Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 01:25 ص - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش

 - اختتمت اليوم في جامعة العلوم والتكنولوجيا البرنامج العلمي الذي قدمته مجموعه من طالبات  برنامج تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي بجامعة العلوم  مستوى رابع

- اختتمت اليوم في جامعة العلوم والتكنولوجيا البرنامج العلمي الذي قدمته مجموعه من طالبات برنامج تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي بجامعة العلوم مستوى رابع
الأحد, 25-نوفمبر-2018
الشاهد برس - صنعاء -

اختتمت اليوم في جامعة العلوم والتكنولوجيا البرنامج العلمي الذي قدمته مجموعه من طالبات  برنامج تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي بجامعة العلوم  مستوى رابع  والذي حمل عنوان case studies in radiologic technology and medical imaging


والذي استمرت يومين السبت والأحد وتمثلت هذه الفعالية في عروض دراسة الحالة لكل طالبة في المستوى الرابع حيث عرضن  الطالبات شروحات نظرية وعرض فيديوهات قيمة تخللها نقاشات علميه على كل حاله من قبل الأكاديميين  والاستشاريين في مجال الأشعة التشخيصية.


وأوضح الأخ الدكتور/ فهد ثوابه إستشاري الأشعة نائب عميد كلية الطب لشؤون الطلاب بالجامعة   رئيس اللجنة النقاشية للبرنامج أن  البحوثات المقدمة من قبل الطالبات التي عملن جل جهودهن في دراسة الحالات المرضية والنظرية سيكون لها إهتمام واسع في مجال الأشعة وتطبيق نتائجها في الميدان. ..


وأضاف قائلا أنتم عيوننا في مجال الاشعه ولا يكتمل التشخيص إلا بوجودكم. ..مبديا إعجابه بالأعمال والبحوثات التي قدموها الدارسين في مجال الأشعة التشخيصية. .


وفي النقاش الذي حضره رئيس الجمعية اليمنيه للأشعة الدكتور عبدالوهاب المطهر إستشاري الأشعة التشخيصية الذي بدوره أثنى على هذه الكوكبه المميزه فى مجال الأشعة. مبديا جل إهتمامه واهتمام الجمعيه اليمنيه للأشعة لمثل هذه الكوادر وهذه الندوات والبحوثات العلميه المميزه .. معلنا أن الجمعيه اليمنيه للأشعة فاتح أبوابها لجميع منتسبي الأشعة دون إستثناء لأحد.شاكرا ومقدرا جهود عمادة الكلية وقسم الأشعه على ما يقدموه من تخريج كوادر علميه ذات كفاءة عالية من المستوى العلمي والأكاديمي. ..


وقد عبر الدكتور عمر حسن نصار إستشاري الأشعة رئيس قسم الأشعة بالمستشفى الأوربي الحديث عن سعادته لحظور هذا البرنامج العلمي المميز. مبدي إعجابه الشديد تجاه الإنجازات والجهود التي قدمت من قبل الدارسات في مجال أبحاث الحالات المرضية النادره ..


من جانبه ألقى الدكتور آمين الفلاحي  مسؤول برنامج الأشعة والتصوير الطبي بكلية الطب جامعة العلوم والتكنولوجيا مستشار رئيس الجمعية اليمنية للأشعة. كلمة ترحيبية بالأخ نائب العميد  ورئيس الجمعيه اليمنيه للأشعة والدكتور . مجاهد نصار نائب عميد كلية الطب للعلوم الصحية والدكتور /عبدالحبيب القباطي رئيس قسم العلوم الصحية بكلية الطب والاستشاريين من محاضرين ومدرسين منتسبي الأشعه ..


حيث تطرق الدكتور الفلاحي إلى أهمية هذا التخصص في مجال الطب لما له من أهمية بالغة في التشخيص الدقيق للوصول إلى العلاج الأفضل. ..


وأضاف قائلا :أن برنامج تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي  منذو تأسيسه يعمل بكل جهد وإصرار على إخراج الكوادر العلميه المؤهله على طرق أكاديمية عالية من التميز والإبداع. ..وتعد هذه المجموعه من قسم الطالبات في برنامج الأشعة والتصوير الطبي بالجامعة  إحدى المجموعات النموذجية التي تقدم أبحاث دراسية وحالات مرضية نادره تم التواصل والإتصال بأغلب الحالات لعرض النتائج للدول الخارجيه الكبرى. ..


ويعتبر هذا البرنامج سنويا يقدمه قسم الاشعه في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا. ..


حضر جلسة المناقشات.كلا .الدكتور محمد الكامل مدير عام مركز نيوسكان التشخيصي


والأستاذ رمزي الشرعبي مدير العلاقات العامة والتسويق لدى مركز نيوسكان التشخيصي و د.عبدالله طاهروالدكتور .صدام الزوفي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة  والدكتور طه حسين بادي المسؤل العلمي للجمعية اليمنيه للأشعة والاخ عبدالله الضبيبي المسؤول الإعلامي للجمعية اليمنيه للأشعة والدكتور محمد هزاع مشرف وحدة الرنين في مركز نيوسكان.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية