Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 24-سبتمبر-2018 الساعة: 02:45 م - آخر تحديث: 11:59 م (59: 08) بتوقيت غرينتش

 - أعلن مدير عام مستشفى العلوم والتكنولوجيا فهمي الحكيمي، عن التبرع بخمسين جلسة غسيل لصالح صندوق مرض الفشل الكلوي، مستعرضا جهود المستشفى في التخفيف من معاناة المرضى من خلال فتح المراكز والأقسام الخاصة بهذا المرض وكذا زراعة الكلى، والذي اجرى المستشفى اكثر من 100 عملية زراعة كلى.

- أعلن مدير عام مستشفى العلوم والتكنولوجيا فهمي الحكيمي، عن التبرع بخمسين جلسة غسيل لصالح صندوق مرض الفشل الكلوي، مستعرضا جهود المستشفى في التخفيف من معاناة المرضى من خلال فتح المراكز والأقسام الخاصة بهذا المرض وكذا زراعة الكلى، والذي اجرى المستشفى اكثر من 100 عملية زراعة كلى.
الأربعاء, 14-مارس-2018
الشاهد برس - صنعاء -

أعلن مدير عام مستشفى العلوم والتكنولوجيا فهمي الحكيمي، عن التبرع بخمسين جلسة غسيل لصالح صندوق مرض الفشل الكلوي، مستعرضا جهود المستشفى في التخفيف من معاناة المرضى من خلال فتح المراكز والأقسام الخاصة بهذا المرض وكذا زراعة الكلى، والذي اجرى المستشفى اكثر من 100 عملية زراعة كلى.


جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي، والذي نظمته مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع تحالف المنتدى الإنساني في اليمن ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي، وذلك تحت شعار” معا للتخفيف من معاناتهم .


وشارك في الاحتفالية استشاريون واخصائيون واطباء مرضى الفشل الكلوي، وهدف المؤتمر الذي يستمر خلال الفترة ” 14ـ 15 “مارس الجاري، إلى إبراز معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن، وتوقف عدد من مراكزالغسيل الكلوي، والدعوة إلى تأسيس صندوق لمرضى الغسيل الكلوي، وتوفير 10 الاف غسلة من خلال المتبرعين في إطار برنامج المؤتمر.


وتطرق المدير التنفيذي لمؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان الدكتور منصور القطريفي إلى أن المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي الذي نظمته المؤسسة وبالتعاون مع المنتدى الإنساني فرع اليمن، يهدف إلى الاسهام في إيجاد جزء من الحلول للمشاكل التي يعانيها مرضى بالفشل الكلوي، والذين تزداد معاناتهم واعدادهم من شهر لآخر، لافتا أن المؤسسة قدمت الرعاية والدعم لأكثر من 4 ألاف مريض ومريضة خلال العام الماضي.


وأوضح الدكتور القطريفي  إلى حجم معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن والذي تجاوز عدد مرض الفشل الكلوي 25 ألف مصاب ومصابة في عموم المحافظات، وهو ما يتطلب  حشد الجهود والطاقات الرسمية والشعبية لدعم هؤلاء المرضى والتخفيف من معاناتهم واوجاعهم، وبما يخلق روح التكافل الاجتماعي واحيائها في المجتمع .


مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل على توفير السكن والتغذية والعلاجات والمجارحة وتوفير المواصلات وكفالة عدد من المرضى والتوعية الصحية وغيرها من الخدمات لمرضى الفشل الكلوي خلال الفترة القادمة في امانة العاصمة.


وناشد كافة المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي للقيام بدورها الإنساني، وحشد الجهود للسماح بدخول المحاليل الخاصة بمراكز الغسيل الكلوي والعمل على دعم المراكز بما يسهم في استمرار نشاطها.


 تخلل فعالية المؤتمر عرض عن حجم مرض الفشل الكلوي في اليمن ومعاناة المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.


هذا ومن المقرران يختتم المؤتمر فعاليته يوم الخميس في العاصمة صنعاء، والخروج بالعديد من التوصيات وابرزها إنشاء صندوق مرضى الغسيل الكلوي، وتوفير 10 الاف غسلة من المتبرعين للمرضى وانشاء صندوق خاص لرعاية مرضى الفشل الكلوي.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية