Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 21-أغسطس-2018 الساعة: 09:40 ص - آخر تحديث: 09:00 م (00: 06) بتوقيت غرينتش

 - دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية ومنظمة الأيادي النقية مشروع توزيع السلة الغذائية ل 350أسرة نازحة ومحتاجة في العاصمة صنعاء.

- دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية ومنظمة الأيادي النقية مشروع توزيع السلة الغذائية ل 350أسرة نازحة ومحتاجة في العاصمة صنعاء.
الأربعاء, 08-أغسطس-2018
الشاهدبرس -
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية ومنظمة الأيادي النقية مشروع توزيع السلة الغذائية ل 350أسرة نازحة ومحتاجة في العاصمة صنعاء.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالجبار البحري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مشروع السلة الغذائية يعد تدشينا لبرنامج اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة والمنظمة في أبريل الماضي تحت شعار "يد بيد من أجل أطفال اليمن".

وأشار إلى أن البرنامج يشمل تنفيذ مشاريع انسانية واغاثية وخدمية وتنموية تلبي الاحتياجات الانسانية المتفاقمة للكثير من الأسر الفقيرة والنازحة في ظل تدهور الوضع المعيشي واتساع دائرة الفقر بسبب الظروف التي تمر بها اليمن.

وكشف البحري أن البرنامج المتفق عليه يتضمن مشروع توزيع السلة الغذائية لـ350 أسرة نازحة ، ومشروع كسوة عيد الأضحى لـ700 طفل وطفلة من أبناء الأسر النازحة من محافظة الحديدة.

ولفت الى ان السلة التي تم توزيعها تشتمل على كميات مناسبة من المواد الغذائية الرئيسية وهي (القمح، والدقيق الابيض ، والسكر والأرز والفاصوليا المعلبة ، والصلصة، إضافة إلى زيت الطبخ).

وذكر المدير التنفيذي أنه سيتم ضمن الاتفاق تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2018- 2019م لألف طالب وطالبة من أبناء النازحين ونزلاء دور رعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وكذا مشروع (شتاء دافئ2) للأسر النازحة الأكثر احتياجاً خلال الأسابيع القادمة.

وأفاد البحري ان الاتفاق يشمل أيضا أنشطة ومشاريع صحية وتنموية أبرزها مشروع "صحتنا حياة لتوعية الأسر النازحة والمهمشة والأشد فقرا بمخاطر وباء الكوليرا، ومشروع التمكين الإقتصادي (المرحلة الأولى).

وقال البحري "ان حزمة المشاريع المزمع تنفيذها من قبل المؤسسة والمنظمة ستسهم في تخفيف معاناة الأسر النازحة خصوصا من محافظة الحديدة ,كما ستحد من تبعات الحرب وتاثيراتها النفسية على مئات الاطفال المستفيدين من مشروع كسوة العيد ليشاركوا مجتمعهم فرحة العيد".

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة "ان من ضمن الاهداف المتوخاة من اتفاقية الشراكة تعزيز ووقاية النازحين والأسر الفقيرة والمهمشة من برد الشتاء ومخاطر الامراض والاوبئة كالكوليرا, وتشجيع الاطفال على الالتحاق بالتعليم بتوزيع الحقيبة المدرسية ,إضافة إلى توفير مصادر دخل دائمة لأكثر من 20 أسرة معدمة في المرحلة الاولى من مشروع التمكين الاقتصادي الذي سينفذ خلال الأشهر القادمة.

وثمن البحري جهود وأدوار مكتب منظمة الأيادي النقية بصنعاء في انجاح المشاريع المشتركة وكذا منطقة الوحدة التعليمية ومديرة مدرسة أروى للبنات على مستوى التعاون الذي ابدوه لتنفيذ المشروع على أكمل وجه وفي اجواء تكاملية عكست مستوى حرص الجميع على التخفيف من معاناة الفئات المستهدفة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية