Facebook Twitter Youtube RSS
الأحد, 21-يوليو-2019 الساعة: 08:08 م - آخر تحديث: 07:41 م (41: 04) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس/ نجيب الكامل
فازت لوحة الرسام اليمني الشاب علي العماري فى مسابقة الفن التشكيلي التى نظمت ضمن فعاليات العلاقات اليمنية الالمانية.

- الشاهد برس/ نجيب الكامل فازت لوحة الرسام اليمني الشاب علي العماري فى مسابقة الفن التشكيلي التى نظمت ضمن فعاليات العلاقات اليمنية الالمانية.
الخميس, 28-فبراير-2019

الشاهد برس/ نجيب الكامل
فازت لوحة الرسام اليمني الشاب علي العماري فى مسابقة الفن التشكيلي التى نظمت ضمن فعاليات العلاقات اليمنية الالمانية.

وشارك فى المسابقة اكثر من( ٣٠ ) مشارك ولاتمثل اللوحة الفنية للفنان التشكيلي اليمني العماري فقط نصف الوجة المرسوم لشاعر اليمن الكبير والظاهرة العملاقة عبدالله البردوني او الشاعر الالماني المخضرم غريس.

وبحسب العماري ان رسمته ايضاً لا تمثل فقط باب اليمن وسور او جسر برلين كما يعتقد المار امام اللوحة مرور الكرام.

قد لا يرى صاحب النظرة العبارة او من لم يرحل في افق الحضارات العظيمة والتواريخ الشاهقة وان ما يراة من أعمق النظر وتوغل في التفاصيل.
واكد العماري ان هذة الصورة لا تحكي قصة شاعرين بل هي روايةً لأمتين من اعظم الامم هي تاريخ شعبين من أعرق الشعوب هي إرث ثقافتين من اثرى الثقافات.

موكدا على ان ما تراة من عجزاً في عين البردوني تراة في حدة نظرة الشاعر غريس وان كلاهما يرى بذات العين .. عين الثقافة والابداع وان كلاهما كتب وابدع وتألق في سماء المعرفة، فكأنما البردوني يخبرنا ان العجز في العقل لا في العينين او الحواس وكأنما غريس ينظر إلينا مؤكداً كلامة.

واشار الفنان العماري الى ان تلك التجاعيد التي في وجه البردوني ولا نراها في وجه غريس هي تلك التضاريس والاحداث والتواريخ التي مرت على البلدين ونُحتت على وجه البردوني اثاراها فأصبح سفيراً لها تنطق شعرة وتوثق اقوالة وهي الادله التي يقف امام محكمة الشعوب بها.

واستطرد العماري قائلاً:" ولكن تجاعيد غريس قد اختفت تلاشت بتلاشي العصر الظلامي عن المانيا تلاشت بتطور تلك البلاد الرائعة التي تألق نجمها ماضياً وحاضراً ومن نظرة الشاعر نراها ستتألق مستقبلاً.

موضحاً انه لا يختلف الامر في اليمن كثيراً ثقافياً فثقافة اليمن وشعبة من اعظم الثقافات إلا ان تجاعيد وجه البردوني تحكي عن بعض المعاناة.

واثار الفنان العماري من خلال لوحته تساؤلات عدة هل حقاً ان البردوني لا يُبصر ..؟ تمعنوا في ما كتب عبر العصور .. ستعلمون انهُ يبصر ومتى ما انتهى الظلام في الوطن سيفتح عينه وتزول تجاعيدة وتكتمل معها الصورة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية