Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 23-إبريل-2019 الساعة: 12:55 م - آخر تحديث: 07:59 م (59: 04) بتوقيت غرينتش

 - 





الشاهد برس _ صنعاء 
دشنت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم الاثنين 18 مارس 2019م ورشة تطوير استراتيجية الجامعة 2025م بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور محمود الجنيد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب ووزير الثقافة الأستاذ عبدالله الكبسي ووزيرا الدولة حميد المزجاجي ، ورضية عبدالله وعدداً من نواب الوزراء والوكلاء في مختلفات الوزارات وكذلك بحضور عدداً من رؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة وممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي

- الشاهد برس _ صنعاء دشنت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم الاثنين 18 مارس 2019م ورشة تطوير استراتيجية الجامعة 2025م بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور محمود الجنيد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب ووزير الثقافة الأستاذ عبدالله الكبسي ووزيرا الدولة حميد المزجاجي ، ورضية عبدالله وعدداً من نواب الوزراء والوكلاء في مختلفات الوزارات وكذلك بحضور عدداً من رؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة وممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي
الإثنين, 18-مارس-2019






الشاهد برس _ صنعاء
دشنت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم الاثنين 18 مارس 2019م ورشة تطوير استراتيجية الجامعة 2025م بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور محمود الجنيد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب ووزير الثقافة الأستاذ عبدالله الكبسي ووزيرا الدولة حميد المزجاجي ، ورضية عبدالله وعدداً من نواب الوزراء والوكلاء في مختلفات الوزارات وكذلك بحضور عدداً من رؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة وممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي.

وخلال كلمته في افتتاحية الورشة أكد دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور على "إن صياغة وإعداد الاستراتيجيات تكتسب أهميتها التطويرية عبر البناء على الاستراتيجيات السابقة في نفس المجال لبلوغ غايات جديدة تتكئ على خبرة تراكمية ".

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تضمنته رؤية الإستراتيجية، محل النقاش من خلفية تاريخية ذات صلة بالاستراتيجيات السابقة لقطاع التعليم بأنواعه باعتبار أن الاستفادة من الخبرات التراكمية مهم للأعمال التي تنشد الربط بين القديم والجديد وتستشرف المستقبل.

وبين رئيس الوزراء إلى حاجة الوطن لمراكز بحثية متخصصة تتبع الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة تركز عملها في جوانب محددة وضمن نطلق جغرافي محصور للوصول إلى نتائج علمية تخدم المجتمع ".

وحث الدكتور بن حبتور، أساتذة الجامعة إلى مراعاة الجانب الحواري مع طلابهم وأن لا ينزعجوا من تعقيبات الطلاب المبنية على معلومات سليمة خاصة الأذكياء منهم في ظل ما تتيحه تكنولوجيا العصر من فضاءات واسعة لاكتساب المعرفة.

وقال " الجامعات ومراكز الأبحاث ينبغي أن تثير التساؤلات التي لا تثار من قبل الغير في مختلف المجالات وأن تبحث للوصول إلى إجابة بما في ذلك عن التاريخ وقضاياه الشائكة التي تعرضت لتحريف وتشويه بما يخدم مصالح القوى التي تهيمن اليوم على العالم ".

كما أكد أن الأستاذ الجامعي مطالب بالاجتهاد والبحث المتواصل عن الجديد سيما في مجال تخصصه وتحديث معلوماته وتغذية فكره لمواصلة أداء رسالته الهامة والثرية تجاه طلابه والوطن عامة.

وأردف "من المهم أن يعي الجميع أن الجامعات الأهلية والخاصة رديفة للجامعات الحكومية ورمز مهم من رموز الصمود ورافد مهم في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني".

وأعرب الدكتور بن حبتور في ختام كلمته عن امتنانه لهذه الخطوة العلمية المهمة للجامعة لاستشراف آفاق المستقبل وفق نهج علمي سليم.

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء في افتتاح أعمال ورشة العمل التطويرية التي نظمتها اليوم بصنعاء الجامعة الإماراتية الدولية لمناقشة إستراتيجيتها للفترة ٢٠٢٠- ٢٠٢٥ م، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزير الثقافة عبدالله الكبسي وعدد من رؤساء الجامعات اليمنية ونخبة من أساتذتها وأكاديمييها.

من جانبه أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب في كلمته إلى أن الجامعة رغم عمرها القصير بدأت بخطوات ايجابية لتطوير قدراتها وبنيتها التحتية والأكاديمية والتنظيمية وفقا لمنهجية علمية متطورة تعتمد على أسس الإدارة الحديثة والمتمثلة في وظائفها الخمسة" التخطيط والتنظيم والتوظيف والتوجيه الرقابة".

وأوضح الوزير حازب أن الجامعة التي تعتمد في عملها على التخطيط الاستراتيجي، ستحقق النجاحات والتميز في تقديم خدماتها للطلاب والمجتمع.
ونوه بدور الجامعة في تعزيز أداءها وبناء قدراتها في مختلف الجوانب من خلال تطوير خطتها الإستراتيجية التي تمتد لخمس سنوات قادمة بالاعتماد على الاستشارات الفنية والأكاديمية والخبرات المحلية.

ودعا الوزير حازب الجامعات الحكومية والأهلية المبادرة في مراجعة وتقييم أوضاعها وإعداد الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تمكنها من رفع كفاءتها وتحسين أداءها.

وكان رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم قد أشار في كلمته إلى خطوات إعداد وتطوير إستراتيجية الجامعة 2025م في إطار حرص الجامعة على التميز وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي .

وأكد رئيس الجامعة بأن التعليم العالي يشكل جوهر التنمية المستدامة، فيما التخطيط الاستراتيجي يمثل السبيل العلمي المتاح أمام النظم التعليمية للحاق بركب المجتمعات المتقدمة والانتقال بالتعليم من مرحلة النظم التقليدية إلى الأنظمة الحديثة مرتكزاً على الإدارة الرشيدة والجودة الشاملة.

وأشار الدكتور الكميم إلى أن توجهات قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات ذات العلاقة في تقييم أوضاع الجامعات الأهلية أعطى للجامعة حافزا ودافعا معنويا في إعداد الخطط الإستراتيجية التطويرية وتمكينها من تحقيق أهدافها في البرامج الأكاديمية.

وكانت الجامعة ممثلة برئيسها قد كرمت دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمود الجنيد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب بدرع الجامعة الإماراتية الدولية.

تخلل الورشة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة وليد الرويشان وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وقيادة الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة، عرض عن برنامج الورشة ومسيرة الجامعة في التخطيط الاستراتيجي وتطوير قدراتها والخطوات المستقبلية.

عقب ذلك بدأت اعمال الورشة حيث ناقشت الجلسة الأولى وضع التحليل البيئي الاستراتيجي، البيئة الداخلية للجامعة نقاط القوة والضعف.

وتطرقت الجلسة الثانية إلى نتائج التحليل البيئي الاستراتيجي "البيئة الخارجية للجامعة، الفرص والتهديدات، فيما عرضت الجلسة الثالثة البيانات المرجعية لجامعات محلية وعربية ودولية .

واستعرضت الجلسة الرابعة مسودة الرؤية والرسالة والقيم والغايات وناقشت الخامسة التوجهات الإستراتيجية وإقرار نتائجها.

وفي ختام جلسات الورشة تم توزيع الشهائد التقديرية للمشاركين في الورشة من الأكاديميين والباحثين والكادر الإداري والفني بالجامعة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية