Facebook Twitter Youtube RSS
الخميس, 23-مايو-2019 الساعة: 12:35 ص - آخر تحديث: 05:43 ص (43: 02) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد _ المهرة 
حذرت قبائل المهرة “السعودية ومليشياتها” من التصعيد والتعدي على إرادة أبناء المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة

- الشاهد _ المهرة حذرت قبائل المهرة “السعودية ومليشياتها” من التصعيد والتعدي على إرادة أبناء المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة
الخميس, 14-مارس-2019


الشاهد _ المهرة
حذرت قبائل المهرة “السعودية ومليشياتها” من التصعيد والتعدي على إرادة أبناء المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة.

 
وقالت قبائل المهرة في بيان لها إن “التصعيد أو محاولة السيطرة على مديريات وقرى المحافظة ونشر جنود سعوديين أو مليشيات تابعة لها، سيعد تعديا وتحديا واضحا لإرادة أبناء المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة، وسيوجب على أبناء المهرة الدفاع عن أرضهم.

 
وقال وكيل المحافظة السابق الشيخ علي سالم الحريزي إن السبب وراء إصدار قبائل المهرة بيانا تحذر فيه الرياض من محاولة السيطرة على مديريات المحافظة “هو الحفاظ على المهرة بعيدة عن الصراع والعسكرة والإرهاب”.


وطالب الحريزي برحيل القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، مشيرا إلى أنها “حينما تدخل أي منطقة تشعل فيها الحرب والفتنة”.


في السياق، أُعيد فتح منفذ شحن الحدودي في محافظة المهرة بعد إغلاقه الإثنين الماضي عقب اشتباكات بين أفراد قبائل المحافظة وقوات تتبع السعودية ومحافظ المهرة، بسبب رفض القبائل مرور حاويات تتبع للقوات السعودية عبر ميناء نشطون ومطار الغيظة.


وشهدت مديرية شحن المحاذية لسلطنة عمان تحليقا مكثفا للطيران الحربي السعودي بعد الاتفاق على انسحاب القوات التابعة للسعودية، وعدم السماح لها بإنشاء أي معسكرات جديدة في مديريتي شحن وحات على الخط الصحراوي


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية