Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 18-نوفمبر-2018 الساعة: 09:48 م - آخر تحديث: 09:27 م (27: 06) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ متابعات
رد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، على الفضيحة العسكرية للتحالف التي فجرها الأمين العام لحزب الله اللبناني،السيد حسن نصر الله.

- الشاهد برس _ متابعات رد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، على الفضيحة العسكرية للتحالف التي فجرها الأمين العام لحزب الله اللبناني،السيد حسن نصر الله.
الجمعة, 13-يوليو-2018
رد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، على الفضيحة العسكرية للتحالف التي فجرها الأمين العام لحزب الله اللبناني،السيد حسن نصر الله.



ووصف المعلمي، في حوار مع قناة العربية السعودية، الأربعاء، توقف العمليات العسكرية حاليا بالمؤقت من أجل إفساح المجال للجهود الدبلوماسية لتسليم المدينة سلميا.

وأشار المعلمي إلى أن السعودية "ستتصدى لميليشيات حزب الله اللبناني في كل مكان ".

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، تحدث عن تحالف العدوان السعودي على اليمن، كاشفا عن ما وصفه بـ"فضيحة عسكرية للتحالف السعودي في معركة الحديدة غرب اليمن".

وقال إن التحالف السعودي "جلب مرتزقة من كل أنحاء العالم وزج بآليات عسكرية ضخمة في معركة الحديدة"، نافيا "ارتقاء شهداء للحزب في اليمن".

وعن جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، قال المعلمي: "لا يبدو لي حتى هذه اللحظة أن غريفيث استطاع أن يحقق اختراقا كافيا في صفوف الموقف لدى طرف "الانقلابيين"، وأنا أظن أنهم يماطلون ويسوفون وأنهم يستعملون الوسيط الدولي لإطالة أمد البحث، ولذلك هذا الأمر لا يمكن القبول به إلى ما لا نهاية".

وحول إيقاف العملية العسكرية في الحديدة أوضح المعلمي بأنها "فترة توقف محدودة وليست مفتوحة الجانب والقيادة العسكرية للتحالف هي من تقرر متى وكيف تستأنف العمليات العسكرية لتحرير الحديدة".

تحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعودية تكبد الكثير من الخسائر منذ ان بدأ في 25 آذار/ مارس عام 2015 ،وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من كسر زحوفاته واجباره على الانسحاب في الكثير من المواقع.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية