Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 20-يونيو-2019 الساعة: 02:17 ص - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش
مركز غسيل الكلى بمديرية السده بمحافظة إب يطلق نداء إستغاثه عاجله.   -  شركة الغاز تزف بشرى سارة لسكان العاصمة صنعاء وتمون 45 طرمبة خاصة بغاز السيارات.  -  هااااام : صنعاء تفاجأ الأمم المتحده وحكومة هادي بهذا القرار الجريء والمفاجئ.  -  يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها والنمير يشيد بجهود أعضاءالمجلس السابق  -  مفوضية شؤون اللاجئين تسجل أكثر من 70 مليون لاجئ ونازح في العالم خلال العام الماضي.   -  اجتماع لاتحاد الجامعات الأهلية اليمنية يناقش الصعوبات التحديات.  -  سلاح الجو اليمني المسير يهاجم مطار ابها للمرة الثالثة على التوالي وتوقف الملاحة فيه.   -  برنامج الغذاء العالمي يهدد حياة اليمنيين بسلع فاسدة ومساعدات منتهية الصلاحية.   -   اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين اختراق دول العدوان لموقع وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  -  صنعاء تعلن تضامنها مع المتضررين وتندد بممارسات الاحتلال في المحافظات الجنوبية.  -  

 - الشاهد برس _ صنعاء 
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بصنعاء برنامج التدريب في مساق البورد في أمراض القلب الذي تقدم له 40 كادر ويستمر ثلاث سنوات.

- الشاهد برس _ صنعاء دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بصنعاء برنامج التدريب في مساق البورد في أمراض القلب الذي تقدم له 40 كادر ويستمر ثلاث سنوات.
السبت, 05-يناير-2019






حيث أكد الدكتور المتوكل أن البرنامج الذي ينفذه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في الوزارة لأول مرة في اليمن يعد إنجاز نوعي في تاريخ البلد كونها من التخصصات النادرة التي تفتقر إليها اليمن.

ولفت إلى أن فتح تخصصات جديدة يأتي في إطار سعي الوزارة للإرتقاء بالمستوى العلمي والمهارتي للعاملين في القطاع الطبي بما يضمن تقديم الخدمات الطبية للمرضى خاصة تلك التي تستدعي السفر للخارج ومنها أمراض القلب .

وأشار وزير الصحة إلى ما تتضمنه خطط وبرامج الوزارة من أهداف تتمثل في توفير اطباء متخصصين في هذه المجالات خصوصا في ظل ظروف العدوان ومنع الالاف من المرضى للسفر للعلاج في الخارج ما يستوجب الاستفادة من الكوادر والكفاءات الطبية المحلية.

ولفت إلى أهمية تضافر جهود العاملين في القطاع الصحي إفرادا ومؤسسات وهيئات بما يعزز ثقة المواطنين بالخدمات الطبية المقدمة وتلافي أوجه القصور في هذا الجانب.

وقال" نحن بحاجة إلى خطوات علمية مؤسسية أكاديمية للوصول إلى أعلى الدرجات خاصة واليمن اليوم تمتلك كوادر طبية قادرة على المنافسة والتميز والإبداع ".

فيما ثمن منسق البرنامج الدكتور محمد المترب وأمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتورة أثمار حسين دور وزير الصحة وسعيه لتفعيل برامج البورد خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وأشارا إلى الحرص على مواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة بتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر اليمني في مختلف التخصصات.

يذكر أن وزير الصحة دشن الأسبوع الماضي برامج الماجستير للتخصصات الطبية النادرة في جراحة الاوعية الدموية وجراحة الترميم والحروق وجراحة الفم والوجه والفكين لأول مرة في تاريخ الطب في اليمن.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية