Facebook Twitter Youtube RSS
الأربعاء, 22-مايو-2019 الساعة: 06:07 ص - آخر تحديث: 05:43 ص (43: 02) بتوقيت غرينتش

 - 

الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي 
 قابلت خلال مسيرتي الصحفية  الكثير من مسؤولي وقيادات الدولة وزراء ونخب ، سياسية ، إقتصاديين ، وسفراء ، مدراء عموم وشخصيات اجتماعية  لهم كل الحب والتقدير لكني لم أجد فيهم  ما وجدته في شخصية الرئيس الشهيد صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى كان حقاً رئيس دولة نادر وقيادي إستثنائي فريد

- الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي قابلت خلال مسيرتي الصحفية الكثير من مسؤولي وقيادات الدولة وزراء ونخب ، سياسية ، إقتصاديين ، وسفراء ، مدراء عموم وشخصيات اجتماعية لهم كل الحب والتقدير لكني لم أجد فيهم ما وجدته في شخصية الرئيس الشهيد صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى كان حقاً رئيس دولة نادر وقيادي إستثنائي فريد
الإثنين, 15-إبريل-2019


الشاهد برس _ عبدالسلام المساجدي
قابلت خلال مسيرتي الصحفية الكثير من مسؤولي وقيادات الدولة وزراء ونخب ، سياسية ، إقتصاديين ، وسفراء ، مدراء عموم وشخصيات اجتماعية لهم كل الحب والتقدير لكني لم أجد فيهم ما وجدته في شخصية الرئيس الشهيد صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى كان حقاً رئيس دولة نادر وقيادي إستثنائي فريد .


تجد فيه فراسة المؤمن الصادق ، ودهاء القائد المحنك ، يمتلك شجاعة الفارس المغوار ، وصرامة الحاكم الحازم ، لا ترهبه فزعة الأقلام المأجورة ، ولا تخيفه تهديدات النافذين ، ولا تفنيه تصرفات العابثين ، لا يتردد في مكافحة الفساد ولا يتوان في ردع الفاسدين ، شديد على الظالمين والمتلاعبين رحيم بالصادقين المخلصين .


تراه يلتقي بالكل ويجتمع بالجميع في كل وقت وحين دون تمييز حتى مع القيادات المعارضة له ..! يعمل جاهداً جنباً إلى جنب مع كل رجالات الدولة وقياداتها الاقتصادية والسياسية دون استثناء...! منذ إختياره رئيسا للمجلس السياسي الاعلى .

يجتمع بهم ليناقش معهم هموم البلد ، وكيفية الخروج بهذا الوطن الجريح - الذي تتقاذفه الصراعات والولاءآت الضيقة - الى بر الامآن ... جاعلاً من مصلحة الوطن والمواطن همة الأول وقضيته الأساس.

يمتلك الصماد شخصية القيادي المحنك الذي يدرك الأهداف العامة لما هو مسئول عن قيادته وله القدرة عن البحث والتنقيب وجمع المعلومات المتفقة مع سياسة عمله ، يعمل بإخلاص تام في صمت منتاهي بعيدا عن ضجيج الاعلام وهدير الاقلام.


الرئيس الصماد كان يتحلى بالقدرة على ضبط النفس والنضج الانفعالي ، حاضر البديهة ، سريع الفهم ، قوي الإستحضار ، واسع الخيال ، كريم الخصال ، وله القدرة الفائقة على الإقناع ويتميز بصحة نفسية عالية وحسن التعبير ، ويتصف بالذكاء الفطري والدهاء النادر.

تحلى بالجاذبية والذكاء الاجتماعي الذي يمكنه من معرفة نفسه، وتقييم العاملين من حولة بالإضافة الى قدرته الخارقة في تفسير غموض معارضية وتدارك خطرهم قبل فوات الأوان .

تمتع بديمقراطية كبيرة اكتسبها في مرحلته القيادية الطويلة وخبرته الواسعة وإنجازاته الغنية عن التعريف وله القدرة على وضع الخطط الواضحة والممكنة لتجاوز الأزمات وبلوغ الاهدف التي تخدم المصلحة العامة للبلاد وتصب في مصلحة الوطن .

حمل أخلاق عالية قلما تجدها عند كثير من رجال الدولة فالرئيس الصماد لديه القدرة الرهيبة على الانتظام في العمل والالتزام في تأدية الواجبات ، مثقف وواسع الاطلاع ملم بمجريات الأحداث ومطلع على أخر التطورات . 

كان الرئيس القائد يميل الى تحقيق الذات للآخرين وتشجيعهم من خلال دعم الشباب ورعاية طلاب العلم ولا يميل للعنصرية وهو من الداعمين الرئيسيين للشباب والمبدعين في الوقوف الى جانبهم ودعمهم وصقل مواهبهم وتنمية أفكارهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية.

عمل الشهيد الصماد على إعادة تفعيل نشاط مؤسسات الدولة ، واستمرار النشاط الاقتصادي للبلاد بشكل عام ودعم كل القطاعات المتعثرة وعمل على تنظيم ورعاية البطولات الرياضية ووإقامة المؤتمرات العلمية والتظاهرات الاقتصادية المختلفة في مختلف المحافظات الجمهورية اليمنية .


الرئيس الصماد اكد للجميع واثبت للعامة بإنه رجل دولة من طينة الكبار وقيادي قل أن تنجب البلاد مثله بعيداً عن المناطقية والحزبية والولاءات الضيقة .. جعل من مكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين همه الأولى وشغله الشاغل بدافع وطني بحت يصب في مصلحة الوطن ويخدم المواطن في المقام الأول .


وفي الختام فليستسمحني الشهيد الصماد عذراً ان كنا قد قصرنا في شئ او تناسينا ذكر أمر هام، ونوضح بأن هذا السرد المتواضع للصفات النبيلة والمواقف المشرفة والحقيقية للرئيس الصماد لم تكن وليدة اللحظة بل كانت امتداد لفترة طويلة كانت تؤرق كاهل هذا القائد الأنسان والمواقف الثابتة هي التي تصنع الرجال والقيادات.... فرحمة الله تغشاك يا الا الفضل وسلام الله على روحك الطاهرة يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا.




ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية