Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 24-يوليو-2019 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 05:47 م (47: 02) بتوقيت غرينتش

 -  
الشاهد برس _ صنعاء 
يستهل المؤتمر العلمي الثاني للفشل الكلوي أعماله نهاية الأسبوع القادم في 28 مارس الجاري على قاعة  السلال بالمستشفى الجمهوري والذي تنظمه هيئة  المستشفى الجمهوري بصنعاء بالشركة مع مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان .

- الشاهد برس _ صنعاء يستهل المؤتمر العلمي الثاني للفشل الكلوي أعماله نهاية الأسبوع القادم في 28 مارس الجاري على قاعة السلال بالمستشفى الجمهوري والذي تنظمه هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء بالشركة مع مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان .
الإثنين, 18-مارس-2019

الشاهد برس _ صنعاء
يستهل المؤتمر العلمي الثاني للفشل الكلوي أعماله نهاية الأسبوع القادم في 28 مارس الجاري على قاعة السلال بالمستشفى الجمهوري والذي تنظمه هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء بالشركة مع مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان .


وفي تصريح " صحافي " أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور مطهر مرشد أن المؤتمر الثاني للفشل الكلوي المزمع إنعقاده في ٢٨ مارس 2019م تحت رعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل يأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الوطن ، وكذا مرضى الفشل الكلوي الذين يتعرضون لشتى أنواع المعاناة والألم ،خاصة في ظل نقص وانعدام الكثير من المحاليل والأدوية المصاحبة لعملية الغسيل.

وأشار إلى أن الكثير من مراكز غسيل الكلى في معظم المناطق والمدن اليمنية، توقفت عن العمل مما سبب ضغط كبير على مراكز الغسيل في أمانة العاصمة ومن ضمنها مركز الغسيل في المستشفى الجمهوري الذي يعاني من ضغط شديد من قبل المرضى الذين يترددون على المركز بشكل كبير ، وامكانياتنا في هذا المجال محدودة ولا نستطيع استيعاب كافة المرضى وتلبية كافة متطلباتهم .

وقال رئيس الهيئة : إن إقامتنا للمؤتمر الثاني للفشل الكلوي بالشراكة مع مؤسسة الشفقة يهدف إلى توعية المجتمع وتعريفه بمرض الفشل الكلوي وأسبابه والوقاية منه وطرق علاجه ولفت أنظار المنظمات الدولية والشركات والجهات ذات العلاقة الى معاناة مرضى الفشل الكلوي والوقوف إلى جانبهم من أجل التخفيف من معاناتهم وإنقاذ العديد منهم من الموت ، خاصة وأن إعداد الموتى ارتفعت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة ومنذ بداية العدوان على بلادنا.

من جهته قال رئيس مؤسسة الشفقه واثق سلطان القرشي : إننا سعداء في إقامة المؤتمر الثاني وبالشراكة مع المستشفى الجمهوري ، وسيكون لهذه الفعالية أثرها الملموس في تحقيق أهداف المؤتمر وفعالياته وبرامجه .

وقال القرشي إن بدء فعاليات الحملة الإعلامية للمؤتمر الثاني للفشل الكلوي تحتوي على العديد من الأنشطة الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة وضمن خطة مدروسة أعدت من قبل اللجنة الإعلامية المشتركه بين المؤسسة والمستشفى مستهدفة بعض القنوات التلفزيونية والإذاعية والصحف والمواقع الإلكترونية بهدف التمهيد لانعقاد المؤتمر وكذا توعية وتثقيف المجتمع بخطورة مرض الفشل الكلوي وأسبابه وكيفية الوقاية منه والحد من مخاطره.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية