Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 21-سبتمبر-2019 الساعة: 04:10 ص - آخر تحديث: 06:09 م (09: 03) بتوقيت غرينتش

الأحد, 24-مارس-2019


الشاهد برس _ صنعاء
اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال الإدارة لمدراء الإدارات بمكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة ومدراء فروعها بالمديريات استمرت على مدى خمسة أيام نفذها مدير عام التخطيط والدراسات والبحوث الزكوية بالهيئة الأستاذ عبدالله صنعاء نهشل.

وفي الاختتام أبدى رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ / شمسان أبو نشطان حرص قيادة الهيئة على إقامة ورش عمل ودورات تدريبية مختلفه في كل المجالات لتأهيل الكادر الوظيفي والعاملين لأهميتها في تنمية القدرات وتطوير المهارات بما يمكنهم من تنفيذ أعمالهم على أكمل وجه وبما يرضى الله سبحانه وتعالى .

وأضاف أن العامل على الزكاة يجب ان يتحلى بأخلاق ديننا الإسلامي التي أمر الله بها في كل معاملاتهم بما ينعكس إيجابا في الواقع بدءاً من التعامل بتحصيل الزكاة من المكلفين وانتهاء بصرفها للفقراء والمحتاجين
وأكد أبو نشطان أن لامجال اليوم لأي تلاعب أو استهتار أو تهاون في العمل وعلى الجميع أن يستشعروا حجم المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم التي تتناسب مع عظمة وأهمية هذه الفريضة الدينية العظيمة وأهميتها.

من جهته تمنى الاستاذ / محمد يحيى حيدرة وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التأهيل والتوعية أن تكون هذه الدورة فاتحة خير لانطلاقة جيدة ومرحلة مختلفة تحقق تطلعات قيادة الهيئة للوصول إلى الأهداف المرجوة التي أنشأت لأجلها تحقيقا للمقاصد الشرعية الثمانية التي ذكرها الله في كتابه الكريم
منوها إلى أهمية العمل بكل نزاهة وأمانة واخلاص وان يكون جميع العاملين نموذجا يحتذى به وقدوة يقتدى بها بأخلاقهم الحسنة وتعاملهم الراقي في مجتمع عظيم وتحت ظل دولة صالحة تخدم دين الله تعالى .

من جانبه حث الدكتور / علي الاهنومي وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع الموارد المشاركين على مضاعفة الجهود والعمل بإخلاص وتفاني وإعطاء الأولوية لتحصيل وتنمية الموارد الزكوية خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك لما من شأنه تمكين الهيئة من تنفيذ مشاريعها بما يعود بالنفع الكبير لكل شرائح المجتمع.

كما أشاد الأخ / عصام جارالله مدير مكتب الهيئة بأمانة العاصمة بجهود قيادة الهيئة في تذليل العقبات التي تواجه سير العمل مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون بين قيادة الهيئة وجميع مكاتبها وفروعها لتحقيق مايصبو إليه الجميع من نجاحات.
فيما أوضح الأخ / احمد مجلي مدير العلاقات المجتمعية بالهيئة أن تشكيل اللجان المجتمعية قد أعان الهيئة في برامجها وأنشطتها ومشاريعها حيث سهلت من عملية الحصر ودقة البيانات والأوعية الزكوية المستمدة من الميدان .
كما أشاد الأخ / عماد معياد مدير عام الحصر بالنتائج الإيجابية الاولية لعملية الحصر والتي بدأت في مديرية الصافية حسب التقارير المرفوعة إلى الهيئة والتي سيتم تعميمها على مختلف المديريات في كافة أنحاء الجمهورية .
كما شدد الأخ / محمود الشرفي مدير عام المصارف بضرورة مضاعفة الجهود في تحصيل الموارد الزكويه لما من شأنه التهيئة والإعداد لمرحله الصرف واستهداف الفئات الثمانية في المصارف الشرعية ليصل الخير إلى الجميع في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات الدورة لكل المشاركين المتدربين والقائمين الذين ساهموا في إنجاح الدورة.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية