Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 26-سبتمبر-2018 الساعة: 04:26 م - آخر تحديث: 11:49 ص (49: 08) بتوقيت غرينتش

الجمعة, 23-فبراير-2018
الشاهد برس - صنعاء -

وجه وزير الكهرباء المهندس لطف على الجرموزي مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد بالتحقيق في مخالفات احد المصانع في محافظة  الحديدة وسرقة التيار الكهربائي باضرار مالية تجاوزت نصف مليار ريال .


وجاء توجيه وزير الكهرباء بعد شكاوى بشأن قيام مصنع للثلج في كيلو 18 على طريق الحديدة صنعاء التابع لرجل الاعمال (هاني السقاف ) , بسرقة التيار الكهربائي ,ورفض دفع المستحقات المالية التي تصل الى 320 مليون ريال , فضلا عن قيامه بتوصيل التيار الكهربائي بشكل مخالف وبدون عدادات وباضرار تصل الى 160مليون ريال , بالاضافة الى غراماتت مالية عن التأخير في السداد ومخالفات توصيل التيار بشكل مخالف ومنع الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة من قطع التوصيلات المخالفة وتركيب وحدات القياس للمصنع التابع لشركة كريستال السقاف الواقع في مديرية التحيتا .


وحسب الوثائق فقد خسرت مؤسسة الكهرباء في الحديدة أكثر من  21 مليون وات , وان القضية متراكمة منذ عام 2003م , هو ما يجعل الاضرار والغرامات تتضاعف على المصنع المخالف .


وتكشف الوثائق ان المصنع مستمر في استخدام التيار الكهربائي واختلاس المال العام .


واكدت مصادر في مؤسسة الكهرباء بان الاضرار في ظل الوضع الحالي الذي يعانيه البلد وانعدام المشتقات النفطية تجعل مثل هذه الجريمة له اثار مضاعفة على الخدمة والمواطنين في الحديدة خصوصا في فصل الصيف القائض.


وشددت على ضرورة وضع حد لمثل هذا النهب الجائر للمال العام , والاضرار بخدمة الكهرباء , التي تعد من ابرز العوائق التي تقف عائقا امام ديمومة واستمرار الخدمة .



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية