Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 20-إبريل-2019 الساعة: 07:16 م - آخر تحديث: 06:11 م (11: 03) بتوقيت غرينتش
هااام : تشكيل لجنة مشتركة من صنعاء وعدن لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية خلال شهر رمضان  -  قيادة محافظة عمران تزور ضريح الرئيس الصماد وتؤكد السير على نهج الشهيد لإستكمال مشروعه  -  اختتام الدورة التدريبية للحملة الرمضانية لحماية المستهلك بصنعاء ..غدا انطلاق الحملة  -  كمران تنفي الاخبار الكاذبة التي تدولتها مواقع العدوان الإخبارية حول توقف بيع منتجاتها  -  صنعاء : مؤسسة العلم والعمل تحتفل بتخرج 84 متدربة في مجال الخياطة والتطريز.  -  الكونغرس ردا على ترامب:الشعب اليمني يحتاج إلى المساعدة الإنسانية وليس مزيد من القنابل  -  وقفة لموظفي شركة النفط بمنطقة صنعاء أمام مكتب الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن السفن.  -  وقفة لموظفي شركة النفط بمنطقة صنعاء أمام مكتب الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن السفن.  -  مؤسسة الشعب تنظم يوما مفتوحا لأطفال مركز الطفولة الآمنة.   -  بالأسماء الفائزون بالإنتخابات البرلمانية الشاغرة يؤدون اليمين الدستورية بمجلس النواب.  -  

 - 
الشاهد برس _ صنعاء
أكد وزير الزراعة والري رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس عبدالملك الثور، أهمية الإستفادة من التقنيات الحديثة لتعزيز أنشطة وبرامج انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في اليمن

- الشاهد برس _ صنعاء أكد وزير الزراعة والري رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس عبدالملك الثور، أهمية الإستفادة من التقنيات الحديثة لتعزيز أنشطة وبرامج انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في اليمن
الثلاثاء, 22-يناير-2019

الشاهد برس _ صنعاء
أكد وزير الزراعة والري رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس عبدالملك الثور، أهمية الإستفادة من التقنيات الحديثة لتعزيز أنشطة وبرامج انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في اليمن .

وأشار الوزير الثور- خلال تراسه لاجتماع اليوم في المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ضم المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس أحمد خالد الخالد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمختصين في المؤسسة - إلى أهمية التنسيق والعمل التكاملي وبذل مزيد من الجهود بين مختلف الجهات والمؤسسات الزراعية لتحقيق الأهداف المنشودة .

مؤكداً على أهمية تحديد الأنشطة والمناطق المستهدفة بحسب الأولوية في انشطة ومشاريع وبرامج المؤسسة، لتكون المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب قوة دافعة للبحوث الزراعية بما يخدم التوسع في زراعة وانتاجية محاصيل الحبوب الغذائية اللازمة للأمن الغذائي وذلك من خلال قيام المؤسسة بتنشيط مخرجات البحوث الزراعية التي تنتجها الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي لكي تكون ابحاث تطبيقية وليست نظرية فقط .
وقال وزير الزراعة " نعول كثيراً على المؤسسة في القيام بدورها في زيادة انتاجية محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة للتخفيف من فاتورة استيراد الحبوب والدقيق والتي تكلف الدولة مبالغ كبيرة " .
وأضاف " يجب ان نصل الى أقصى معدل من الانتاج المحلي من الحبوب وذلك من خلال التركيز على انتقاء الاصناف الجيدة التي تصل انتاجيتها إلى 7 أطنان في الهكتار الواحد والعمل على تزويد المناطق للمستهدفة بطرق زراعية مختلفة وتقنيات حديثة ".

وشدد على ضرورة إعداد خطة قابلة للتنفيذ بالتنسيق مع المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة والهيئة العامة للبحوث الزراعية لتشجيع زراعة وانتاجية هذه المحاصيل .

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس احمد الخالد حرص المؤسسة على ملامسة احتياجات المزارعين بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الزراعية والبحثية والوزارة بما يسهم في التوصل إلى انتاج كميات كبيرة من الحبوب والعمل على رفع انتاجية الوحدة الواحدة من هذه المحاصيل .

وكان الاجتماع ناقش عدد من القضايا المتعلقة بآلية التنسيق مع البحوث والمؤسسات الزراعية الاخرى بما يخدم الاهداف المنشودة خاصة في مجال توفير الأمن الغذائي في البلاد .
حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس على الفضيل وعدد من المسؤولين .


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية