Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 23-مايو-2018 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 04:00 ص (00: 01) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس - متابعات
اعتبر خبير روسي في الشؤون الدولية أن الإمارات بصدد إنشاء ما يمكن تسميته بالإمبراطورية الاستعمارية، مشيرا إلى مساعي أبوظبي للسيطرة على مضيق باب المندب وخليج عدن.

- الشاهد برس - متابعات اعتبر خبير روسي في الشؤون الدولية أن الإمارات بصدد إنشاء ما يمكن تسميته بالإمبراطورية الاستعمارية، مشيرا إلى مساعي أبوظبي للسيطرة على مضيق باب المندب وخليج عدن.
الثلاثاء, 15-مايو-2018
اعتبر خبير روسي في الشؤون الدولية أن الإمارات بصدد إنشاء ما يمكن تسميته بالإمبراطورية الاستعمارية، مشيرا إلى مساعي أبوظبي للسيطرة على مضيق باب المندب وخليج عدن.


وقال الخبير الروسي في الشؤون الدولية «كيريل سيميونوف»، لصحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية إن «الإمارات تسعى إلى وضع المنطقة التي تشمل مضيق باب المندب وخليج عدن تحت مراقبتها».

وأضاف الخبير الروسي، في إشارة إلى نشر قوات إماراتية في جزيرة «سقطرى»، أن «الإمارات تتصرف على نفس النحو في الصومال أيضا، إنها تعمل على إنشاء ما يمكن تسميته بالإمبراطورية الاستعمارية، وتندرج سقطرى في خطة السيطرة على المنطقة، أي مضيق باب المندب وخليج عدن».

وكانت الحكومة اليمنية قد لجأت إلى مجلس الأمن الدولي للاحتجاج على نشر دولة الإمارات العربية المتحدة لقواتها في سقطرى.

وأكدت رسالة سلمتها بعثة اليمن الدائمة لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي، أن الوجود العسكري الإماراتي في جزيرة «سقطرى» غير مبرر، وأن القوات الإماراتية سيطرت على مطار «سقطرى».

وأمس الإثنين، أعلن رئيس الحكومة اليمنية «أحمد عبيد بن دغر»، انتهاء أزمة «سقطرى»، والتي بدأت مع إرسال الإمارات قوة عسكرية كبيرة إلى الجزيرة، لافتا إلى أن «العلم اليمني يرفرف من جديد في مطار سقطرى ومينائها ويحرسه اليمنيون».


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية