Facebook Twitter Youtube RSS
السبت, 21-سبتمبر-2019 الساعة: 03:40 ص - آخر تحديث: 06:09 م (09: 03) بتوقيت غرينتش

 - 


الشاهد برس _ صنعاء 
نظم فرع شركة النفط اليمنية بمنطقة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بأحتجاز دول العدوان لسفن المشتقات النفطية .

- الشاهد برس _ صنعاء نظم فرع شركة النفط اليمنية بمنطقة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بأحتجاز دول العدوان لسفن المشتقات النفطية .
الأربعاء, 17-إبريل-2019



الشاهد برس _ صنعاء
نظم فرع شركة النفط اليمنية بمنطقة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بأحتجاز دول العدوان لسفن المشتقات النفطية .

وفي الوقفة التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط  ياسر الواحدي ومديرا المالية بالمحافظة وسيم محمد نسر والموارد البشرية عبدالكريم السلامي ونواب مدير فرع الشركة بمنطقة صنعاء عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية بمحافظة صنعاء والأمانة .. أشار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إلى أن الأمم المتحدة بعيدة معاناة الشعب اليمني.

ولفت إلى أن السفن المحملة بالنفط والقمح والمواد الغذائية محجوزة في البحر من قبل دول العدوان في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وأشار عاصم إلى أن الحرب التي تشن على اليمن من أبشع الحروب التي شهدها التاريخ  ..مؤكدا أن الشعب اليمني لايقبل الهوان والضيم وسيدافع عن أرضه وعرضه.

وطالب الأمم المتحدة السماح للسفن بالدخول إلى الموانئ اليمنية .. وقال" اشترينا هذه المواد بأموالنا وليست فضلا من أحد".

وحمل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن النتائج الكارثية جراء عدم دخول المشتقات النفطية.. داعيا إلى الاستمرار في الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية.

فيما أشار وكيل قطاع الخدمات فارس الكهالي إلى أن الأمم المتحدة بصمتها إزاء ما يجري من احتجاز للسفن النفطية يعتبر مشاركة في العدوان على اليمن.

وطالب الأمم المتحدة بإثبات حياديتها والضغط على دول تحالف العدوان للسماح للسفن بالدخول إلى الميناء.

فيما استنكر مدير عام فرع شركة النفط بمنطقة صنعاء وديع السعيدي موقف الأمم المتحدة إزاء احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية .. مطالبا الأمم المتحدة بتطبيق اللوائح والقوانين والمواثيق الدولية التي أنشئت من أجلها.

وأكد أن الاعتصام سيبقى ولن يتم رفعه إلا بعد قيام الأمم المتحددة بدورها وتجسد المواثيق على الواقع.. مطالبا بسرعة إطلاق السفن  وتحييد شركة النفط ومنشآتها ورفع الحظر عن منشآت رأس عيسى وميناء الحديدة ورأس عيسى.

من جانبها دعت الطفلة بثينة محمد منصور الريمي الأمم المتحدة إلى فك الحصار والنظر إلى اليمنيين بعين الإنسانية قائلة (أرفعوا الحظر عنا.. انظروا إلينا بعين الانسانية".

وألقيت في الوقفة كلمات من يحيى الحوثي وسيف الجرادي ومحمد الكبسي، حملت الأمم المتحدة مسئولية تدهور الأوضاع في اليمن.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة تلاه محمد الاشرم استمرار قوات التحالف في عرقلة ومنع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية في الوقت الذي يواجه فيه اليمن أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم.

وأشار إلى أن هدف تحالف العدوان من احتجاز السفن خلق أزمات للتأثير على الوضع التمويني في السوق المحلية والتسبب في توقف القطاعات الخدمية والحيوية من مشاريع المياه والنظافة والنقل والزراعة والصناعة.

وأكد البيان أن شركة النفط تدق ناقوس الخطر وتطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة القيام بدورها الإنساني وتحمل المسؤولية والضغط على قوات التحالف للإفراج عن السفن.



ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:


فيديو حرب الرياض وطهران
فيـديو- خطاب الرئيس صالح للشعب اليمني مساء الأربعاء 17 فبراير
دك مطار نجران بـاكثر من 50 صاروخا
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم من امام منزله الذي تعرض لغارة جوية