Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 19-إبريل-2018 الساعة: 08:00 م - آخر تحديث: 08:37 م (37: 05) بتوقيت غرينتش

 - الشاهدبرس– صنعاء 
نظم الملتقى الأكاديمي والإداري بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم بقاعة عبد الناصر ندوة فكرية بمناسبة الذكري السنوية لاستشهاد حسين بدر الدين الحوثي  بعنوان " الشهيد القائد عطاء متجدد " بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين.

- الشاهدبرس– صنعاء نظم الملتقى الأكاديمي والإداري بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم بقاعة عبد الناصر ندوة فكرية بمناسبة الذكري السنوية لاستشهاد حسين بدر الدين الحوثي  بعنوان " الشهيد القائد عطاء متجدد " بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين.
الأحد, 15-إبريل-2018

وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات قُدمت أربع أوراق عمل تناولت الورقة الأولى  من يحيى قاسم ابو عواضة "الهوية وخطورة فقدان الأمة لهويتها"، استعرض خلالها الباحث دور  الشهيد القائد في تقديم دراسة عن المنهج الذي تحرك به وصفات ومزايا الهوية اليمنية الإيمانية عن غيرها من الهويات ، والتي تمثل أصالة الشعب اليمني والحاجة التي أكد عليها الشهيد القائد للعودة إلى هوية اليمنيين الراسخة والإيمانية الصحيحة .

وأكد أن الهوية عبارة عن قيم واخلاق ومفاهيم  ومبادئ وسلوكيات تبنى عليها الأمم والشعوب كمنظومة متكاملة وكمشروع حياة .. مؤكداً أن فكر الشهيد شخص واقع الأمة فيما يتعلق بالهوية وأن فقدان الهوية أحد الأسباب التي أضرت بالأمة وجعلتها أمة ضعيفة فقدت حضارتها وعزتها وفاعليتها وحريتها وكرامتها.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم خص اليمن وأهله بأنهم أهل إيمان وأهل حكمة وأن هذه الهوية الإيمانية التي شهد الرسول (ص) بها لأهل اليمن قد استهدفت من قبل قرن الشيطان من خلال ضربها بمعول هدم من خلال الاختراق للهوية والثقافة والعادات والتقاليد اليمنية .. داعيا إلى ضرورة العودة والتمسك بالهوية والأصالة والثقافة والإيمان والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة .

فيما قدم الباحث الدكتور خالد القروطي ورقة عمل حول "الوعي في فكر الشهيد القائد ودوره في حث المجتمعات على الثبات والدعوة الى مناصر الحق واصحابه ".. مشيراً إلى أن فكر الشهيد القائد أكد على الوعي السياسي والاقتصادي والمعرفي والاجتماعي والثقافي وعكس ذلك الوعي على حياتنا وسلوكنا وأعمالنا إلى درجة تحطيم معنويات المخربين والمنافقين والمجرفين .

فيما قدم الباحث محسن الدربي ورقة عمل بعنوان " القيادة والإصطفاء في فكر الشهيد القائد " استعرض خلالها المصطلحات وكيفية اختيار القيادة والاصطفاء من خلال الرؤية والمنهجية التي سار عليها الشهيد القائد.

كما تناولت عميد كلية التربية بأرحب الدكتور سعد العلوي ورقة بعنوان " السيادة والاستقلال في فكر الشهيد القائد "، تطرق من خلالها إلى أنواع الفكر ودوره في إحداث التغيير الجذري في تبني الوعي والسلوك والممارسات القادرة على احداث نقلة مجتمعية .. مؤكداً أن فكر الشهيد القائد مشروع حضاري قرآني نهضوي قام على أساس مواجهة الفكر الاستعماري الشيطاني القائم على  الهيمنة والاستعمار.

وتطرق الباحث العلوي إلى مفهوم الهيمنة من خلال اعادة صياغة المنطقة العربية جغرافيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا واشعال الصراع الطائفي والمناطقي والذي كان يحذر منه الشهيد القائد والذي اصبح اليوم يمثل أمرا واقعا تعيشه الأمة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية