Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018 الساعة: 12:55 ص - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش

 - 

التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم أعضاء اتحاد منتجي الأدوية

- التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم أعضاء اتحاد منتجي الأدوية
الثلاثاء, 27-نوفمبر-2018
الشاهدبرس -



التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم أعضاء اتحاد منتجي الأدوية.
وفي اللقاء الذي حضره وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير، أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى الأهمية التي يكتسبها قطاع الصناعات الدوائية.. مؤكدا عزم القيادة السياسية والحكومة على دعم هذا القطاع للوصول إلى الأمن الدوائي المنشود.
ولفت إلى أن ذلك سيساهم في الحد من الاعتماد على الدولار خصوصا في ظل ارتفاع تكلفة استيراد الأدوية وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني.. مؤكدا أن الحصار المفروض على بلادنا مثل فرصة للتعريف بالمنتج المحلي وأهميته والذي عزز من الثقة في هذا المنتج وشجع على استهلاكه. من جانبه أكد وزير المياه والبيئة على ضرورة التواصل مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا لشراء المنتجات الدوائية المحلية وأهمية التواصل مع منظمة الصحة العالمية بخصوص ذلك لدعم وتشجيع هذه المنتجات التي تتطابق في جودتها مع الأدوية المستوردة.
إلى ذلك قام نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومعه وزير المياه والبيئة بزيارة لمصنع شفاكو للصناعات الدوائية، اطلعا خلالها على أقسام المصنع المختلفة.
واستمعا من القائمين إلى شرح مفصل عن المصنع وقدرته الإنتاجية ومراحل تطوره منذ تدشين الإنتاج فيه لأول مرة عام 1999م.
وأشار مدير عام المصنع الدكتور أحمد الشهاري إلى أن المصنع يعمل بكادر يمني مؤهل وذو كفاءة عالية ويمتلك أجهزة حديثة كما أن المصنع يعمل على مراقبة وقياس الجودة بما يتطابق مع المعايير العالمية لإنتاج الدواء.
ولفت إلى أن مصنع شفاكو ينتج أكثر من مائة وعشرين صنف من أصناف الدواء ومنها أدوية القلب والسكر والضغط وعدد من أدوية الأمراض المزمنة كما يقوم المصنع بتصدير الأدوية لعدد من الدول ..مشيرا إلى الخطة المستقبلية للمصنع التي تتتضمن إنتاج أدوية جديدة ومضاعفة الإنتاج للمساهمة في التخفيف من الاعتماد على الدواء المستورد.
وقد أشاد نائب رئيس الوزراء وزير المالية بما شاهده في المصنع من حرص على العمل وفق رؤية فنية وبمعايير عالمية تنعكس في جودة الأدوية التي ينتجها ويجعلها منافسة للمنتجات المستوردة.
وأشار إلى أن الحكومة تدعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقليل فاتورة الاستيراد التي تستنزف العملة الصعبة في ظل استمرار حكومة الفار هادي في انتهاج سياسة الحرب الاقتصادية.. لافتا إلى أن هذه المشاريع تساعد في خلق فرص عمل جديدة وتحد نسبيا من البطالة وتعمل على توفير الأدوية بأسعار مناسبة.
وأكد الدكتور مقبولي على أهمية التركيز على احتياجات السوق والعمل على انتاج الأدوية ذات التكلفة العالية كأدوية الفشل الكلوي وأمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية