Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 01:29 ص - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش

 - حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من أن العمليات في ميناء الحديدة  الرئيسي في البلاد تراجعت إلى قرابة النصف خلال أسبوعين

- حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من أن العمليات في ميناء الحديدة الرئيسي في البلاد تراجعت إلى قرابة النصف خلال أسبوعين
الثلاثاء, 27-نوفمبر-2018
الشاهدبرس -
حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من أن العمليات في ميناء الحديدة الرئيسي في البلاد تراجعت إلى قرابة النصف خلال أسبوعين لعزوف شركات الشحن عن التعامل مع بسبب انعدام الأمن في المدينة جراء تصعيد دول التحالف الأخير.

وأشار برنامج الأغذية العالمي إلى أنه في ضوء وصول 70 بالمائة من الواردات عبر ميناء الحديدة؛ فإن انخفاض شحنات القمح وغيرها من الإمدادات سيؤثر على مخزونات الغذاء في اليمن التي يواجه 14 مليون شخص فيها خطر المجاعة.

وقال إيرفيه فيروسيل المتحدث باسم برنامج الأغذية” يشعر برنامج الأغذية العالمي بالقلق الشديد إزاء انخفاض العمليات بنسبة 50 بالمائة تقريبا في ميناء الحديدة على مدى الأسبوعين الماضيين“.

وأضاف ”شركات الشحن تُحجم على ما يبدو عن التعامل مع ميناء الحديدة بسبب ارتفاع مستويات انعدام الأمن في المدينة“.

وتابع ”أي تعطل في عمليات الميناء من شأنه أن يعرقل الجهود الإنسانية لمنع المجاعة كما سيزيد من ارتفاع أسعار السلع الغذائية في الأسواق مما يجعل من الصعب جدا على أغلبية اليمنيين توفير الغذاء لعائلاتهم“.

ولفت إلى أن ميناء الحديدة كانت به سفينة واحدة فقط يوم الاثنين وهو أمر”غير طبيعي“ في ميناء تكفي طاقة التفريغ به حاليا سبع سفن، مضيفا بالقول ”نحن في حاجة لطمأنة القطاع الخاص لنقول: عودوا إلى الميناء“.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية