Facebook Twitter Youtube RSS
الإثنين, 17-ديسمبر-2018 الساعة: 11:07 م - آخر تحديث: 10:26 م (26: 07) بتوقيت غرينتش

 -  أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إقدام عدد من قيادات المرتزقة من قبيلة مراد- مأرب المتواجدين في جبهات البيضاء وشبوة على بيع مجموعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية إلى النظام السعودي.

- أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إقدام عدد من قيادات المرتزقة من قبيلة مراد- مأرب المتواجدين في جبهات البيضاء وشبوة على بيع مجموعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية إلى النظام السعودي.
السبت, 13-أكتوبر-2018
الشاهد برس -
أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إقدام عدد من قيادات المرتزقة من قبيلة مراد- مأرب المتواجدين في جبهات البيضاء وشبوة على بيع مجموعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية إلى النظام السعودي.

وأكدت اللجنة الوطنية أن بيع الأسرى جريمة نكراء وتصرفٍ أرعن يشوه القبيلة اليمنية ويسيئ إلى ماضيها وحاضرها وتتنافى مع مبادئها وقيمها وأعرافها التي عُرفت بها حتى في الصراعات والحروب.

وقالت اللجنة" حدثت هذه الجريمة في الوقت الذي كنا فيه على تواصل مع بعض مشائخ قبيلة مراد الشرفاء من أجل التوصل إلى إتفاق لإجراء تبادل للأسرى بيننا وبينهم خاصة وأن لدينا أعداد من الأسرى وفيهم قيادات من أبناء هذه القبيلة".

وحملت اللجنة هذه القيادات المسؤولية الأخلاقية والقانونية والقبلية إزاء هذا العمل السيئ والمشين، كما حملت النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع الأسرى.

ودعا البيان جميع القبائل اليمنية إلى إدانة هذه الجريمة النكراء .. مهيبا بالشرفاء والأحرار من أبناء قبيلة مراد خاصة إلى إدانة هذا التصرف وغيره من الأعمال الإجرامية والتصدي لمرتكبيها ومنعهم من تكرارها كونها تسيء لهم قبل غيرهم.

كما دعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى المنظمات الدولية والمحلية إلى التحرك الجاد والفاعل لحماية الأسرى في سجون قوى العدوان ومرتزقتهم إزاء ما يتعرضون له من تعذيب وتنكيل والعمل على منع مثل هذه الأعمال والتي تعتبر جرائم حرب تتنافى مع جميع القوانين والأعراف الدولية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية