Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 26-سبتمبر-2018 الساعة: 03:54 م - آخر تحديث: 11:49 ص (49: 08) بتوقيت غرينتش

 - تنطلق منتصف الشهر الجاري فعاليات المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي بالعاصمة صنعاء والذي تنظمه للمرة الاولى مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان والمنتدى الانساني _اليمن.

- تنطلق منتصف الشهر الجاري فعاليات المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي بالعاصمة صنعاء والذي تنظمه للمرة الاولى مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان والمنتدى الانساني _اليمن.
الأحد, 04-مارس-2018
الشاهد برس - صنعاء -

تنطلق منتصف الشهر الجاري فعاليات المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي بالعاصمة صنعاء والذي تنظمه للمرة الاولى مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان والمنتدى الانساني _اليمن.


وقال رئيس مؤسسة الشفقة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر (واثق القرشي) ان المؤتمر الذي سيقام لاول مرة في اليمن يهدف الي التعريف بواقع مرض ومرضى الفشل الكلوي في اليمن  ودق جرس الانذار حول مخاطر مرض الفشل الكلوي وابراز حجم معاناة المرضى في اليمن وتحفيز المشاركة المجتمعية تجاه مرضى الفشل الكلوى انطلاقا من قيم التكافل والتراحم المجتمعي بين ابناء الشعب اليمني.


مشيرا الى أن فعاليات  المؤتمر ستشهد إقامة ورشة عمل بمشاركة كوكبة من الاخصائيين والاكاديميين والجراحبن وممثلي عدد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والمهتمين بمرضى الفشل الكلوي في اليمن.


كما سيتم تقديم مجموعة من اوراق العمل العلمية بالاضافة الي الحفل الخطابي ومعرض للصور والذي سيقام في اليوم الثاني من انعقاد المؤتمر ونسعى من خلاله الي ابراز الواقع المرير الذي بات يعانيه مرضى الفشل الكلوي في اليوم


 من جهته  استعرض رئيس المنتدى الانساني في اليمن (هلال البحري) اهمية المؤتمر والدور الانساني الذي سيقوم به تجاه مرضى الفشل الكلوي وما سيمتخض عنه من توصيات هادفة الي التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن


موضحا اهمية حشد الجهود وتوحيد الطاقات والامكانيات لمواجهة مخاطر الفشل الكلوي والتوعية باضراره والاحتشاد لدعم مرضى الفشل الكلوي في اليمن الذين يربوا عددهم على 25 الف حالة مرضية بحسب منظمة الصحة العالمية .


يذكر ان التحضيرات الجارية لاقامة المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي تجري على قدم وساق وقد قطعت اللجنة التحضيرية شوطا كبيرا في عملية التحضير والاعداد لاقامة هذا الحدث الهام الذي يستدعي تظافر وتكاتف الجهود الرسمية والاهلية لانجاحه ووتحقيق اهدافه وغاياته النبيلة.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية