Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 24-يوليو-2019 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 05:47 م (47: 02) بتوقيت غرينتش

 - الشاهد برس _ صنعاء 
أٌشهر اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء  مشروع "شباب طريق الحرير" وذلك تحت شعار " من أجل جيل اقتصادي يمني واعي ".

- الشاهد برس _ صنعاء أٌشهر اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء مشروع "شباب طريق الحرير" وذلك تحت شعار " من أجل جيل اقتصادي يمني واعي ".
الثلاثاء, 19-مارس-2019

الشاهد برس _ صنعاء
أٌشهر اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء مشروع "شباب طريق الحرير" وذلك تحت شعار " من أجل جيل اقتصادي يمني واعي ".

وفي الفعالية التي نظمها النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس بالتعاون مع شركة كمران للصناعة والأستثمار وبحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب والأستاذ / احمد علي الصادق رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والإستثمار .. أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أن اليمن يمتلك تاريخ مشرف في طريق التجارة العالمية برا وبحرا كونه يقع على مشارف طريق الحرير البحري ..

وأشار إلى أن مشروع طريق الحرير الذي يروج له الأصدقاء الصينيون معتمدين في تسميتهم على التاريخ العريق لطريق الحرير منذ آلاف السنين مبيناً أن أهمية اليمن تكمن في وقوعه على ممر الملاحة الدولي "طريق الحرير البحري" الذي يشكل حلقة وصل بين الشرق والغرب عبر باب المندب .

وأكد اهتمام الحكومة بالمشروع من خلال الإستراتيجية المرحلية للعام الحالي خصوصا في مجال التنمية والاقتصاد ووضع سبعة استراتيجيات تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وصولا إلى تحقيق الاكتفاء النسبي من الغذاء والداء وفتح مجالات أفضل للشباب في قطاعات عديدة.

وأوضح مقبولي بأن الإستراتيجية المرحلية تتضمن الاهتمام بأهداف التنمية المستدامة 2030 لمواكبة العالم الخارجي في التطوير والبناء والشراكة الواسعة مع القطاع الخاص للاستثمار في مجال البنى التحتية والإنشاءات الصناعية والزراعية والثروة الحيوانية والطاقة الكهربائية النظيفة التي تدعم المرحلة وتعزز من القدرات الاقتصادية لإعادة الإعمار.

ودعا شباب بريكس إلى توحيد صفوفهم في إطار وطني يتسع للجميع ورسم إستراتيجية موحدة للمستقبل يكون للشباب بصمتهم في إطار رؤية الرئيس الشهيد صالح الصماد " يد تحمي .. ويد تبني" .

من جانبه تطرق نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى خفايا العدوان الذي يشنه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ أربع سنوات وذلك السيطرة على موقع اليمن ومقدراته ومنع نمو ونجاح أي مشروع يحقق الاستقلال والنهوض وكذا منع بناء دولة يمنية حديثة قوية ذات سيادة على الموقع والموارد.

وأكد أهمية إقامة مثل هذه المشاريع والمبادرات الخاصة بالشباب التي تهتم بتوعيتهم في المجال الاقتصادي خاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار .. مؤكدا حرص قيادة وزارة الصناعة والتجارة إلى تبني مثل هذه المشاريع والمبادرات الشبابية.

بدوره أشار رئيس النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس علي إسحاق إلى أن إشهار مشروع شباب طريق الحرير يعتبر أحد مبادرات النادي كمنظمة مجتمع مدني والمعنية بالاقتصاد.

ولفت إلى أن النادي عقد برنامج تدريبي لـ13 شابا على مدى شهرين لتنمية قدراتهم الثقافية والاقتصادية والتعريف بمشروع طريق الحرير ومراحله ضمن برنامج التنمية المستمر منذ أكثر من عام .

وأوضح إسحاق أن من ضمن خطط النادي تنفيذ برامج تنموية وإعلامية بهدف التواصل مع المسئولين والمهتمين بالاقتصاد الوطني في القطاعين العام والخاص .


وفي ختام الحفل قام رئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والإستثمار الأستاذ احمد الصادق ومعه مستشار رئاسة الجمهورية الدكتور عبد العزيز الترب ونائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي بتكريم المشاركين في البرنامج التدريبي شباب الحرير والداعمين والمساهمين من الوزارات والجهات المعنية، بشهادات تقديرية ومبالغ مالية مقدمة من شركة كمران للصناعة والإستثمار .

حضر الحفل نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ووكيل وزارة التربية والتعليم فؤاد الشامي ونائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين، ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار أحمد الصادق وعدد من المسئولين وأعضاء النادي.




ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية