Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 23-مايو-2019 الساعة: 12:04 ص - آخر تحديث: 05:43 ص (43: 02) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ خاص 
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الاستاذ محمود الجنيد اليوم بالعاصمة صنعاء البازار التسويقي للنساء المنتجات الذي تنظمة مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الإنسانية على مدى يومين  10 _11 مارس من العام الجاري 2019م بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

- الشاهد برس _ خاص دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الاستاذ محمود الجنيد اليوم بالعاصمة صنعاء البازار التسويقي للنساء المنتجات الذي تنظمة مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الإنسانية على مدى يومين 10 _11 مارس من العام الجاري 2019م بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
الأحد, 10-مارس-2019
الشاهد برس _ خاص
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الاستاذ محمود الجنيد اليوم بالعاصمة صنعاء البازار التسويقي للنساء المنتجات الذي تنظمة مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الإنسانية على مدى يومين 10 _11 مارس من العام الجاري 2019م بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

يشمل البازار الذي تنظمة مؤسسة إمباور بالشراكة مع الهيئة العامة للإستثمار وأمانة العاصمة تحت شعار :" المرأة اليمنية صمود وتحدي" على عدة أقسام منها الكيك و الحلويات والمعجنات والبخور والعطور والرسم على الزجاج ومعرض فني الرسومات وقسم الأشغال اليدوية والإكسسوارات والتحف والهدايا( مخرجات دورات التدوير ) وقسم التراثيات وركن التصوير الأحترافي مع الملبوسات التقليدية للنساء والفتيات وقسم الفوشار وغزل البنات وقسم الخضاب والحناء .


وفي حفل التدشين ، الذي حضره القاضي حمود عباد امين العاصمه والمهندس قاسم الوادعي رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاسمنت والاستاذ خالد شرف الدين نائب رئيس الهيئة العامه للاستثمار والاستاذ محمد كهلان رئيس الدائره الفنيه في هيئة الاستثمار والاستاذ احمد شجاع الدين مدير البرنامج الوطني للاسر المنتجه وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني المشاركة في البازار

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات أهمية البازار لتشجيع قدرات وإبداعات المرأة اليمنية واستعراض قدرات ومهارات النساء في اليمن بما يعزز من دورها في مختلف الجوانب خلال المرحلة الراهنة .


وأشار إلى حرص الحكومة على دعم كافة المؤسسات ذات العلاقة بالصناعات والمرأة المنتجة .. مؤكدا أنه سيتم تفعيل الصناديق والجهات المهتمة والداعمة بالصناعات والإنتاج المحلي والمشجعة للنساء المنتجات في البلاد .

كما أكد أن الحكومة ستسخر كل الإمكانيات المتاحة لتشجيع الإنتاج المحلي وتشجيع القدرات والمهارات الوطنية .. وقال ” مثلما استطاع اليمنيون أن يبدعون في الجانب العسكري نحن قادرين على أن نكتفي محليا “.

وأضاف ” إن اليمن عرف على مدى التاريخ بإنتاج وتصدير المنتجات المحلية وبجودة عالية ” .. منوها بجهود مؤسسة إمباور في مختلف المجالات التنموية خاصة المجالات المتعلقة بتشجيع المرأة اليمنية على الإنتاج المحلي .


من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الأنسانية الدكتورة إيمان معجم إلى أهمية البازار الذي يأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين النساء المنتجات وإكساب المشاركات الثقة في بالنفس في الإنتاج .. مبينة أن البازار يهدف لتشجيع المنتجات المحلية وتحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي في البلاد .

وقالت إنه لمن دواعي سروري أن اقف في هذه المناسبة الرائعة والتي تقترب في أن تكون مناسبة عالمية وعلى الرغم من الظروف الإستثانية التي تمر بها اليمن إلا أن المرأة اليمنية أثبتت وجودها من خلال الصمود والتحدي الذي أبدته في وجة التحديات والصعاب التي تواجهها خلال هذه المرحلة.

وأضافت ونحن اليوم ندشن هذه الفعالية التي تجسد كل معاني القوة والجلالة التي تحملها المرأة اليمنية بمختلف مسمياتها فهي الأم والأخت والزوجة وهي المربية الفاضلة وهي القلب النابض لكل نساء العالم

واستطردت قائلة المرأة اليمن اثبتت جدارتها في كل مجالات الحياة كقدرتها على أن تكون إنسانة منتجه قادرة على التعلم وقادرة على التدريب وقادرة على التميز

وقالت الدكتورة إيمان بأن المعرض التسويقي ماهو إلا صورة مشرفة تعكس قدرة النساء اليمنيات في أن يكن مثالا مشرفاً لكل نساء العالم ويكرس جهود المرأة اليمنية خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.


واعتبرت افتتاح البازار خطوة أولى في عملية البناء والتنمية والدفع بعجلة الإقتصاد الوطني و تحقيق اهداف التنمية المستدامة للبلاد وتشجيع المنتجات الوطنية للمرأة اليمنية مم أجل الوصول الى مرحلة الإكتفاء الذاتي من المنتج المحلي .. لافتة إلى أن البازار الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل النساء المنتجات سيوفر العديد من فرصة عمل .

 
وأعربت عن أملها في أن تحظى منتجات البازار بالمنافسة في السوق وتلبي احتياجات المجتمع وأن تتحول النساء المنتجات إلى مشروع إنتاج محلي ينافس المنتجات المستوردة.

ورحبت بمبادرة دولة نائب رئيس مجلس الوزراء في توفير أماكن متعدده للمشاريع الصغيرة خاصه بالسيدات المنتحات في اليمن مقترحة بأن تكون مؤسسة امباور إحدى الجهات المقترحة لهذه الأماكن بحكم موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط العاصمة صنعاء .


يُشار إلى أن مؤسسة إمباور قد دشنت مشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات والذي يعد من أهم المشاريع التي تبنتها إمباور في العام 2019م.
كما تعد أمباور مؤسسة مستقلة تنشط في مجال التنمية والإستجابة الإنسانية وتركز على دعم ورعاية المرأة اليمنية من خلال تمكينها إقتصاديا والإرتقاء بها عليما وعمليا.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية