Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 16-نوفمبر-2018 الساعة: 08:59 م - آخر تحديث: 08:57 م (57: 05) بتوقيت غرينتش

 - حذرت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، التجار و الموردين من الاستيراد و البيع و المتاجرة بأجهزة تقوية و تشويش «Repeater» و «Booster».

- حذرت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، التجار و الموردين من الاستيراد و البيع و المتاجرة بأجهزة تقوية و تشويش «Repeater» و «Booster».
الجمعة, 19-أكتوبر-2018
الشاهد برس -
حذرت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، التجار و الموردين من الاستيراد و البيع و المتاجرة بأجهزة تقوية و تشويش «Repeater» و «Booster».

و دعت الوزارة في بيان لها، صدر اليوم الجمعة 19 أكتوبر/تشرين أول 2018، جميع مستخدمي هذه الأجهزة التوقف فورا عن استعمالها، بعد أن تبيّن أن استخدام أجهزة «Repeater» و «Booster» تخلق تشويش مهول جداً في محيطها و بمساحات قطرية تتراوح بين (300-1000) متر دائري، ما يلحق أضراراً فادحة بسكان الجوار و يؤثر سلباً في جودة و فعالية الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات المزودة لخدمات الهاتف النقال.

و نبّهت الوزارة في بيانها إلى ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات و التوقف الفوري عن استخدام تلك الأجهزة حماية للمواطنين و حفاظاً على سلامة خدمات الاتصالات.

و أكدت الوزارة أن أي مخالفة ستضع مرتكبيها تحت طائلة الملاحقة القانونية، و ستكون الأجهزة المضبوطة قيد المصادرة، استناداً إلى نص قانون الاتصالات و الأنظمة النافذة.

و تأتي تحذيرات وزارة الاتصالات في ضوء تزايد و ارتفاع نسبة شكاوى المواطنين من سوء تغطية شبكات الهاتف النقال و تقطع المكالمات حتى في عواصم المدن و المحافظات، و كذلك شكاوى شركات الاتصالات للوزارة بشأن مشاكل التشويش الناتجة عن استخدام أجهزة التقوية «Repeater» و «Booster» و ما يترتب عليها من خسائر و أضرار فادحة بالخدمة.

و صرح مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات إلى أن قيادة الوزارة بالشراكة مع شركات الهاتف النقال بصدد إقرار خطة عمل نهائية تهدف لمنع استيراد و بيع و استخدام هذه الأجهزة الأكثر إضراراً و غير القانونية، نظراً لما تسببه من تشويش يلحق الضرر بالمواطنين بالدرجة الأولى و بخدمات الاتصالات.

و نوه المصدر إلى أن التنسيق مع جميع شركات الهاتف النقال متواصل و دائم باعتبارها أكثر المتضررين إزاء تفاقم المشاكل الناتجة عن استخدام أجهزة التقوية «Repeater» و «Booster» الأكثر إضراراً و الممنوعة بموجب القانون.

كما أكد المصدر أن وزارة الاتصالات لن تألوا جهداً في اتخاذ كافة الإجراءات و التدابير اللازمة وفقاً لنصوص القوانين و التشريعات النافذة، كونها الجهة المنظمة و المعنية بالإشراف على قطاع الاتصالات و الرقابة و الموافقة على استخدام الطيف الترددي الذي يعتبر ثروة وطنية سيادية و ملك للدولة لا يحق لأحد العبث به أو استخدامه بدون ترخيص مسبق منها.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية