Facebook Twitter Youtube RSS
الثلاثاء, 23-إبريل-2019 الساعة: 01:27 م - آخر تحديث: 07:59 م (59: 04) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس _ خاص 
إنطلقت اليوم الأثنين  التصفيات الأولية للمسابقات السنوية " في رحاب القرأن الكريم للعام 1440ه‍ _ 2019م. والتي ينظمها قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد بالعاصمة صنعاء بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة تحت شعار " بتمسكنا بكتاب الله ننتصر على أعداء الله " وبرعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى.

- الشاهد برس _ خاص إنطلقت اليوم الأثنين التصفيات الأولية للمسابقات السنوية " في رحاب القرأن الكريم للعام 1440ه‍ _ 2019م. والتي ينظمها قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد بالعاصمة صنعاء بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة تحت شعار " بتمسكنا بكتاب الله ننتصر على أعداء الله " وبرعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى.
الإثنين, 01-إبريل-2019
.

الشاهد برس _ خاص
إنطلقت اليوم الأثنين التصفيات الأولية للمسابقات السنوية " في رحاب القرأن الكريم للعام 1440ه‍ _ 2019م. والتي ينظمها قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد بالعاصمة صنعاء بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة تحت شعار " بتمسكنا بكتاب الله ننتصر على أعداء الله " وبرعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى.


وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل قطاع تحفيظ القرأن الكريم الشيخ / صالح الخولاني والشيخ / عبدالله عامر وكيل قطاع الحج والعمرة ووالوكيل المساعد للوزارة الشيخ جبري ابراهيم وأمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي والشيخ عبدالله الهادي الوكيل المساعد لقطاع التحفيظ والشيخ يحيى الحوثي الوكيل المساعد لقطاع الإرشاد والتوجيه والوكيل المساعد للحج اسماعيل ضيف الله الوكيل المساعد للوصايا عبدالوهاب المهدي ومدير عام مكتب أوقاف الأمانة محمد العفيف ونائبه مدير الإرشاد محمد الغليسي ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ / مجاهد راجح ...وكافة مدراء عموم الوزارة

أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية المسابقة في تعليم الطلاب والنشء كتاب الله وحفظه وتدبر معانيه وأحكامه وتجويده وترتيله والاستزادة من تعاليمه.

وحث على ضرورة الاهتمام بكتاب الله عز وجل والاستزادة من تعاليمه خاصة وشهر رمضان على الأبواب شهر القرآن، ما يتطلب مضاعفة الجهود لتنوير المجتمع بعظمة كتاب الله .

واعتبر العلامة فؤاد ناجي استمرار مسابقات القرآن الكريم على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، صورة من صور الصمود للتزود من هدي القرآن الكريم ومنهجه.

فيما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أهمية المسابقة في تشجيع حفاظ كتاب الله الكريم وعلومه وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط النشء والشباب
بما يسهم تعزيز قيم ومبادئ الوسطية والاعتدال وكذا الابتعاد عن الخطاب الديني المتطرف .



ولفت إلى أن سلاح اليمنيين القرآن الكريم سواء في حربهم أو سلمهم .. وقال :" إن أبناء اليمن يواجهون العدو بسلاح آيات الجهاد التي ذٌكرت في القرآن الكريم وما تدل من ثبات وصبر المرابطين أمام الأعداء ".

وأشاد المداني بتفاعل وحماس المتسابقين من فتيات وشباب لحفظ كتاب الله عز وجل والذي يعد منهاج حياة هذه الأمة .. مثمنا جهود قطاع تحفيظ القرآن الكريم وكافة المتعاونين في تنظيم المسابقة بما يشجع ويحفز الشباب والنشء والطلاب على الإقبال على القرآن الكريم.

وهنأ الحفاظ على بدء المسابقة في أعظم كتاب الله أنزل من رب العالمين .. حاثا إياهم على التنافس في ليس حفظ القرآن الكريم فحسب بل تدبر معانيه والعمل به .

كما حث القائمين على المسابقة التركيز على معاني وتدبر آيات القرآن الكريم والعمل بأحكامه والإبتعاد عن نواهيه.

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني إلى أهمية ما تناوله القرآن الكريم من دروس وعبر في حياة المسلمين وترجمتها على معاملاتهم وحياتهم اليومية إلى واقع ملموس.

وأشاد بتضحيات المرابطين من أفراد الجيش واللجان الشعبية الذين ترجموا آيات الجهاد في كتاب الله عز وجل من خلال مرابطتهم في جبهات العزة والكرامة .

ولفت الشيخ الخولاني إلى أن المسابقة لهذا العام ستكون منطلقة من استشعار المتسابقين لعظمة القرآن الكريم وأهمية تجسيده في حياتهم ومعاملاتهم وواقعهم وليس حفظه.



وتأتي هذه المسابقة في إطار دور وزارة الأوقاف والإرشاد في نشر الثقافة القرآنية ، واكتشاف المواهب القرآنية ورعايتها، والتشجيع على حفظ القرآن الكريم وفهمه، ونشر الفكر المعتدل خصوصًا بين الفئات العمرية الناشئة والشباب، مما يعود بالنفع على مجتمعاتهم.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية