Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 19-أغسطس-2018 الساعة: 09:04 ص - آخر تحديث: 10:10 م (10: 07) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ متابعات
 رفعت حكومة قطر، مساء الاثنين، دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان نتيجة الحصار الذي فرض على الدوحة العام الماضي
.

- الشاهد برس _ متابعات رفعت حكومة قطر، مساء الاثنين، دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان نتيجة الحصار الذي فرض على الدوحة العام الماضي .
الثلاثاء, 12-يونيو-2018
رفعت حكومة قطر، مساء الاثنين، دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان نتيجة الحصار الذي فرض على الدوحة العام الماضي
.
ووفقا لوكالة "رويترز" قالت الحكومة القطرية في بيان إن الدعوى المقدمة لمحكمة العدل الدولية تنص على أن الإمارات قادت هذه الإجراءات التي أدت لتأثير مدمر على حقوق الإنسان بالنسبة للقطريين والمقيمين في قطر.
وأضافت الحكومة إن الإمارات طبقت سلسلة إجراءات تمييزية ضد القطريين، شملت طردهم من الإمارات، ومنعهم من دخولها أو المرور بها، وإصدار أوامر لمواطني الإمارات بمغادرة قطر، وإغلاق المجال الجوي والموانئ البحرية الإماراتية أمام الدوحة.
وأشارت إلى أنها تعتقد أن هذه الإجراءات شكلت انتهاكا للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، بما في ذلك التمييز على أساس الجنسية، وهي اتفاقية وقعت عليها الإمارات وقطر.
أما السعودية والبحرين ومصر فليست من الدول الموقعة على الاتفاقية.
وطلبت قطر من المحكمة في الشكوى التي قدمت مساء الاثنين أن تأمر الإمارات باتخاذ خطوات لتنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقية، وذلك بوقف العمل بهذه الإجراءات وإلغائها وإعادة حقوق القطريين.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية