذلك تحت شعار ( تفعيل الصيدلة السريرية بالمستشفيات ).
الخميس, 01-فبراير-2018
الشاهد برس - صنعاء -

اقيمت اليوم بالجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع جمعية القلب اليمنية بصنعاء ندوة علمية حول دور الصيدلة السريرية في معالجة امراض القلب وذلك تحت شعار ( تفعيل الصيدلة السريرية بالمستشفيات ).


وفي حفل التدشين قال الدكتور رياض العقاب رئيس اللجنة التحضيرية إن الجامعة اللبنانية كانت ولاتزال هي الدائرة على مستوى اليمن باعتماد تخصص الصيدلة السريرية .. مشيراً إلى  كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية تسعى لان تكون واحدة من الكليات الرائدة على مستوى اليمن والمنطقة حيث تلتزم الكلية برفد القطاع الصحي بصيادلة ذو كفاءه عالية و ذالك من خلال تقديمها لبرنامج اكاديمي يستجيب للمعايير العالمية ويخدم متطلبات سوق العمل المحلية و الإقليمية ويتواءم مع المستجدات في علوم الصيدلة .


وقال ان كلية الصيدلة تنظر الى المستقبل برغبه للتميز والريادة في مجال البحث العلمي الصيدلي والمساهمة في تحسين الصحة العامة لأفراد المجتمع وتضع ضمن استراتيجيتها المشاركة في المؤتمرات العلمية والدورات والندوات والايام العلمية واستضافتها بشكل دوري وستعمل الكلية على تسخير كل امكانيتها لتأهيل ابنائها للحصول على خريج ذو كفاءه عالية يستطيع ان يكون اضافه كبيرة في المجتمع .


وأكد العقاب على اهمية الصيدلة السريرية وتأثيرها على الصحة العامة للمجتمع فان كليه الصيدلة تستضيف اليوم العلمي الخامس لدور الصيدلي السريري ونشر ثقافه واهميه وجود صيدلي سريري في كل اقسام المستشفى وجميع المستشفيات .


وكان الدكتور العقاب رحب في مستهل كلمته بالضيوف قائلاً :" يسعدني ان اشارككم بافتتاح اليوم العلمي الخامس في الجامعة اللبنانية – صنعاء ونتقدم بالشكر الجزيل لكافة الحضور من دكاترة واخصائيين وصيادلة وكل من شارك بالإعداد والتحضير, والذي يشكل انطلاقه لنشر ثقافه اهمية الصيدلي السريري واهميه وجوده في كل اقسام المستشفيات .


وقال الدكتور العقاب أن معالي رئيس الجامعه يسعى إلى رفع مستوى التعليم العالي في اليمن بما يوافق المعايير العالمية ، وذلك من خلال توفير بيئة ملائمة للتدريس، وتقديم تعليم وتدريس نوعي متخصص للطلاب في كافة المجالات في الجامعه و يجمع بين الكفاءة العلمية والمهارة التطبيقية ، و تدريب وتأهيل طلاب الكليات في الجامعة اللبنانيه الدوليه بشكل خاص وفي اليمن والمنطقة بشكل عام ،كما يسعى معالي الرئيس في تحسين الخدمات الصحية كتفعيل الصيدله السريريه في المستشفيات بما يضمن سلامة المريض، وتعزيز البحث العلمي الذي يخدم المجال الصحي و حل مشاكل المجتمع الصحية.


من جانبه الدكتور قال رضى هزيمه رئيس الجامعة اللبنانية الدولية فرع اليمن انه لفخر عظيم ان تستضيف الجامعة اللبنانية الدولية نخبة الاطباء الجراحين في تخصص القلب و ممثلين المستشفيات و شركات الادوية في صرح الجامعة اللبنانية الدولية .


وأوضح ان وجود لبنان في اليمن ليس لزيادة عدد الجامعات الخاصة التي اليوم عددها خمسين جامعة خاصة , وجودنا بهدف ان نكون جامعة نوعية نقدم للطلاب في اليمن مثلهن مثل أي طالب في بيروت في أي فرع للجامعة الدولي نفس البرامج الفرق الوحيد هو الجو الهدف واحد هو ان نقدم للطلاب ارقي مقياس في المعاير الاكاديمية ولذلك نفتخر بأول جامعة باليمن قدمت تخصصات ما كانت موجودة .


وأضاف : نشكر مستشفى الكويت والثورة لانهم فتحو ابوابهم لطالبنا كمتطوعين يطبقوا ويعملوا دراساتهم .


من جانب اخر قال رئيس جمعية القلب اليمنية الدكتور صالح عاطف إن هذه الندوة تهدف من خلالها جمعية القلب اليمنية والجامعة للبنانية الى مساعدة اطباء القلب والصيادلة  للحصول على المعرفة العلمية الحديثة والمتطورة حول الادوية والعقاقير الطبية المستخدمة في مجال امراض القلب وجراحة الاوعية الدموية والقلب.


وأكد بان الجمعية عقدت عشرات الموتمرات في جميع المحافظات الجمهورية اليمنية منها على المستوى الدولي والمحلي ولاقت استحسان كل الحضور وتحديدا المختصين في هذا المجال .. مشيراً إلى ان هذه الندوة ليست الا ثمرة تعاون بين جمعية القلب اليمنية والجامعة اللبنانية الدولية تجسيد عملي ونامل ان يستمر ويتطور الى افاق اوسع واشمل في المستقبل..وانتهت الندوة بتكريم المشاركين فيها والجهات الداعمة والراعية للندوة كما حظيت الندوة بحضور طلابي  واسع.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية