Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 20-يونيو-2019 الساعة: 02:16 ص - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش
مركز غسيل الكلى بمديرية السده بمحافظة إب يطلق نداء إستغاثه عاجله.   -  شركة الغاز تزف بشرى سارة لسكان العاصمة صنعاء وتمون 45 طرمبة خاصة بغاز السيارات.  -  هااااام : صنعاء تفاجأ الأمم المتحده وحكومة هادي بهذا القرار الجريء والمفاجئ.  -  يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها والنمير يشيد بجهود أعضاءالمجلس السابق  -  مفوضية شؤون اللاجئين تسجل أكثر من 70 مليون لاجئ ونازح في العالم خلال العام الماضي.   -  اجتماع لاتحاد الجامعات الأهلية اليمنية يناقش الصعوبات التحديات.  -  سلاح الجو اليمني المسير يهاجم مطار ابها للمرة الثالثة على التوالي وتوقف الملاحة فيه.   -  برنامج الغذاء العالمي يهدد حياة اليمنيين بسلع فاسدة ومساعدات منتهية الصلاحية.   -   اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين اختراق دول العدوان لموقع وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  -  صنعاء تعلن تضامنها مع المتضررين وتندد بممارسات الاحتلال في المحافظات الجنوبية.  -  

 - الشاهد برس _ عبدالله الضبيبي 
 استمرارا لانشطتها ومتابعة الوقاية الإشعاعية وحماية الكادر من مخاطر الإشعاع المتسرب 
نفذ فريق خبراء الكشف الإشعاعي وأجهزة قياس التعرض الإشعاعي باللجنة الوطنيه للطاقة الذرية وبالتعاون مع الجمعيه اليمنيه للأشعة  نزوله الميداني  المباشر للمراكز والمستشفيات والأقسام  الاشعاعيه ومراكز الطب النووي بأمانة العاصمة.  تحت شعار " من أجل بيئة آمنه خالية من التسرب الإشعاعي الضار وحماية مختص الاشعه في أقسام الاشعه والطب النووي"

- الشاهد برس _ عبدالله الضبيبي استمرارا لانشطتها ومتابعة الوقاية الإشعاعية وحماية الكادر من مخاطر الإشعاع المتسرب نفذ فريق خبراء الكشف الإشعاعي وأجهزة قياس التعرض الإشعاعي باللجنة الوطنيه للطاقة الذرية وبالتعاون مع الجمعيه اليمنيه للأشعة نزوله الميداني المباشر للمراكز والمستشفيات والأقسام الاشعاعيه ومراكز الطب النووي بأمانة العاصمة. تحت شعار " من أجل بيئة آمنه خالية من التسرب الإشعاعي الضار وحماية مختص الاشعه في أقسام الاشعه والطب النووي"
الثلاثاء, 08-يناير-2019
الشاهد برس _ عبدالله الضبيبي
استمرارا لانشطتها ومتابعة الوقاية الإشعاعية وحماية الكادر من مخاطر الإشعاع المتسرب
نفذ فريق خبراء الكشف الإشعاعي وأجهزة قياس التعرض الإشعاعي باللجنة الوطنيه للطاقة الذرية وبالتعاون مع الجمعيه اليمنيه للأشعة نزوله الميداني المباشر للمراكز والمستشفيات والأقسام الاشعاعيه ومراكز الطب النووي بأمانة العاصمة. تحت شعار " من أجل بيئة آمنه خالية من التسرب الإشعاعي الضار وحماية مختص الاشعه في أقسام الاشعه والطب النووي"

قام الفريق اليوم بزيارة ونزول ميداني إلى مركز المأمون التشخيصي الطبي حيث كان في استقبال الفريق /نائب مدير المركز الدكتور /عزيز المغني الذي بدوره بادر بطلب شخصي للنزول للمركز من اجل العمل تحت بيئة آمنه.خالية من التسرب الإشعاعي الضار وعبر من خلاله عن سعادته البالغة لمثل هذه الإجراءات التي تأتي ضمن حماية العامل في مجال الإشعاع وكذا تحسين جودة الأجهزة والعمل عليها بطريقه امنه للحصول على تصوير دقيق وتشخيص أفضل.
وشكر الدكتور / المغني الجمعيه اليمنيه للأشعة واللجنة الوطنيه للطاقة الذرية على هذا العمل الجبار والنشاط الملموس على أرض الواقع الذي يشرف القطاع الإشعاعي والمراكز الاشعاعيه أن تكون السند والعون لهذه الجمعيه لما تحمل من رساله وأهداف انسانيه بالغة لمنتسبي الإشعاع ونتمنى من أعماق قلوبنا أن تستمر على هذا المنوال لما له من أهمية بالغة في هذا المجال ..داعيا الجهات الأخرى للإسراع في اختبار مقايس الوقاية الإشعاعية والتعرض الإشعاعي في جميع المراكز الإشعاعية.

هذا وقد نفذ الفريق اختبارات التسرب الإشعاعي في جميع وحدات المركز التشخيصي قسم منها وحدة الاشعه السينية ووحدة الاشعه المقطعيه ووحدة جهاز قياس هشاشة العظام Dexa ووحدة جهاز التصوير الرقمي للأسنان panorama ووحدة التنضير الفلوروسكوبي .
وتم وضع الارشادات والملصقات الإرشادية لتوعية الزوار من مخاطر الإشعاع

وعلى ضوء النزول الميداني لفريق الخبراء تم توزيع استمارات أجهزة قياس التعرض الإشعاعي للعاملين TLD وأخذ بياناتهم. .ليتسنى للجنة الوطنية للطاقة الذرية توزيع تلك الأجهزة على العاملين في المركز

من جانبه صرح الأستاذ الدكتور / عبد الوهاب محمد المطهر إستشاري الاشعه رئيس الجمعية اليمينه للأشعه شكره وتقديره لمركز المأمون إدارة وعاملين على الإنجازات والتطوير التي يتطلعوا إليها دائما في مجال التصوير والتشخيص الدقيق
وقد وجه الدكتور المطهر نداء للإخوة منتسبي المجال الإشعاعي بانه سيتم أخذ المعلومات العاملين في المجال الأشعاعي لدى الجهات التي يعملوا فيها والمستهدفة من المسح الميداني ..
وأن الجمعيه ستبذل أقصى جهودها من أجل خدمة منتسبي المجال الإشعاعي وحمايتهم من المخاطر التي تترتب عليهم أثناء ممارسة العمل .
من جانبه أوضح الاخ جهاد الأصبحي رئيس قسم الاشعه في المركز مسؤل العلاقات العامة للجمعية اليمنية للأشعة خلال استقباله لفريق خبراء المسح الإشعاعي
أن هذه الخطوة تأتي ضمن الدراسات والأبحاث التي تعمل عليها الجمعيه اليمنيه للأشعة وأنها في الأيام القادمة ستكون هناك ورش عمل ومختبرات وتحاليل لهذه الأبحاث يتم بواسطتها تدريب الكوادر الإشعاعية على العديد من أجهزة الكشف الإشعاعي وأجهزة التعرض. .
هذا وقد أدلى الاخ عبدالله الضبيبي المسؤل الإعلامي للجمعية مسؤل الوقايه الإشعاعية والتعرض الإشعاعي بالتصريح التالي
على أن قانون الوقايه الإشعاعية بما يحمل فيه من مخاطر إلا أنه تم وضع له الحلول والدراسات المناسبه للحد من هذه المخاطر التي تنتج عن تلك الأجهزة المختلفة في مجال الأشعة.
وأضاف الضبيبي قائلا إن مبدأ ALARAفي الوقايه الإشعاعية يعطي للعامل كافه حقوقه العمليه وعلى كل عام في أي مؤسسه يعمل فيها تطبيق تلك القوانين للحفاظ على سلامته وسلامة المنشأه التي يعمل فيها.

وقد وجهت الجمعيه اليمنيه للاشعه نداء سابق عاجل إلى كافه المؤسسات الحكومية والخاصة التي تحتوي على المراكز الإشعاعية وأقسام الاشعه إلى التفاعل الإيجابي وتسهيل الإمكانيات للعاملين لحصولهم على جهاز كشف التعرض الإشعاعي والإتصال والتواصل مع اللجنه الوطنيه للفحص الدوري المعمول به من قبل اللجنه ..
ووجهة الجمعيه شكرها وتقديرها للزملاء والزميلات العاملين في مجال الأشعة على اهتمامهم بهذا المسح والنزول الميداني موضحا أن الجمعيه تستقبل بصدر رحب جميع آرائهم ومطالبهم المشروعة من أجل الحماية وتحسين المؤسسات الإشعاعية ..
وتجدر الإشارة هنا إلى أن الجمعية اليمينه للأشعه واللجنة الوطنية للطاقة الذرية سيمنحا الجهات التي تم النزول اليها شهادات السلامه والجودة الإشعاعية.
هذا ويستكمل الفريق نزوله الميداني لبقية المراكز المستهدفة بداية الأسبوع القادم ...
رافق الفريق في الزياره الميدانيه العديد من استشاري الاشعه العاملين في المركز


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية