Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 23-إبريل-2019 الساعة: 12:57 م - آخر تحديث: 07:59 م (59: 04) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس _ صنعاء 
نظمت مؤسسة شهرزاد الثقافية اليوم معرضا فنيا واحتفالا بصمود الأم اليمنية بالتزامن مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان

- الشاهد برس _ صنعاء نظمت مؤسسة شهرزاد الثقافية اليوم معرضا فنيا واحتفالا بصمود الأم اليمنية بالتزامن مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان
السبت, 30-مارس-2019


الشاهد برس _ صنعاء
نظمت مؤسسة شهرزاد الثقافية اليوم معرضا فنيا واحتفالا بصمود الأم اليمنية بالتزامن مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.


احتوى المعرض على عدد من الأعمال الفنية الإبداعية تضمنت مشغولات يدوية وإكسسوارات وتحف تراثية وصور فوتوغرافية ولوحات فنية بالإضافة إلى قسم خاص بالمأكولات والحلويات بمختلف أنواعها.

وفي الحفل أشاد عضو مجلس الشورى عبدالله صالح السقاف بجهود تنظيم المعرض, وما تضمنه من أعمال فنية إبداعية عكست استعداد المرأة اليمنية على الإبداع والعطاء مهما كانت الظروف وجسدت العزة والكبرياء والصمود في وجه العدوان.

وأكد أن المرأة اليمنية تغلبت على معاناتها وقهرت الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار لتساهم في الإنتاج والعمل والبناء وتقف إلى جانب أخيها الرجل في رفد الجبهات.

من جانبها أشارت رئيسه مؤسسة شهرزاد الثقافية الدكتورة منى المحاقري إلى تزامن المعرض والبازار مع تدشين العام الخامس من الصمود في وجه العدوان.

ولفتت إلى أن المؤسسة هدفت من خلال المعرض إرسال رسالة للعالم بصمود اليمنيين وأنه شعب الحضارة والتراث والإبداع والإنتاج.

وأكدت أهمية إيجاد وعي جماهيري مجتمعي لتشجيع الصناعة والإنتاج المحلي .. لافتة إلى حرص المؤسسة من خلال منتجات الفتيات المتنوعة على المنافسة وجوده المنتج.

وحيت المحاقري صمود المرأة والأم اليمنية المقاومة للصعاب والتي أثبتت أنها أهلا للتحدي .. وقالت" منهن من قدمن فلذات أكبادهن فداء للوطن ومنهن من تنتج وتعمل خدمة للوطن والمجتمع ".

تخلل الحفل قصيدة للشاعر بديع الزمان سلطان عن الأم, ووصلة فنية بعنوان " الله على حب اليمن " للمنشد صالح المزلم, تلاها تكريم عدد من أمهات الشهداء.


ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية