Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 17-ديسمبر-2018 الساعة: 09:52 م - آخر تحديث: 08:46 م (46: 05) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس_ متابعات 
وجه عبدربه منصور هادي وحكومته المستقيلة ضربة إضافية للمغتربين اليمنيين الذين يجري ترحيلهم بالآلاف من السعودية، بتخليه عن قضيتهم وإعلانه الاكتفاء بإعفائهم من الرسوم الجمركية والضريبية.

- الشاهد برس_ متابعات وجه عبدربه منصور هادي وحكومته المستقيلة ضربة إضافية للمغتربين اليمنيين الذين يجري ترحيلهم بالآلاف من السعودية، بتخليه عن قضيتهم وإعلانه الاكتفاء بإعفائهم من الرسوم الجمركية والضريبية.
الإثنين, 12-مارس-2018

وبعد أسابيع من تشكيله لجنة لمتابعة قضية المغتربين، أعلن هادي مساء يوم السبت الماضي إعفاء المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية من أي رسوم ضريبية أو جمركية.

وقال الموقع الرسمي لحكومة هادي "وجه عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية(المستقیل و الهارب) مساء الْيَوْم (السبت) بإعفاء المغتربين اليمنيين العائدين الى ارض الوطن بصورة نهائية من الرسوم الجمركية والضريبية على كافة منقولاتهم وممتلكاتهم الشخصية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية الشخصية."

وابقى هادي على نسبة من الجمارك التي يجب على المغتربيين دفعها، حيث نص التوجيه على "تخفيض نسبة الرسوم الجمركية على السيارات والآليات والمعدات الشخصية للمغتربين العائدين بصورة نهائية بنسبة 85٪ ولمدة ستة أشهر."

وقامت السلطات السعودية خلال الشهور الأخيرة بترحيل عشرات آلاف اليمنيين وتعرض من تم ترحيلهم للسجن والإهانات ومصادرة الممتلكات فيما أجبر المئات منهم على التوجه لمعسكرات تجنيد في جيزان تمهيداً للدفع بهم لجبهات الحدود.

وكان هادي وجه بتشكيل لجنة لمتابعة قضية المغتربين واستثنائهم من قرارات الترحيل نظراً لظروف اليمن لكنه عاد ووجه بالاكتفاء بإعفائهم من جزء من الرسوم الضريبية والجمركية.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية