Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 12:38 ص - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش

 - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المستشارة في المكتب الإقليمي العربي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك ميلاني أندريا هاوتشتاين والممثل القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى بلادنا أوكي لوتسما .

- التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المستشارة في المكتب الإقليمي العربي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك ميلاني أندريا هاوتشتاين والممثل القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى بلادنا أوكي لوتسما .
السبت, 17-نوفمبر-2018
الشاهد برس - صنعاء -

 


التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المستشارة في المكتب الإقليمي العربي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك ميلاني أندريا هاوتشتاين والممثل القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى بلادنا أوكي لوتسما .


جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن جراء العدوان وزيادة الاحتياجات الإنسانية جراء الحرب الاقتصادية الممنهجة ضد الشعب اليمني، وكذا دور الفاعلين الإنسانيين في الإسهام في تخفيف تلك المعاناة.


وأكد الوزير شرف ضرورة إيلاء الأمم المتحدة أهمية قصوى لقطاع الدولة ومؤسساته الذي تأثر بالعدوان وذلك في جانب البناء المؤسسي وأهمية استمرار تأهيل الكوادر الحكومية وبناء القدرات بعد انتهاء الحرب العدوانية وإحلال السلام.


وأكد وزير الخارجية دعم القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لكافة المكاتب والبرامج والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن والتي تساهم بشكل كبير في التخفيف من المعاناة الحالية.


فيما أشارت هاوتشتاين، إلى أن الهدف من الزيارة بحث الاحتياجات والرؤى والتوقعات لمرحلة ما بعد الحرب في مختلف الجوانب وفي المقدمة الجانب الاقتصادي والتنموي وسبل توحيد الجهود للدفع باتجاه مخرجات فاعلة خلال مرحلة إعادة الأعمار.


حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية الدكتور طارق مطهر محمد مطهر ونائب رئيس دائرة المكتب سلوى عبد الله الرفاعي وعضوة الدائرة السياسية للأمم المتحدة بنيويورك يوني كيم وممثلة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عَمان أسماء شلبي.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية