Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 16-نوفمبر-2018 الساعة: 09:16 م - آخر تحديث: 08:57 م (57: 05) بتوقيت غرينتش

 - دعت وزارة الخارجية اليمنية، في حكومة المجلس السياسي الاعلى، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي وخاصة مجموعة الـ19 الراعية لعملية التسوية السياسية في اليمن  لتحمل مسؤوليتها الانسانية تجاه التصرفات غير المسؤولة لحكومة الرئيس المنتهية  ولايته.

- دعت وزارة الخارجية اليمنية، في حكومة المجلس السياسي الاعلى، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي وخاصة مجموعة الـ19 الراعية لعملية التسوية السياسية في اليمن لتحمل مسؤوليتها الانسانية تجاه التصرفات غير المسؤولة لحكومة الرئيس المنتهية ولايته.
الجمعة, 09-نوفمبر-2018
الشاهد برس -
دعت وزارة الخارجية اليمنية، في حكومة المجلس السياسي الاعلى، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي وخاصة مجموعة الـ19 الراعية لعملية التسوية السياسية في اليمن لتحمل مسؤوليتها الانسانية تجاه التصرفات غير المسؤولة لحكومة الرئيس المنتهية ولايته.

وبحسب بيان للخارجية فان اخر تلك التصرفات غير المسؤولة تمثل بإصدار حكومة هادي للقرار رقم 75 لسنة 2018م والذي يهدف في الاساس الى اعاقة وصول المساعدات الانسانية والاغاثية ويزيد من حجم الكارثة الانسانية في اليمن التي اوجدها التحالف.

وأعربت وزارة الخارجية عن تقديرها للفاعلين الإنسانيين الدوليين المتواجدين في الجمهورية اليمنية وحرصهم على نقل الصورة الواقعية لما يتعرض له المواطنين اليمنيين من قتل وحصار ونزوح وتجويع وحرمان من حقوقهم الإنسانية الأساسية لما يقارب الأربعة أعوام، وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ).


ونقلت الوكالة عن بيان صادر من وزارة الخارجية قالت انها تلقت نسخة منه إشادتها بما يتميز به الفاعلين الإنسانيين في الميدان من مصداقية وشفافية باعتبارهما أساس نجاح العمل الإنساني.


وأشارت في الوقت نفسه بالتوجيهات الصريحة للقيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، بتقديم كافة التسهيلات والتعاون والتنسيق مع الفاعلين الإنسانيين، وتسهيل وصولهم وتحركاتهم في كافة المناطق المستهدفة دون عوائق، بما يضمن وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة المواطنين دون تمييز وتجنيبهم شبح المجاعة جراء عدوان غاشم ضد الإنسان اليمني ومقومات حياته، يوازيه بالمقابل تواطؤ المرتزقة والخونة من شركاء العدوان الذين يساهمون في استمرار وزيادة تلك المعاناة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية