Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 21-مارس-2019 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 10:19 ص (19: 07) بتوقيت غرينتش

 - 
الشاهد برس _ صنعاء 
حصل الفيلمُ الوثائقي “فيلم برواز  “ للمخرج والكاتب اليمني انور الصبري على موافقة العرض في المهرجان العالمي قصص لم تحكى ( Stories Never Told) بالولايات المتحده الامريكية ومهرجان (Moving Lines) في العاصمة البريطانية لندن.

- الشاهد برس _ صنعاء حصل الفيلمُ الوثائقي “فيلم برواز “ للمخرج والكاتب اليمني انور الصبري على موافقة العرض في المهرجان العالمي قصص لم تحكى ( Stories Never Told) بالولايات المتحده الامريكية ومهرجان (Moving Lines) في العاصمة البريطانية لندن.
الخميس, 21-فبراير-2019

الشاهد برس _ صنعاء
حصل الفيلمُ الوثائقي “فيلم برواز “ للمخرج والكاتب اليمني انور الصبري على موافقة العرض في المهرجان العالمي قصص لم تحكى ( Stories Never Told) بالولايات المتحده الامريكية ومهرجان (Moving Lines) في العاصمة البريطانية لندن.


وفي تصريح لـ”الشاهد برس “ أشار المخرجُ انور الصبري إلى أن أحداث الفيلم (برواز) ( frame ) تدور حول قصته الشخصية مع السينما .. وعن الصعوبات والتحديات التي كانت تواجهه عندما كان صغير أثناء ذهابه الى السينما ، لكن للأسف السينما كانت مغلقة حينها بسبب تزاوج حزبين ديني وسياسي في حد تعبير الصبري .



وأضاف الصبري قائلاً : اصبحت ارى كل المشاهد في الشارع والتي كانت تتكرر يوميا من حولي وكأني اشاهدها على شاشات عرض سينمائية مستخدما فيها الإطارات والمربعات في الشارع وخلقت لنفسي شاشة تشبة شاشة السينما .

يُشار إلى أن الفيلم الوثائقي برواز يعد من انتاج أفلام قمرة بمخيم قمرة للأفلام الوثائقية في اليمن واخراج ( انور الصبري ) ومتابعة فنية من المخرجة اليمنية ( سارة اسحاق ) المرشحة للأوسكار عن فيلم ( ليس للكرامة جدران ) ودعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون (افاق)

ويُذكر بأن الفليم الوثائقي اليمني "برواز " قد تم عرضه في منتصف شهر يناير 2019 م في العاصمة اليمنية صنعاء.




ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية