Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 19-أغسطس-2018 الساعة: 09:04 ص - آخر تحديث: 10:10 م (10: 07) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ صنعاء 
نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات اليوم بصنعاء مؤتمر صحفي لإشهار اللجنة وتدشين أنشطتها.

- الشاهد برس _ صنعاء نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات اليوم بصنعاء مؤتمر صحفي لإشهار اللجنة وتدشين أنشطتها.
الأحد, 10-يونيو-2018
نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات اليوم بصنعاء مؤتمر صحفي لإشهار اللجنة وتدشين أنشطتها.



وفي حفل الإشهار.. أشار رئيس اللجنة الوطنية محمد الذهباني إلى أن تأسيس اللجنة يأتي للتصدي للمخططات والمؤامرات الخارجية التي تستهدف قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في اليمن.

وأوضح أن اللجنة ستعمل مع المنظمات المجتمعية المحلية للتوعية بمخاطر استهداف شبكة الألياف الضوئية والحفاظ عليها من قبل المواطنين كمسؤولية مجتمعية ومصلحة عامة.

ولفت إلى أن اللجنة ستتواصل مع المنظمات الدولية من خلال تحرير رسائل بمدى خطورة المخططات الخارجية التي تمس قطاع الاتصالات الوطني واستهدافه من قبل العدوان والعمل على إنشاء بوابة إنترنت في عدن من قبل شركة إماراتية لضرب قطاع الاتصالات الوطني وتدمير مقدراته.

وذكر الذهباني أن قطاع الاتصالات يتعرض لمحاولات تدمير وإلغاء دوره من قبل العدوان عبر إنشاء شركة انترنت في عدن، والذي سيكبد الدولة خسائر كبيرة وفقدان آلاف العاملين في قطاع الاتصالات لوظائفهم .

بدوره أوضح أمين عام اللجنة حسن الخزان أن البنية التحتية لقطاع الاتصالات الوطنية تتعرض لمشروع تدميري تشطيري وسلب للسيادة الوطنية من خلال عمل بوابة انترنت في عدن تعود إيراداتها لدولة الإمارات.

وبين أن اللجنة الوطنية ستعمل على التصدي لمحاولات تشطير وتجزئة منظومة قطاع الاتصالات الوطني والحفاظ على تماسك ووحدة شبكة والتراسل الوطنية، والتنسيق الفاعل للدور المجتمعي والدولي المناهض لسياسات الإضرار بالمدنيين عبر استخدام خدمات الاتصالات ضمن أدوات الحرب.

وفي الفعالية التي حضرتها رئيسة وزراء حكومة الشباب هناء الفقيه .. أكد وزير الاتصالات بحكومة الشباب المهندس شرف الأبيض أهمية تحييد قطاع الاتصالات عن الأوضاع الراهنة ومواجهة مؤامرات العدوان الهادفة النيل من الاقتصاد الوطني.

بدوره أشار ممثل نقابة البريد والاتصالات زيد الغيثي إلى أن اليمن يمر بأسوأ مرحلة من تاريخيه جراء العدوان الذي يستهدف مقدراته وآخرها قطاع الاتصالات، ما يتطلب توحيد الصفوف للدفاع عن خدمات الاتصالات وحمايتها من المؤامرات الخارجية.

ودعا بيان صادر عن اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات ألقاه الناطق الرسمي للجنة عبد الخالق النقيب، منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات العمالية والمهنية والتكوينات الوطنية إلى تسجيل موقف إزاء الإجراءات التآمرية التي تضر بخدمات الاتصالات.

وأشار إلى أن إشهار اللجنة يأتي انطلاقا من المسئولية الوطنية للتصدي لمؤامرات ومطامع قوى الغزو والاحتلال ومخططاتها التدميرية في اليمن بهدف النيل من خدمات الاتصالات.

ولفت البيان إلى أن اللجنة ستواجه الاعتداءات التي يتعرض لها قطاع الاتصالات في محاولة لتجزئة منظومة الاتصالات الوطنية.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية