Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 26-سبتمبر-2018 الساعة: 03:57 م - آخر تحديث: 11:49 ص (49: 08) بتوقيت غرينتش

 - قال نائب مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية (يحي الهادي) أن المشروع الذي ينفذ عملية توزيع المساعدات الغذائية يستهدف قرابة 500 ألف أسرة موزعة على 101 مديرية في 12 محافظة  .. موضحاً استفادة ما يقارب ثلاثة ملايين شخص من المساعدات الغذائية التي يمولها برنامج الأغذية العالمي.

- قال نائب مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية (يحي الهادي) أن المشروع الذي ينفذ عملية توزيع المساعدات الغذائية يستهدف قرابة 500 ألف أسرة موزعة على 101 مديرية في 12 محافظة .. موضحاً استفادة ما يقارب ثلاثة ملايين شخص من المساعدات الغذائية التي يمولها برنامج الأغذية العالمي.
الأربعاء, 28-فبراير-2018
الشاهد برس - صنعاء -

قال نائب مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية (يحي الهادي) أن المشروع الذي ينفذ عملية توزيع المساعدات الغذائية يستهدف قرابة 500 ألف أسرة موزعة على 101 مديرية في 12 محافظة .. موضحاً استفادة ما يقارب ثلاثة ملايين شخص من المساعدات الغذائية التي يمولها برنامج الأغذية العالمي.
وقال الهادي ــ خلال لقاء بمناسبة تدشين توزيع المواد الغذائية لشهر فبراير بمقر مشروع التغذية في العاصمة صنعاء، مع كوكبة من الاعلاميين وممثلين عن القنوات الفضائية والاذاعات المحلية والصحف والمواقع الاليكترونية ــ قال إن عملية التوزيع تتم عبر لجان صرف ميدانية مركزية ومحلية متواجدة في ألفي مركز صرف بمدارس المديريات المستهدفة لضمان إيصال المساعدات لمستحقيها.
فيما استعرض مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمشروع نبيل القدسي، جهود المشروع بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي ابتدءا من تأسيسه لدعم العملية التعليمية حتى 2009م حيث توسعت تلك الجهود لتشمل مشاريع الإغاثة الإنسانية، وفي 2015م بدءا مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في تنفيذ مشروع الطوارئ.
وقال إن مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية ، مشروع الطوارئ الممول من قبل برنامج الاغذية العالمي ينفذ توزيعه للسلة الغذائية وبشكل شهري في 101مديرية ضمن 12 محافظة ويتم التوزيع لقرابة 500الف اسرة مستفيدة ، مايقارب ثلاثة مليون شخص ويتم تسليم المساعدات الخاصة بهم من خلال 2000 مركز توزيع (مدرسة ) ويقوم بتوزيع المساعدات عبر لجان محلية على مستوى كل مركز توزيع الي جانب لجان اشرافية على التوزيع من قبل المشروع .
اللقاء الذي تم فيه مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتنسيق بين الاعلاميين ومراكز التوزيع عرضت فيه فلاشات تلفزيونية لبعض معانات الفقراء والمحتاجين في المناطق المستهدفة عبرت عن شكرها وامتنانها لمشروع التغذية المدرسية والجهود التي يبذلها في سبيل مكافحة الجوع الذي استبد بهم وحول حياتهم الى بؤس وشقاء.
وكان المشروع قد دشن يوم أمس صرف المساعدات الغذائية لأكثر من 2000 اسرة في محافظة الجوف وبهذا الصدد قال مدير عام مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية حمود محمد الاخرم إن هذه المساعدات مقدمة من برنامج الأغذية العالمي ضمن خطة شهر فبراير2018م تستهدف 2018 اسرة نازحة ومتضررة والاشد فقرا وذوو الاحتياجات الخاصة في مديريتي رجوزة وخراب المراشي ويتم التوزيع لهم من خلال 18 مركز توزيع .
واشار الاخرم الى ان هذه المساعدة تأتي في إطار تخفيف المعاناة الإنسانية للأسر المستهدفة واشاد الاخرم بدور برنامج الاغذية العالمي في تقديم المساعدات الغذائية في ظل الوضع الانساني الاستثنائي الصعب الذي تعيشه المحافظة خاصة واليمن عامة داعيا البرنامج الى زيادة الدعم المقدم نظرا لزيادة الاسر المحتاجة.
فيما نظم مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية لقاء تشاوريا مع مدراء ومديرات المدارس بمديريات التحرير ومعين والصافية والوحدة والسبعين بأمانة العاصمة صنعاء وناقش اللقاء برئاسة حمود الاخرم مدير عام المشروع مناقشة عمليات صرف وتوزيع المواد الغذائية المقدمة من برنامج الاغذية العالمي ضمن مشروع الطوائ رقم 201068 لشهر فبراير 2018م والتي تستهدف أكثر من 63 ألف اسرة من الاسر النازحة والمتضررة والاشد فقرا ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتطرق الاجتماع الى ضرورة الارتقاء في العمل في الميدان وتذليل الصعوبات امام المستفيدين من المشروع وفقا لالية العمل المقرة من قبل المشروع .
ومن المقرر أن يدشن المشروع توزيع المواد الغذائية لشهر فبراير بمقر مشروع التغذية في العاصمة صنعاء ابتداءاً من يوم غدا الخميس في عدد من المناطق من أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية