Facebook Twitter Youtube RSS
الجمعة, 23-أغسطس-2019 الساعة: 06:15 م - آخر تحديث: 04:59 م (59: 01) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس _ صنعاء 
عٌقد اليوم بصنعاء لقاء للخطباء والمرشدات الدينيات حول أهمية الإقبال على التحصين ضد الأمراض والأوبئة، نظمه مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حضرها وزير الاوقاف وأمين العاصمة.

- الشاهد برس _ صنعاء عٌقد اليوم بصنعاء لقاء للخطباء والمرشدات الدينيات حول أهمية الإقبال على التحصين ضد الأمراض والأوبئة، نظمه مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حضرها وزير الاوقاف وأمين العاصمة.
السبت, 26-يناير-2019
.

الشاهد برس _ صنعاء
عٌقد اليوم بصنعاء لقاء للخطباء والمرشدات الدينيات حول أهمية الإقبال على التحصين ضد الأمراض والأوبئة، نظمه مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حضرها وزير الاوقاف وأمين العاصمة.

وهدف اللقاء الى إكساب 600 خطيبا و200 مرشدة يمثلون مختلف مديريات أمانة العاصمة، معارف حول المادة الشرعية والعلمية للتحصين وأهدافه وحقائق علمية عن الأمراض المعدية وأنواع اللقاحات المناعية وأهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة للتحصين.

 

وفي اللقاء دعا وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي الآباء والأمهات المجتمع التجاوب مع جهود التخلص من أمراض الطفولة الفتاكة وتداعياتها التي قد تؤدي إلى إعاقة الأطفال والتفاعل مع رسالة المسجد في الحفاظ على الصحة والبيئة.

 

ونوه العجي بتعاون منظمة اليونيسيف ودعمها المستمر لإقامة مثل هذه البرامج الهادفة التخلص من الأمراض والأوبئة، كونها تمثل دعما لجهود الدولة في الجانب.

 

من جانبه اعتبر أمين العاصمة حمود محمد عٌباد هذا اللقاء، خطوة إيجابية لتعزيز التوعية بمخاطر الأوبئة والأمراض التي تهدد حياة المجتمع.

 

وقال  عباد ” إن الإنسان المسلم يتوجب أن يكون في كمال الصحة بالبحث عن أسباب الشفاء بما منحه الله من قدرة وإعجاز على سائر المخلوقات والكائنات “.

 

بدوره أشار عبدالخالق زينة من منظمة اليونيسيف إلى أن برامج المنظمة في مجال التحصين تركز على قطاع الإرشاد الديني ممثلة بخطباء المساجد والمرشدات لما لذلك من أثر في تغيير سلوكيات المجتمع والأمهات والآباء بهدف الإقبال على التحصين.


وقال” حرصنا على استهداف الخطباء والمرشدات لتكون إحدى قنوات التواصل مع المجتمع ولما يُعول عليهم من دور في توعية الآباء والأمهات وتغيير سلوكياتهم ومفهومهم عن التحصين وأهميته”.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية