Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 19-مارس-2019 الساعة: 06:32 م - آخر تحديث: 06:14 م (14: 03) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ صنعاء 
احتفلت مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية 
باليوم العالمي لأيتام الحروب والذي يتزامن ذكره في السادس من يناير من كل عام.

- الشاهد برس _ صنعاء احتفلت مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية باليوم العالمي لأيتام الحروب والذي يتزامن ذكره في السادس من يناير من كل عام.
الإثنين, 07-يناير-2019




الشاهد برس _ صنعاء
احتفلت مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية
باليوم العالمي لأيتام الحروب والذي يتزامن ذكره في السادس من يناير من كل عام.

وعلى ضوء الإحتفالية أكدت رئيسة مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية الدكتورة إيمان عبدالحق معجم على أهمية الإحتفال بهذه المناسبة التي تجعلنا ندرك هول ما تخلفه الحروب علينا، والتي تتلفّنا وتعمق مآسينا وتترك ورائها خراب للبشرية و معنى الانسانيه .

وأوضحت معجم قائلة : منذ أولى حروب البشر على الكوكب وحتى اليوم، تتكرر الأفعال والنتائج ، ملايين الناس يعيشون محن و موت ويُتم وإعاقات وتشرّد ولجوء، ولا من يتعظ أو يتعلّم أن الحرب لا تحلّ خلافاً ولا تأتي بسلام.

وأضافت " مهما كان تصنيف الحرب الدائرة ، عسكرية أو اقتصادية أو عرقية أو طائفية وغير ذلك، فالنتائج على من يخوضها متشابهة في كل الأوقات وكل الأمكنة.

وقالت رئيسة المؤسسة " ضحايا يتساقطون، وضحايا أحياء تترك الحرب عليهم ندوبها واوجاعها ، لكن أحد الهموم الكبرى التي تبقى، إن استمرت الحرب أو توقفت، هو اليتم الذي يحلّ بملايين الأطفال حول العالم.

وأشارت " تقدر هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات عدد الأيتام في العالم بنحو 165 مليون يتيم، معظمهم أصبحوا أيتاماً بسبب الحروب والمجاعات والفقر والكوارث الطبيعية.

يُشار إلى أن الإعلان عن اليوم العالمي لأيتام الحروب، في السادس من يناير/كانون الثاني من كل عام، يعود إلى المنظمة الفرنسية "لنجدة الأطفال المحرومين" SOS enfant en detresse”"، وهي منظمة إنسانية غير حكومية تهتم بأحوال الأطفال، خاصة أولئك الذين يحتاجون إلى الحماية من جميع أشكال الإساءة، مقرها الرئيسي في باريس، فرنسا.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية