Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 20-إبريل-2019 الساعة: 07:48 م - آخر تحديث: 06:11 م (11: 03) بتوقيت غرينتش
هااام : تشكيل لجنة مشتركة من صنعاء وعدن لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية خلال شهر رمضان  -  قيادة محافظة عمران تزور ضريح الرئيس الصماد وتؤكد السير على نهج الشهيد لإستكمال مشروعه  -  اختتام الدورة التدريبية للحملة الرمضانية لحماية المستهلك بصنعاء ..غدا انطلاق الحملة  -  كمران تنفي الاخبار الكاذبة التي تدولتها مواقع العدوان الإخبارية حول توقف بيع منتجاتها  -  صنعاء : مؤسسة العلم والعمل تحتفل بتخرج 84 متدربة في مجال الخياطة والتطريز.  -  الكونغرس ردا على ترامب:الشعب اليمني يحتاج إلى المساعدة الإنسانية وليس مزيد من القنابل  -  وقفة لموظفي شركة النفط بمنطقة صنعاء أمام مكتب الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن السفن.  -  وقفة لموظفي شركة النفط بمنطقة صنعاء أمام مكتب الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن السفن.  -  مؤسسة الشعب تنظم يوما مفتوحا لأطفال مركز الطفولة الآمنة.   -  بالأسماء الفائزون بالإنتخابات البرلمانية الشاغرة يؤدون اليمين الدستورية بمجلس النواب.  -  

 - 
الشاهد برس _ صنعاء 
قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بإدانة عشرة متهمين، بتشكيل عصابة مسلحة وسجنهم لفترات تتراوح بين عامين وخمسة عشر عاماً

- الشاهد برس _ صنعاء قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بإدانة عشرة متهمين، بتشكيل عصابة مسلحة وسجنهم لفترات تتراوح بين عامين وخمسة عشر عاماً
الأحد, 27-يناير-2019

الشاهد برس _ صنعاء
قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بإدانة عشرة متهمين، بتشكيل عصابة مسلحة وسجنهم لفترات تتراوح بين عامين وخمسة عشر عاماً.
وقضى منطوق الحكم -الصادر في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد مفلح بحضور عضو النيابة القاضي ياسر الفضلي- بحبس المدان (ع.س.ح.ش) مدة 15 عاماً من تاريخ القبض عليه, وحبس المدانَيْن (م.م.أ) و(ب.ح.م) أربع سنوات من تاريخ القبض عليهما, وحبس ثلاثة مدانين وهم (أ.ح.ب) و(ب.ص.م) و(م.ص.م) ثلاثة سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهم, وحبس المدان (ث..ع.ح) سنتان من تاريخ القاء القبض عليه.
وقضى منطوق الحكم بالإكتفاء بالمدة التي قضاها المدانان (ع.س.ص) و(ع.ص.ص) في السجن والإفراج عنهم عقب الحكم بعد تقديم كل منهما تعهداً بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وحسن السيرة والسلوك, وانقضاء الدعوى الجزائية قبل المدان (ع.م.م) لوفاته.
كما قضت المحكمة في منطوق حكمها بوضع ستة مدانين تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ انتهاء تنفيذ فترة السجن المقررة بمنطوق الحكم.
وقضت المحكمة في منطوقها بأخد ضمانات من المدانين بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام وحسن السيرة والسلوك وتقديم تعهدات بذلك وعدم التردد على الأماكن التي اعتادوا ارتيادها في اجتماعاتهم والمقرات والأوكار التي كانت تدار خطط الإجرام وتبدأ منها صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة.
كما قضت المحكمة بإلزام المدانين جميعاً دفع تعويضات (أروش) للجنايات الموضحة بتقرير المستشفى العسكري للمجني عليه أمين جعمان، وكذا دفع تعويض للمجني عليهم زكريا العزي وعبد الجبار المداني وأمين جعمان وإعادة المضبوطات الشخصية للمحكوم عليهم.
كما تضمن منطوق الحكم بالتصدي لكل من ذكرهم المحكوم عليهم والتحقيق معهم بعد القبض عليهم والتصرف بشأنهم وفق الشرع والقانون في واقعة الاشتراك في عصابة مسلحة منظمة والقيام بأعمال التفجيرات والاغتيالات.
وقضى منطوق الحكم بأنه للمجني عليهم التقدم أمام القضاء المختص لتقديم دعاويهم بالحق الشخصي.
واستندت المحكمة في حكمها على اعترافات المتهمين ومحاضر جمع الاستدلالات والأدلة المقدمة من النيابة الجزائية.
وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت لعشرة أشخاص بمحافظة عمران تُـهم تشكيلهم مع مجهولين آخرين، عصابة مسلحة لتصنيع وحيازة وتوزيع عبوات ناسفة بقصد استخدامها في الاغتيالات وتفجير الممتلكات العامة والخاصة والإخلال بالأمن والسكنية العامة في العام 2015م وما بعده .
المصدر الإعلام القضائي


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية